أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت قناة Quest عربية عن تعاونها مع مجموعة من أهم شركات الإتصالات المزودة لخدمة البث التلفزيوني عبر الإنترنت، وذلك بهدف الوصول إلى شاشات المشاهدين من مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.
وتلتزم قناة Quest عربية، المتخصصة ببرامج الترفيه الواقعي، باستراتيجية التفاعل والحوار مع مشاهديها من خلال شاشتها ومنصاتها الرقمية، ويؤكد القائمون على القناة بأن هذه الشراكة ستكون أحد العوامل الرئيسية في تحقيق أهداف هذه الاستراتيجية.
وتتضمن قائمة الشركات التي تعاقدت معها القناة، شركتي اتصالات و دو في الإمارات العربية المتحدة، وشركتي إنفجن وموبايلي في المملكة العربية السعودية، أوريدو وموزايك في قطر، وشركة بتلكو في البحرين. ذلك بالإضافة إلى توفر القناة للمشاهدة على كل من عربسات ونايلسات.
وكانت قناة Questعربية، والتي تعد ثمرة شراكة بين إيمج نيشن أبوظبي وديسكفري كوميونيكيشنز، قد انطلقت في شهر ديسمبر من عام 2015، ويغطي بثها المفتوح باللغة العربية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتركز القناة في المقام الأول على برامج الترفيه الواقعية وتغطي العديد من المواضيع المتنوعة من بينها برامج المغامرة، والسرعة والمحركات، والهندسة، والطبيعة والحياة البرية.
ويرى خالد خوري، نائب المدير العام في قناة Quest عربية، الأهمية البالغة لتقديم محتوى ترفيهي مميز وإتاحة الفرصة للمشاهدين بمتابعته بالوقت والطريقة التي تناسبهم، ويعتبره أحد أهم عناصر النجاح في قطاع البث التلفزيوني المعاصر، ولذلك فإنه يؤكد على ضرورة التعاون مع الشركات الرائدة في مجال البث التلفزيوني عبر الإنترنت لضمان متابعة نجاحات القناة وتحقيق المزيد من إقبال المشاهدين.
وعلّق خالد على هذه الشراكة: ” يتميز مشاهدينا بحبهم للمغامرة وفضولهم نحو المعرفة وإطلاعهم الواسع على التقنيات الرقمية الحديثة، ويستخدمون الانترنت باستمرار للتواصل وتطوير معارفهم، كما أنهم يُولُون قدرًا كبيرًا من الأهمية لتطوير المحتوى الذي يرغبون بمشاهدته. ومن خلال التعاون من شركات البث التلفزيوني عبر الانترنت الرائدة يصبح الإستمتاع بمشاهدة المجموعة الهائلة من المحتوى الرقمي للعديد من برامج القناة أسهل من أي وقت مضى، كما أن هذا التعاون يساهم في تطوير التفاعل مع مشاهدينا عبر الانترنت”.
وأضاف بقوله: ” وبالإضافة إلى ذلك، سيكون بمقدورنا الاستثمار ضمن هذه الأسواق المحلية وتوفير المزيد من فرص العمل ودعم شركات الإنتاج المحلية، والإستمرار بمشاركة القصص المهمة مع المشاهدين، كما سيتمكن شركاؤنا من تحقيق الأرباح من هذه الخدمات المضافة والتي ترسمها عادات المشاهدين في متابعة البرامج”.
وتوفر خدمة بروتوكول تلفزيون الإنترنت)آي بي تي في) إمكانية وصول المشاهدين بسهولة لمكتبة واسعة من المحتوى الترفيهي المرئي عن طريق الإتصال بشبكة الإنترنت.
ومن خلال هذا التعاون مع شركات الاتصالات الرائدة في المنطقة والتي تقدم هذه الخدمات المضافة، تتيح Quest عربية لمشاهديها فرصة متابعة ما فاتهم من برامجها الحماسية والمثيرة في أي مكان يرغبون به وفي الوقت الذي يفضلونه.
ستتمكن القناة والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، من الوصول إلى شريحة أوسع من المشاهدين، ومتابعة نموها في الأسواق الناشئة، وتعزيز موقعها في منطقة الشرق الأوسط في الوقت الذي تواصل جهودها لبناء صناعة أفلام وتلفزيون مستدامة في العالم العربي، وتسليط الضوء على التنوع في المنطقة العربية.