دبي – مينا هيرالد: أعلنت دوبونت” (DuPont)، الشركة المدرجة في سوق أسهم نيويورك تحت الرمز (NYSE: DD)، و”شركة داو للكيماويات” (The Dow Chemical Company)، المدرجة في سوق أسهم نيويورك تحت الرمز (NYSE: DOW)، عن تصويت المساهمين بالموافقة على كافة المقترحات باستكمال عملية دمج الأسهم، في إنجاز نوعي لجهود الدمج بين الشركتين. وجاء ذلك عقب سلسلة من الاجتماعات الخاصة التي عقدت (الخميس 20 تموز/يوليو 2016) لدى كلا الشركتين، بحضور المساهمين لاتخاذ القرار النهائي بالدمج ومتابعة الجهود الرامية إلى إتمام الفصل اللاحق لتأسيس 3 شركات مستقلة ومتخصصة. وتتوقع الشركتان استكمال عملية الدمج خلال النصف الثاني من العام الجاري، وفقاً لشروط الإغلاق العرفية السارية، بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية.

وقال أندرو إن.ليفيريس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “شركة داو للكيماويات”: “يأتي الدعم المطلق من مساهمي “داو” و”دوبونت”، والمتمثل في الموافقة على الدمج التاريخي، بمثابة دليل قوي على قوة القيمة المقترحة والقيمة المحسنة لحقوق المساهمين والتي تمثلها “داو-دوبونت (DowDuPont). ويشكل القرار المصيري المتخذ اليوم خطوة هامة ومحورية باتجاه الدمج بين اثنتين من كبرى الشركات العالمية الرائدة، وإنجاح عملية “الفصل اللاحق المحدد” وصولاً إلى 3 شركات مستقلة من شأنها إحداث بصمة إيجابية ضمن قطاع التكنولوجيا والعلوم القائمة على الابتكار وتحقيق عائدات هائلة على المساهمين.”

من جانبه، قال إد برين، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ “دوبونت”: “أسعدنا الدعم القوي الذي حصلنا عليه من مساهمينا، والذي يعتبر حجر الأساس لإنجاح عملية الدمج بين “دوبونت” و”دوا” ودفع مساعينا اللاحقة لفصل الشركة الناتجة عن الدمج إلى 3 شركات رائدة ذات كيانات مستقلة. ونركز جهودنا في الوقت الراهن على اتخاذ الخطوات الهامة اللاحقة، والتي من شأنها استكمال عملية الدمج بالشكل المطلوب، بما في ذلك التنسيق عن كثب مع الجهات التنظيمية المعنية لضمان الامتثال إلى شروط الإغلاق العرفية. ونحن على ثقة تامة بأنّ هذا الدمج يمثل دعامة متينة لتحقيق قيمة عالية ومستدامة على المدى البعيد للمساهمين، فضلاً عن توفير حلول مبتكرة وخيارات استثنائية لقاعدة العملاء.”

وعقب إتمام عملية الدمج بين “دوبونت” و”داو”، تعتزم الشركة المدمجة فصل كل من أقسام “الزراعة” و”علم المواد” و”المنتجات المتخصّصة” لديها إلى ثلاث شركات مستقلة وعامة التداول، وذلك شريطة موافقة مجلس إدارة الشركة المدمجة والحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة في هذا السياق. ومن المتوقّع إستكمال عملية فصل الأقسام الثلاثة إلى شركات مستقلة وعامة التداول في أقرب وقت ممكن خلال فترة تتراوح بين 18 إلى 24 شهراً كحد أقصى بعد إستكمال عملية الإندماج.

وسيتم رفع النتائج النهائية للتصويت على جميع البنود ذات الصلة بجدول أعمال الإجتماع الخاص لكل من الشركتين، في ملف منفصل على شكل 8-K مع “هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية”.