دبي – مينا هيرالد: في إنجاز جديد يضاف إلى سجلها الحافل وإنجازاتها الرائدة في مجال التميز المؤسسي، فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة النجم العالمي للريادة في مجال الجودة-الفئة الذهبية التي تمنحها “مؤسسة اتجاهات مبادرات الأعمال” (Business Initiative Directions BID) للجهات ذات الأداء المتميز في إدارة الجودة المتكاملة حسب نموذج الجودة QC100 والنمو الاقتصادي والقيادة والتطور التقني والابتكار.
وبالنيابة عن سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، تسلم مروان الزعابي، نائب الرئيس – التميز المؤسسي في الهيئة، الجائزة خلال حفل أقيم في باريس خلال المؤتمر العشرين لجائزة النجم العالمي للريادة في مجال الجودة ، بحضور عدد كبير من المؤسسات والشركات وأصحاب الأعمال والخبراء والأكاديميين واختصاصي الجودة والتميز والدبلوماسيين من مختلف أنحاء العالم.
وأعرب سعادة/ سعيد محمد الطاير عن فخره بفوز الهيئة بالجائزة، مؤكداً أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعتبر الجودة عاملاً جوهرياً لتطوير عمل الهيئة وتعزيز تنافسيتها.
وقال سعادته: “انطلاقاً من سعينا إلى تحقيق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في التميز المستدام، تلتزم الهيئة بنشر ثقافة الجودة بين الموظفين والموردين والمتعاملين والمجتمع بأكمله، مدعومة بنموذج إدارة الجودة الشاملة وبمبادئنا التي تعتبر الجودة دعامة رئيسية لنيل رضا المتعاملين وتحقيق نتائج إيجابية. وتحرص الهيئة على الالتزام بنموذج الجودة QC100 وترسيخ روح الفريق واتخاذ القرار وتخطي توقعات واحتياجات المتعاملين وكافة المعنيين. كما نعمل على تزويد الموارد البشرية بالدعم الفني والاقتصادي لتحقيق التطور المستمر والمحافظة على البيئة في الوقت نفسه. وتواصل الهيئة بذل أقصى جهودها لإدارة الموارد البشرية للوصول إلى أفضل النتائج.
وأضاف سعادة /الطاير: “نعمل في الهيئة على تعزيز التميز والتنافسية في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة من خلال توفير أرقى الخدمات الحكومية المتميزة واعتماد أفضل الممارسات العالمية، بما يحقق أعلى معدلات الرضا والسعادة، حيث نسخر التميز والإبداع في عملنا اليومي للرقي بالأداء والكفاءة والخدمة إلى أعلى المعدلات العالمية. ويعكس فوزنا بجائزة النجمة العالمية للريادة في مجال الجودة-الفئة الذهبية من “مؤسسة اتجاهات مبادرات الأعمال” اعتماد الهيئة التميز المؤسسي كثقافة راسخة في جميع قطاعاتها وعملياتها. كما تعمل الهيئة بشكل متواصل على إطلاق المبادرات وتنظيم الفعاليات التي من شأنها تعزيز بيئة الإبداع والابتكار والتميز بما يساهم في صقل مواهب الموظفين وتطوير قدراتهم الإبداعية.”
وكانت الهيئة قد حصدت مؤخراً الفئة الذهبية لجائزتي دبي للجودة وجائزة دبي للتنمية البشرية التي تنظمها دائرة التنمية الاقتصادية، كما فازت بست جوائز ضمن برنامج دبي للأداء الحكومي لهذا العام أهمها الجهة الحكومية المتميزة والجهة الحكومية المتميزة مالياً والجهة المتميزة في الاتصال الحكومي.
يذكر أن جائزة النجمة العالمية للريادة في مجال الجودة- الفئة الذهبية تم إطلاقها عام 1986 بهدف نشر ثقافة الجودة والتميز بين المؤسسات على مستوى العالم، وتقوم “مؤسسة اتجاهات مبادرات الأعمال “(BID) بمنح جوائزها اعتماداً على نفس المبادئ المُطبقة بجائزة “ديمنج” اليابانية وبرنامج “مالكوم بالدرج” الأمريكي وجوائز الاتحاد الأوروبي لإدارة الجودة لتكريم المؤسسات اليابانية والأمريكية والأوربية ذات الإنجازات المتميزة حيث قامت الجائزة بتكريم منظمات متميزة من 178 دولة على مستوى العالم.