دبي – مينا هيرالد: في إنجاز جديد يعكس جهودها الحثيثة للمحافظة على الموارد الطبيعية ومواكبة التنمية المستدامة بكافة جوانبها، فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بثلاث من جوائز “غولدن غلوب تايغرز” 2016، عن فئات أفضل موارد للطاقة المتجددة في مجالات المباني الخضراء، والطاقة، والنقل المستدام عن مبادرة الشاحن الأخضر. وجرى تسليم الجوائز خلال حفل خاص أقيم في ماليزيا.
وأعرب سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن فخره بفوز الهيئة بالجائزة.
وقال سعادته: “يؤكد فوزنا بثلاث من جوائز “غولدن غلوب تايغرز” 2016 على نجاحنا والتزامنا بتحقيق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي-رعاه الله، ورؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 التي وضعتا خارطة طريق تتضمن مبادرات طموحة ومشاريع تنموية تجمع بين النمو الاقتصادي واستدامة الطاقة والبيئة النظيفة والآمنة، لجعل دبي مدينة ذكية مستدامة ومتكاملة تحقق استدامة الموارد وتوفر بيئة نظيفة وصحية ومستدامة بما يضمن تحقيق النمو الأخضر وتعزيز كفاءة الطاقة وإدارة النفايات الصلبة والحد من هدر الموارد وإنشاء مجتمعات مستدامة والتركيز على الأبحاث والتخطيط لترسيخ التنمية المستدامة”.
وأضاف سعادة / الطاير: استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، “دبي الذكية”، والتي تهدف إلى تحويل دبي لأذكى مدينة في العالم، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي بدورها ثلاث مبادرات ذكية بهدف دعم تحقيق مبادرة “دبي الذكية”، وهي مبادرة شمس دبي لربط الطاقة الشمسية بالمنازل والمباني، ومبادرة التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية، ومبادرة الشاحن الأخضر لإنشاء بنية تحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية. ويتمثل هدفنا في التحول إلى المدينة الأذكى في العالم في تحقيق سعادة المجتمع وتوفير خدمات ذكية وآنية وسلسة في أي مكان وعلى مدار الساعة. وتمتلك دبي كل المقومات للوصول إلى المراتب الأولى عالمياً، وقد أضحت مركزاً ريادياً عالمياً في مجال المال والأعمال والسياحة والاقتصاد الأخضر والاستدامة”.
وأضاف سعادته: “جاء تشييد المبنى المستدام والصديق للبيئة في القوز في سياق تحقيق مبادرة “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة” والتي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات وتحقيق التنمية المستدامة. ويعد المبنى المستدام التابع للهيئة في منطقة القوز، أكبر مبنى حكومي في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء وفق مقياس مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة LEED NC للتقييم، ويسهم بترشيد ما يزيد على 66% من الطاقة و48% من كمية المياه المستهلكة عن طريق تطبيق أعلى المعايير العالمية المستخدمة في المباني الخضراء”.
وأوضح سعادته: ” تماشياً مع رؤيتها لتكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي حققت هيئة كهرباء ومياه دبي إنجازات غير مسبوقة، وصلت بها إلى العالمية وأضحت نموذجاً يحتذى به في الأداء والاعتمادية والكفاءة والخدمة وذلك مقارنة مع أرقى المؤسسات العالمية. ويأتي هذا الفوز تجسيداً لتطلعاتنا وسعينا المستمر إلى أن نكون في المقدمة دائماً من خلال تطبيقنا لأفضل المعايير العالمية في مشاريعنا”.