دبي – مينا هيرالد: أعلنت “في إم وير”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال البنى التحتية السحابية والأعمال المتنقلة، عن تعيين أحمد عوده بمنصب المدير العام الجديد للعمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بداية من تاريخ 15 مايو 2016.

ومن خلال منصبه الجديد، سيضطلع أحمد بمسؤولية تنفيذ وإدارة عمليات التحول التي تشهدها شركة “في إم وير” على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتعاون بشكل وثيق الصلة مع فرق العمل الإقليمية التابعة للشركة، وذلك بهدف تسريع وتيرة نمو مراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات، وحوسبة المستخدم النهائي، وجميع قطاعات سوق السحابة الهجينة. وسيقوم السيد أحمد، انطلاقاً من مقر عمله في مدينة دبي، برفع التقارير إلى هنري فان دير فايرن، نائب رئيس منطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة في إم وير.

في هذا السياق قال هنري فان دير فايرن، نائب رئيس منطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة “في إم وير”: “يأتي تعيين أحمد في هذا المنصب الجديد في ظل قيام شركة في إم وير بأكبر حركة تحويل رقمي لأعمال وعمليات عملائها. وإننا على ثقة بأن خبرته الإدارية الواسعة ستلعب دوراً جوهرياً في دفع عجلة استراتيجيتنا للنمو على مستوى المنطقة”.

ويذكر أن أحمد يتحلى بمكانة قوية تمكنه من دعم عملاء شركة في إم وير بالمنطقة، فخبرته تناهز الـ 20 عاماً جناها من العمل في كافة جوانب صناعة تقنية المعلومات. وفي خضم عصر الأعمال الرقمية، يتنامى اعتماد المؤسسات على قدرتهم في توفير أفضل تجربة للعملاء، والاستجابة السريعة للفرص المتاحة، مع الحفاظ على مكانة علامتهم التجارية وثقة العملاء بهم.

وقبيل انضمامه إلى كوادر شركة في إم وير، شغل أحمد عوده منصب المدير العام لشركة غلف بزنس ماشينس في سلطنة عمان، الذي تمكن خلاله من النجاح بتحقيق معدل نمو أسي كبير على مدى ستة أرباع متتالية.

وقبل ذلك، عمل أحمد عوده لفترة طويلة لصالح شركة آي بي إم، حيث شغل العديد من المناصب التنفيذية، وآخرها مدير البرمجيات لمنطقة الشرق الأوسط وباكستان في مكتب الشركة الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمدينة دبي، إلى جانب جمعه لسنوات خبرة غنية قبل ذلك بالعمل لصالح شركة أوراكل.

وفي هذا الصدد، قال أحمد عوده: “تمكنت “في إم وير” مؤخراً من تحقيق نمو ونجاح كبيرين في منطقة الشرق الأوسط، وأنا أتطلع قدماً لمساعدة عملائنا على إيجاد الحلول المناسبة والمثالية التي تلبي متطلبات الأعمال والتحديات التي يواجهونها، والارتقاء ببنى تقنية المعلومات التي لديهم كي يتمكنوا من صنع النجاح في عصر الأعمال الرقمية”.

ولد أحمد عوده ولد في العاصمة المصرية القاهرة، ويحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة عين شمس، حيث تخصص في علوم الكمبيوتر والتحكم الآلي.