دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة جيمالتو الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي عن أنها ستوفر حل تراخيص شاملًا ومرنًا وآمنًا لشركة سنايل أدفانسد ميديا Snell Advanced Media (SAM) الرائدة في مجال الإنتاج المباشر والتحرير والبث والبنية التحتية وتقنية معالجة الصور للبث وعمليات ما بعد الإنتاج وصناعات وسائل الإعلام. تجدر الإشارة إلى أن نظام Sentinel Entitlement Management System (EMS) ونظام Sentinel Rights Management System (RMS) يمكنان سنايل من تنظيم عمليات الترخيص وحماية أصول الملكية الفكرية القيمة المرتبطة بحزمة منتجاتها الجديدة من الأدوات البرمجية، أكس فايل (xFile).

وقد كان تطوير هيكل أكس فايل (xFile) خطوة نقلت حلول عمليات ما بعد الإنتاج من كونها معتمدة بصفة كاملة على الأجهزة إلى كونها معتمدة على البرمجيات. وقد طلبت سنايل من جيمالتو توفير وسيلة لتطبيق الترخيص من أجل تحسين الفعالية التشغيلية، بما في ذلك تقارير التدقيق وتقارير التجديد وتفعيل المنتجات ومنع سرقة الملكية الفكرية.

يقول جيريمي كورتني ، رئيس برمجيات معالجة الوسائط لدى سنايل “قبل أن نتمكن من عرض البرنامج تجارياً، أدركنا أن علينا حماية تطبيقاتنا من الهندسة العكسية والعبث”. وأضاف “إن العمل في بيئة وسائل الإعلام والبث الديناميكية يعني أننا نتعامل مع قاعدة من العملاء على دراية جيدة بالتقنيات الرقمية، وتوفير المزيد من الأمن وسهولة النشر لحزمنا البرمجية هو ما يصنع الفارق. ومن بين ميزات هيكلنا المتاح عند الطلب مرونته وإمكانية تطويره وقد أردنا توفر نفس الميزات في حل الحماية والترخيص الذي اخترناه. إن إضافة Sentinel RMS وEMS عزز ذلك بشكل كبير.”

وحل Sentinel RMS يُمكِّن سنايل من توفير وعرض مجموعة متباينة من نماذج الترخيص وخيارات الباقات لمنتجات أكس فايل xFile الخاصة بها. وبالإضافة إلى عرض طرق جديدة لتقديم الباقات وبيع منتجاتنا، فإن Sentinel RMS يحمي الملكية الفكرية في التطبيقات ويحد من مخاطر انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

يدير Sentinel EMS الاستحقاقات البرمجية لمنتجات الشركة الفردية في الحزمة فضلاً عن عمليات تراخيص المكاتب الخلفية، بما في ذلك الوفاء بالمتطلبات البرمجية وتنشيط البرامج التي يحق للعميل الوصول إليها. وقد أدمجت سنايل خادم تراخيص Sentinel EMS مع متجرها سنايل لإتاحة الخدمة الذاتية للعملاء على الإنترنت – بما في ذلك الدفع وإنهاء الطلبات التلقائية والتنشيط وإصدارات الصيانة والتحديثات. وبمجرد استلام المبلغ، يقوم Sentinel EMS بإنشاء الاستحقاق ويرسل كود تفعيل إلى العميل. كما قامت جيمالتو بتوفير Salesforce.com Connector لإتاحة دمج Sentinel EMS في نظام إدارة العملاء لدى سنايل.

يقول جيمي لونجموير ، المدير الإقليمي لدى جيمالتو “إن التحول الذي تشهده سنايل هو مؤشر على ما يحدث في سوق موردي الأجهزة اليوم. فمن أجل تحقيق قصب السبق على الآخرين في المجال ذي الصلة، على الموردين أن يتحلوا بالنظرة المستقبلية لإدراك قيمة نموذج الأعمال القائم على البرمجيات والتأثير الذي قد يكون لمثل ذلك التحول على الأسعار ونماذج الباقات”. وأضاف “إن التعاون بين جيمالتو وسنايل يعكس أهمية تراخيص البرمجيات والاستحقاقات بالنسبة للشركات الساعية إلى تعزيز ميزاتها التنافسية وتأمينها”.