دبي – مينا هيرالد: كشفت شركة “ديار للتطوير”، شركة التطوير العقاري والخدمات العقارية الرائدة في دبي، اليوم عن نتائجها المالية والتشغيلية للربع الثاني من العام الحالي، والأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2016.
وسجلت شركة “ديار للتطوير” في الستة أشهر الأولى من العام 2016 والمنتهية في 30 يونيو 2016 أرباحاً صافية بلغت 111 مليون درهم إماراتي مدفوعة بارتفاع الإيرادات في النصف الأول من العام لتبلغ 135 مليون درهم إماراتي، مايمثل زيادة بنسبة 16% مقارنة بالإيرادات التي حققتها الشركة في العام 2015 والتي بلغت 116 مليون درهم إماراتي.
وقد حافظت مبيعات العقارات التابعة للشركة على وضع جيد خصوصاً في مشاريعها الرئيسية مثل “مون روز” و”ذي اتريا”، حيث بلغ مجموع الإيرادات 79 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من عام 2016، مقارنة بمبيعات النصف الاول من العام 2015 والتي بلغت 63 مليون درهم إماراتي ما يعكس النمو المضطرد الذي تشهده الشركة، في حين انخفضت تكاليف ونفقات الشركة من 68 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من العام 2015، إلى نحو 63 مليون درهم إماراتي في الفترة ذاتها من العام 2016.
وبهذه المناسبة قال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة “ديار للتطوير”: ينعكس الأداء الثابت للشركة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2016 في ارتفاع الإيرادات وتسجيل صافي أرباح بلغ 111 مليون درهم إماراتي. ويتمحور تركيزنا في العام 2016 حول الاستمرار في تطبيق التدابير والإجراءات اللازمة لتقوية أعمالنا وتحسين كفاءتها، وفي نفس الوقت تقديم أعلى مستويات الجودة في القطاع العقاري والتي جعلت من “ديار للتطوير” إحدى رواد هذا القطاع. ويعكس الطلب المستمر على محفظة عقارات ’ديار للتطوير‘، إلى جانب التقدم الذي أحرزته الشركة في مشاريعها التطويرية – ومن بينها إطلاق مرحلتي ’أفنان ديستركت‘ في سبتمبر 2015 و’دانية ديستركت‘ في أبريل 2016 ضمن مشروع ’ميدتاون‘ – مكانة الشركة الراسخة في السوق والتي تؤهلها لمواصلة النمو خلال الفترة المقبلة”.
يذكر أن “ديار للتطوير” كانت قد أطلقت خلال السنوات الماضية عدداً من المشاريع المميزة في مختلف مناطق إمارة دبي، والتي كان أحدثها مشروع التطوير العقاري العملاق “ميدتاون”، والذي سيضم 27 مبنىً متميزاً ضمن مشروع سكني متطور، ليقدم مجموعة واسعة من الخيارات الملائمة للسكن والأنشطة التجارية والترفيه.
كما وقعت “ديار للتطوير” في شهر مايو 2016 شراكة استراتيجية مع “إشيوغلو”، العلامة التجارية التركية الرائدة في قطاع العقارات، والتي تم خلالها تقديم “سلينيوم” العلامة التجارية التركية الرائدة لأول مرة في السوق الإماراتية. وتضم هذه العلامة التجارية عدداً من العقارات في اسطنبول، إلى جانب برج مميز في “دانية ديستركت” المرحلة الثانية من “ميدتاون”، المشروع الذي يمتاز بتصميمه الفريد وأجوائه العصرية، والتي تعد عناصر أساسية في مشاريع “ديار للتطوير”.
ومن الجدير بالذكر أن “ديار للتطوير” هي شركة مدرجة في سوق دبي المالي يمتلك فيها “بنك دبي الإسلامي” حصة أغلبية. وتعد الشركة إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في دبي وتمتلك وحدات عقارية منتشرة في عدد من المناطق البارزة ونطاقات التوسع العمراني المتميزة في الإمارة. وقد تمكنت “ديار للتطوير” خلال مسيرتها الطويلة من تقديم محفظة شاملة من العقارات التجارية والسكنية تتمتع بأعلى مستويات الخدمة والجودة.