دبي – مينا هيرالد: أعلنت المفوضية الأوروبية اعترافها بكفاءة الرقابة التي تمارسها سلطة دبي للخدمات المالية على شركات التدقيق. ويأتي هذا الاعتراف بعد عملية تقييم طويلة وصارمة لنظام الإشراف على المدققين في مركز دبي المالي العالمي.

وكانت المفوضية قد منحت نظام التدقيق الذي تقوم به سلطة دبي للخدمات المالية “تصنيف مكافئة” مما يتيح للمدققين المسجلين القيام بنشاطات التدقيق في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي دون الحاجة إلى القيام بعملية التسجيل هناك. وبهذا الإعلان تكون المفوضية الأوروبية قد توصلت إلى كفاءة سلطة دبي للخدمات المالية في الرقابة على المدققين وشركات التدقيق وضمان جودة عملهم والتحقيق فيه. وترى المفوضية بأن سلطة دبي للخدمات المالية قد وضعت أنظمة حماية كافية قيد التطبيق تمنع أي إفصاح غير قانوني للمعلومات السرية لأي أطراف ثالثة أو هيئات أخرى.

السيد إيان جونستن، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية، قال: “يأتي هذا الإعلان دليلًا راسخًا على التزام سلطة دبي للخدمات المالية بتطبيق أعلى المعايير الدولية. فهذا الاعتراف يجعل من سلطة دبي للخدمات المالية أول منظم للتدقيق في المنطقة يفي بالمعايير الأوروبية في تبادل المعلومات والمحافظة على السرية. إن القدرة على تبادل المعلومات السرية مع الهيئات التنظيمية الأخرى أمر أساسي لضمان رقابة فعالة على التدقيق، فقد تخطت عملية التدقيق الحدود الجغرافية وأصبح ضروريًّا أن يقوم المنظمون بالإشراف على التدقيق عبر الحدود أيضًا. إننا بالتأكيد نتطلع قدماً إلى تعاون مثمر مع نظرائنا في أوروبا”.