دبي – مينا هيرالد: تدخل “مفاجآت صيف دبي” أسبوعها الثالث لتجلب معها المزيد من الحركة والحيوية في كافة مراكز تسوق دبي، حيث الأسعار المخفضة والتي تخضع لتنزيلات حقيقية مغرية تصل إلى حوالي 75% من أسعارها الأصلية، فضلا عن طرح العديد من العروض الترويجية والهدايا والمكافآت التي ترتبط بالحدث، وتعمل على إدخال السعادة والبهجة والفائدة على قلوب المتسوقين من كافة الجنسيات ومختلف الأعمار.
ويضج مول الإمارات بالزائرين، بعضهم يبحث عن أفضل الصفقات والبضائع التي تقدمها أكثر من 560 علامة تجارية عالمية تبيع منتجات الحياة اليومية، والأزياء، ومستلزمات الرياضة، والإلكترونيات، والأثاث المنزلي، فيما يبحث البعض الآخر عن أوقات من المرح والفرح العائلي في مراكز الترفيه التي تتضمن الحديقة الثلجية المغلقة سكي دبي (أول منتجع جليدي وحديقة جليدية في الشرق الأوسط)، ومسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون، ودور السينما المتعددة فوكس ذات الـ 14 شاشة عرض، وماجيك بلانيت. إلى ذلك، توفر قائمة المطاعم المتواجدة في مول الإمارات تجربة طعام غنية مع أشهى المأكولات وألذها يمكن تجربتها في أكثر من 90 مطعمًا ومقهى عالمي على امتداد المول.
وقد عبر متسوقون، شكل الخليجيون غالبيتهم العظمى، عن سعادتهم بزيارة دبي عموما، ومول الإمارات على وجه الخصوص، والتمتع بما تقدمه “مفاجآت صيف دبي” من عروض ترويجية مغرية وخصومات مذهلة تمكنهم من الحصول على أفضل الصفقات.
مرح وترفيه
وقالت حصة سعود، وهي زائرة سعودية: “جئت في زيارة إلى دبي برفقة العائلة، المكونة من 10 أشخاص، حيث سنمكث هنا لمدة 10 أيام تقريبا.. إنها ليست المرة الأولى التي نزور فيها دبي، فقد أصبحت وجهتنا المفضلة في كل إجازة، نقضي فيها أجمل الأوقات كسائحين ومتسوقين في نفس الوقت”.
وقالت شقيقتها أميرة التي كانت برفقتها: “لقد زرنا العديد من الأماكن السياحية في دبي مثل برج خليفة وغيرها، كما زرنا العديد من مراكز التسوق واشترينا الكثير من الحاجيات من سوق التنين ودبي مول، أما مول الإمارات فهو الوجهة المفضلة لدينا للترفيه وتناول الطعام، فقد جئنا اليوم لقضاء وقت من المرح والترفيه في “سكي دبي” بعدها سنتناول الطعام وننضم إلى بقية أفراد العائلة”.

سياحة عائلية
وأفاد صالح عبد الرحمن، وهو سائح سعودي، بأنه جاء إلى دبي برفقة زوجته سعاد محمد، وهي ليست الزيارة الأولى، وبالتأكيد لن تكون الأخيرة، وقال: “نتردد على مدينة دبي دائما، وغالبا ما تستغرق زياراتنا 5-6 أيام حيث نأتي بهدف السياحة والتسوق في نفس الوقت”.
وأضاف بالقول: “دبي مدينة جميلة، وهي قريبة المسافة علينا ولا نتعب في السفر إليها، كما أنها بلد عربي تتمتع باجواء عائلية لطيفة لذلك نحب السفر إليها، فضلا عن إمكانية الحصول على سياحة عائلية ممتعة مع توفر الأماكن السياحية والترفيهية المناسبة لذلك، والتسوق أيضا مع وجود العديد من مراكز التسوق التي تعرض أفضل البضائع وتخضع للتخفيضات في مواسم التسوق مثل موسم “مفاجآت صيف دبي”، أما التسوق في مول الإمارات تحديدا فهو سهل ومريح والأسعار هنا جيدة مكنتنا من شراء بعض الحاجيات مثل الأزياء النسائية والحقائب والأحذية”.

دبي “ديرتنا”..
من جانبها قالت نورا المري، وهي سائحة قطرية: “جئت مع زوجي وعائلتي إلى “ديرتنا” الثانية وأهلنا في دبي، نحن نحب دبي كثيرا ونحرص على زيارتها سنويا، حيث نقضي أوقاتا ممتعة في السياحة والتسوق أيضا، واليوم اشتريت الكثير من الأغراض من “سنتر بوينت”، وهي علامة موجودة لدينا في قطر لكن التشكيلات التي أراها في دبي أحدث واجمل لذلك أفضل التسوق من هنا”.
وأضافت: “اشتريت الكثير من الحاجيات أيضا في هذه الزيارة القصيرة التي تستغرق 4 أيام، لقد اشتريت اللوازم المدرسية لأطفالي، فضلا عن العطور والبخور، والعباءات والجلابيات، والحقائب والأحذية، كما ابتعت ملابس مناسبة استعدادا لحفل زفاف شقيقتي في قطر”.

سياح كويتيون
وتحدثت الشقيقتان، دلال وفاطمة جمال، وهما سائحتان من الكويت عن زيارتهما إلى دبي بالقول: “جئنا إلى دبي برفقة الأهل، في زيارة قصيرة تستغرق 3 أيام، وحرصنا على مشاهدة الفعاليات التي تقام في مراكز التسوق خلال “مفاجآت صيف دبي” والتي يحبها أشقائي الصغار، كما زرنا العديد من الأماكن السياحية مثل برج خليفة، أما بالنسبة للتسوق فهو أمر لا بد منه، إذ لا يمكن لأحد ان يزور دبي دون أن يتبضع منها، ونحن اشترينا العديد من الحاجيات مثل الملابس من ماركتي “فور إيفر 21″ و”ريفر لاند” كما اشترينا ملابس للأطفال تخضع للتخفيضات وهو أمر جيد جدا”.
وفيما يتعلق للتسوق من مول الإمارات، عبرت الشقيقتان عن سعادتهما بالتواجد في هذا المول والتسوق منه، حيث أنه يتميز بجمال الطراز وحسن التنظيم فالمحال التجارية قريبة من بعضها البعض، ورغم كبر حجمه إلا أنه مليء بالعلامات التجارية المحببة للمتسوقين، ويمكن التسوق فيه بسهولة”.

مستلزمات الإجازة!
وعبر زكريا الغزاوي، وزوجته إيناس مسيسا، وهما مقيمان مغربيان عن سعادتهما بموسم “مفاجآت صيف دبي” الذي يتيح للناس شراء أجود البضائع بأفضل الأسعار، وقال زكريا: “جئنا إلى مول الإمارات باعتباره مركز التسوق الأقرب إلى مقر إقامتنا، كما أنه جميل ومنظم والتسوق فيه سهل ومريح ولقد اعتدنا على التسوق منه في العادة، فضلا عن ميزات التسوق في موسم “المفاجآت” حيث التخفيضات والعروض الترويجية والتي تمكننا من شراء البضائع بأسعار جيدة جدا”.
وقالت الزوجة إيناس: “نستعد حاليا للسفر إلى المغرب لقضاء إجازتنا الصيفية، وقد قمنا بشراء مستلزماتنا الشخصية ومستلزمات الأطفال، فضلا عن شراء الهدايا للأهل والأقارب والأصدقاء بأسعار معقولة جدا نظرا للتخفيضات التي توفرها “مفاجآت صيف دبي” هذا العام فشكرا لها”.