دبي – مينا هيرالد: أعلن موقع ’دوبيزل‘، منصة التوظيف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاقه لواجهة الباحثين عن العمل الجديدة كلياً إلى جانب ميزة ’إبراز طلب التوظيف‘ من أجل تزويد المرشحين بأدوات مفيدة من شأنها أن تراقب طلبات التوظيف وتزود مسؤولي التوظيف بعامل تصفية إضافي يعمل على فرز مقدمي الطلبات.
وتقوم واجهة بمنح مقدمي طلبات التوظيف مزيداً من الوضوح عبر إظهار الوظائف التي قام المستخدم بالتقدم لشغلها، فضلاً عن استعراض العدد الإجمالي لطلبات التوظيف المقدمة لكل فرصة عمل وتحديد ما إذا كان صاحب العمل قد قام بالاطلاع على السيرة الذاتية لمقدم الطلب، إضافة إلى إعلامهم بحالة الطلب إن تم الاطلاع عليه أو استوفى المعايير التي تبحث عنها جهة التوظيف أو إن تم رفضه، بحيث تتيح للمستخدمين بتعقب التقدم المحرز لطلباتهم.
وحول هذا الموضوع، قالت ميريا موجيكا، مدير أول المنتجات في قسم دوبيزل للوظائف: “لقد تلقينا جميع التعليقات الراجعة من مستخدمي موقعنا الذين أشاروا إلى ضرورة زيادة مستوى الشفافية بالنسبة لعملية تقديم طلبات التوظيف. ومن خلال هذه الواجهة المجانية المتوفرة في متناول الجميع، ستقلل من مستويات القلق والغموض التي عادةً ما تصاحب طلبات التوظيف عبر الإنترنت”.
وعند إدراج إعلان عن وظيفة ما، يطلب من أصحاب العمل إدخال 2-4 مهارات مطلوبة لشغل هذه الوظيفة. وبعد ذلك، يتاح للمرشحين خيار إبراز وتمييز نقاط قوتهم التي تتطابق مع المهارات المذكورة لقاء رسم إضافي، وذلك بعد قيامهم بتقديم طلبات التوظيف بنجاح أو من خلال الواجهة الجديدة الخاصة بكل واحد منهم. وتقدم هذه الميزة الجديدة للباحثين عن فرص العمل أفضلية تنافسية على الآخرين، كما تساعد أصحاب العمل في العثور على مرشحين أكثر جديةً واستعداداً لشغل الوظيفة الشاغرة.
وأضافت موجيكا: “تقدم ميزة ’إبراز السيرة الذاتية‘ لمسؤولي التوظيف أداةً مفيدةً للغاية من أجل تبسيط عملية التوظيف بشكل أكبر. وتظهر طلبات التوظيف التي تنطوي على مهارات مميزة على رأس قائمة المتقدمين ضمن الواجهة المخصصة لمسؤولي التوظيف. ومن شأن هذا الأمر أن يوفر على مسؤولي التوظيف وقتاً كان من الممكن أن يقضوه في استعراض مئات السير الذاتية التي قد لا تناسب مع الوظيفة المطروحة”.
وفي إطار العمل المتواصل لتعزيز تجربة المستخدم ضمن جميع أقسام دوبيزل، قام الموقع مؤخراً بإطلاق ميزة التقدم للوظائف عن طريق الفيديو في خطوة من شأنها أن تفسح المجال أمام مسؤولي التوظيف لاستعراض لمحة عن المعارف الأساسية والسلوك الخاص بالمتقدمين منذ لحظة تقديمهم لطلبات التوظيف. وعلى نحو مماثل، تقدم واجهة الباحثين عن العمل أداةً أخرى تدعم كلاً من المرشحين وأصحاب العمل خلال جميع مراحل عملية التوظيف.