دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة إنفور، الرائدة في مجال توريد تطبيقات الشركات المتخصصة في الصناعة والقائمة على السحابة، اليوم عن إبرامها اتفاقية تخولها الاستحواذ على شركة ستارماونت، الرائدة في مجال توريد أنظمة عمليات تشغيل المتاجر العصرية، والتي تخدم تجار التجزئة في الأسواق الكبيرة والمتوسطة. ومع استكمال عملية الاستحواذ، ستقوم شركة ستارماونت بتوفير منتجات وبرمجيات نقاط البيع، ومساعد التسوق على الهواتف المحمولة، وإدارة مخزون المتاجر، إلى جانب تأمين مركز تجاري غني بالبيانات للتواصل مع المتسوقين، وتبسيط العمليات، وتأمين الدعم المتسق ضمن القنوات المتقاطعة للتفاعل مع العملاء. ومن المتوقع أن تمكن عملية الاستحواذ شركة إنفور من تسريع تسليم حزمة CloudSuite Retail من إنفور، وهي حزمة جديدة وعصرية من التطبيقات المؤسسية المتاحة عبر السحابة، والمصممة لمواكبة متطلبات قطاع تجارة البيع التجزئة في وقتنا الراهن.

بالتزامن مع نضال تجار البيع بالتجزئة تعزيز قدرات البرامج القديمة من أجل تلبية المطالب الجديدة لهذه الصناعة، قامت شركة إنفور بتصميم حزمة برامج CloudSuite Retail بهدف معالجة هذه القضايا، وذلك من خلال توفير خدمات البرامج العصرية القائمة على السحابة. وبعد إطلاقها لوحدة أعمال حلول البيع التجزئة خلال صيف العام 2015، أعلنت شركة إنفور عن إرسائها أسس تعاون مشترك مع شركة هول فودس ماركت، وذلك بهدف إنشاء نظام ترويج عصري، أتبعتها بعمليات الاستحواذ على شركة جي تي نيكزس لشبكات سلسلة التوريد، وشركة برديكتيكس، لإدارة المطالب، والآن شركة ستارماونت لأنظمة المتاجر.

في هذا السياق قال واد غرتن، نائب رئيس قسم تجربة العملاء والحلول الرقمية لدى شركة إنفور: “يمتلئ السوق بالبرامج القديمة التي صممت قبل 20 أو 30 عاماً، والتي لا تستطيع تأمين متطلبات تجار البيع التجزئة حالياً، الذين يسعون للحصول على بدائل قائمة على السحابة، مع دعمها للعمل على الهواتف المحمولة. وستقوم عملية الاستحواذ هذه على تعزيز قدرة شركة إنفور على طرح مثل هذه الحلول في الأسواق بوتيرة أسرع”.

هذا، وتستثمر شركة إنفور بدرجة كبيرة في المنتجات التي تساعد تجار البيع بالتجزئة على تحقيق حلول التجارة المتقاربة، فالخطوة التالية لحل القناة الشاملة التي يستعين بها تجار البيع بالتجزئة، هي نظام البيع الموجد لجميع تفاعلات المستهلك. ولا تقوم حلول التجارة المتقاربة على تحسين تجربة العملاء من خلال تأمين المعلومات الدقيقة وفي الوقت المناسب ضمن جميع نقاط التواصل فحسب، لكنها أيضاً أوفر من حيث تكاليف التشغيل، وتجنب الكثير من عمليات التكامل المكلفة والضرورية لمنهجيات القناة الشاملة التقليدية.

من جانبه قال كوري تولفسون، نائب الرئيس الأول والمدير العام لحلول البيع بالتجزئة لدى شركة إنفور: “منذ الإعلان عن نيتنا طرح حزمة برامج CloudSuite Retail الخريف الماضي، لم تتوقف هواتفنا عن الرنين من اتصالات تجار البيع التجزئة التواقين للحصول على برنامج يساعدهم بالتغلب على قفزات التطور الكبيرة التي تشهدها هذه الصناعة. وبالنسبة لشركة إنفور، فإن كل شيء يرتبط بتسريع عملية تسليم الحلول التي يتوق عملاؤنا إلى اقتنائها، وذلك من خلال إنشاء برمجيات متميزة عبر إرساء شراكات مع رواد هذه الصناعة، كما هو الحال مع شركة هول فودس ماركت، أو عن طريق الاستحواذ على شركات التقنيات المتطورة، مثل شركة برديكتيكس وشركة ستارماونت”.

يشار إلى أن شركة ستارماونت، ومقرها مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، حققت نمواً على أساس سنوي بمعدل 41 بالمائة خلال العام 2015، ومن بين عملائها شركة أبركرومبي آند فيتش، ومصنع برلنغتون كوت، وشركة بيري إيليس، وشركة إيربان أوتفيترس. ولم يتم الكشف عن شروط هذه الصفقة، التي من المتوقع أن تنجز في غضون 30 يوماً.