رأس الخيمة – مينا هيرالد: سجلت إمارة رأس الخيمة نمواً مضاعفاً في عدد الزائرين والحجوزات الفندقية خلال فترة عيد الفطر المبارك بالمقارنة مع نفس الفترة من العام المنصرم وذلك بحسب الأرقام الصادرة عن هيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة، والتي تُعنى بتطوير البنى التحتية السياحية في الإمارة وتشرف على أنشطتها الترويجية الداخلية والخارجية.
وتشير أحدث التقارير الصادرة عن هيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة إلى أن الإمارة استقطبت 16,636 نزيلاً خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تزامنت مع حلول عيد الفطر السعيد في شهر يوليو، مسجلةً بذلك 30,220 حجزاً فندقياً. ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 10.7% و17.4% على التوالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2015.
وفي إطار تعليقه على هذا النمو، قال السيد هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة: “رسّخت إمارة رأس الخيمة مكانتها كوجهة سياحية مختارة للزائرين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي وما حولها، وتعتبر هذه النتائج مؤشر قوي على قدرة الإمارة على جذب المسافرين”.
كما تُظهر الأرقام الصادرة عن هيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة، بإعتبارها واحدة من الوجهات السياحية الاكثر إزدهاراً في المنطقة، نمواً قياسياً في المؤشرات الرئيسة بما في ذلك نزلاء الفنادق وإيرادات الغرف، وعائدات الطعام والمشروبات إضافة إلى معدلات الإشغال.
ووصلت نسبة الإشغال في الفنادق خلال فترة عيد الفطر إلى 86.6% بزيادة قدرها 10.6% عن عام 2015 حيث كانت نسبة الإشغال 78.5 %. بينما بلغ نمو إيرادات الغرف المتوفرة 12.7% عما كانت عليه في نفس الفترة من العام 2015.
“تُعتبر إمارة رأس الخيمة مقصداً سياحياً فاعلاً على مدار العام، ولقد عملنا بشكل وثيق مع شركائنا في مجال السياحة لترويج العروض التي يتم تقديمها في الإمارة وتحسين معدلات الزيارة خلال أشهر الصيف والأشهر الاخرى. إضافةً الى المنتجعات والشواطئ في الإمارة يعتبر جبل جيس، وهو أعلى جبل في الإمارات، من أهم مواقع الجذب السياحية وذلك لإنخفاض درجات الحرارة فيه قرابة عشرة درجات عن مستوى سطح البحر مما يجعله الجو الأمثل للمغامرات والرياضات الخارجية والتخييم والنزهات”.
“بالإضافة إلى الجبل والمغامرات الترفيهية التي توفرها الإمارة، يمكن لزائري موسم الصيف المشاركة في لعبة الجولف خلال الليل والإسترخاء في أحد المنتجعات الفخمة. كما ويمكنهم اختبار الأصالة العربية من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة المُقامة في الإمارة او يمكنهم الذهاب لتأمل النجوم في منتجع بانيان تري الوادي “.
كما تواصل السوق الإماراتية دورها الفعال في نمو السياحة في رأس الخيمة حيث شكّل المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من نصف عدد الزائرين (56.51%) خلال فترة عيد الفطر المبارك، في حين بلغت نسبة الزائرين من الهند ومصر وبريطانيا وألمانيا 18.5% من مجموع الزائرين محققين بذلك أعلى خمسة مراكز كمصادر للأسواق خلال موسم الأعياد.