دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “آر أس إيه” الرائدة في مجال تقديم خدمات التأمين في المنطقة عن إطلاق حملة هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات لزيادة الوعي حول التأمين على السفر. وقد صمّمت هذه الحملة لحثّ الأفراد على التفكير في حماية نفسهم عند التخطيط للسفر خلال عطلهم، وذلك عبر تشجيع الناس على مشاركة قصصهم حول الحظّ السيّء الذي رافق سفرتهم لنيل فرصة الفوز بعطلة أحلامهم.

وتم إطلاق حملة “آر أس إيه” التي تحمل عنوان “البحث عن المسافر الأقل حظاً في دولة الإمارات العربية المتحدة of the UAE’s Unluckiest Traveller” In Search” بغية معالجة محدودية انتشار التأمين في السوق. فقد وجد استطلاع للآراء أجرته شركة يوجوف حول التأمين على السفر، أن نحو 6 من 10 مقيمين في دولة الإمارات قالوا إنّهم لم يشتروا يوماً التأمين على السفر، مما يعرّض الكثيرون لخطر تكبّد خسائر محتملة قد تخلّفها الأحداث غير المؤاتية خلال السفر.

تعليقاً على هذه الحملة، قال دايفيد هاريس، مدير التوزيع في شركة “آر أس إيه” للتأمين: “لقد لاحظنا على مرّ السنين أن التأمين على السفر آخر ما قد يخطر في البال عند التخطيط للسفر في عطلة، إذ يعتقد الكثيرون أن احتمال تعرّضهم لحادث ضئيلٌ أو أن البوالص باهظة أو أنها من الكماليات. لكنّ التأمين على سفر لفترة 5 أيام على سبيل المثال لا يتخطى مبلغ قدره 50 درهماً وهو كفيل بتأمين راحة البال.”

وأضاف قائلاً: “بذلك، يصبح الكثير من المسافرين عرضة للحالات الصحية الطارئة، وفقدان جواز السفر أم الأمتعة، وإلغاء الرحلات. وكل هذه الأمور ليست نادرة بقدر ما يظنّ الناس، فالكل تقريباً تعرّض لحادث مماثل أو أقلّه يعرف أحداً تعرّض لهكذا حادث. وعبر الحصول على تأمين على السفر، يتلقّى المؤمّن على الأقل تعويضاً عن هذه الحوادث المؤسفة.”

من خلال تشجيع الأفراد على مشاركة تجارب تعرّضوا لها عبر قنوات التواصل الاجتماعي، تنوي حملة “آر أس إيه” تشجيع الحوار وحثّ الناس على التفكير في التأمين على السفر. للمشاركة في هذه المسابقة، ما على المشتركين إلا مشاركة قصة صادفتهم أثناء السفر حينما لم يكن لديهم تأمين على السفر لكن كانوا بحاجة إليه، فيذكرون ما كانت خطتهم، والظروف السيئة التي واجهتهم، والطريقة التي تخطّوا فيها محنتهم في النهاية.

ويستطيع كل مشترك دخول المسابقة عبر مشاركة قصته على صفحة “آر أس إيه” للتأمين على موقع فيسبوك أو باستخدام الهاشتاج الرسمي #RSATravelTales على صفحته الخاصة والتأكد من اختيار “إعدادات الحساب العامة” على الفيسبوك. ستستمرّ هذه المسابقة طوال شهر كامل من 10 يوليو حتّى 10 أغسطس، وفي النهاية تختار شركة #RSATravelTales الفائز بالجائزة الكبرى وهي 30 ألف درهم إماراتي للقيام برحلة العمر.