دبي – مينا هيرالد: أعلنت اليوم شركة Dell عن طرحها تحديثات على حزمة حلول إدارة الأنظمة الخاصة بوحدات البنى التحتية للسيرفر PowerEdge FX2 من Dell، وذلك لمساعدة العملاء على تحقيق أقصى قدر من إنتاجية تقنية المعلومات واستمرارية الأعمال. كما تقوم المميزات الجديدة بتعزيز مستوى الشفافية في وحدات التخزين والبنى التحتية، إلى جانب دعمها لمستخدمي حلول Nagios والتطبيقات مفتوحة المصدر.

كما تعزز معدل النمو الإجمالي للسيرفرات الرفيّة التي تنتجها شركة Dell بوجود السيرفر PowerEdge FX2، والذي تفوق بدرجة كبيرة على معدل نمو صناعة السيرفرات الرفيّة. فقد سجل السيرفر PowerEdge FX2 معدل نمو مضاعف ثلاث مرات على أساس سنوي في الإيرادات وفي معدل بيع الوحدات مقارنة بالمواسم الأربعة السابقة، ما ساهم بشكل كبير في تحقيق أرباح لكافة سلسلة سيرفرات PowerEdge الرفيّة منذ طرحها لأول مرة في العام 2014 1. واستناداً لنتائج التقارير الصادرة عن شركة آي دي سي لدراسة الأسواق، فقد سجلت السيرفرات الرفيّة PowerEdge من Dell معدل نمو بنسبة 34 بالمائة على أساس سنوي، أي أسرع بنسبة 17 بالمائة من معدل نمو هذه الصناعة خلال الربع الأول من العام 2016 2.

في هذا السياق قالت كلير فيفيان، نائب رئيس الحلول المؤسسية لدى شركة Dell: “يعتبر التحديث الأخير الذي طال السيرفر النصلي PowerEdge FX2 ذو أهمية خاصة. وبتوفير تجارب معززة للمستخدمين، ومتكاملة بسهولة مع آلية تخزين أعباء الأعمال الافتراضية المطورة، أصبح بإمكاننا مواصلة دعم ومساعدة عملائنا في تحقيق المرونة والكفاءة الشاملة لمراكز البيانات، دون الحاجة لتحديث وصيانة البنى التحتية القائمة لمراكز البيانات بشكل كامل، سواءً الآن أو في المستقبل”.

بدورها قالت آشلي غوراكبوروالا، نائب الرئيس والمدير العام لحلول السيرفرات لدى شركة Dell: “يرغب عملاؤنا في الحصول على بنى تحتية أكثر مرونةً وكفاءةً لتقنية المعلومات، وذلك بهدف تلبية متطلبات الأعمال وأحمال الأعمال المتنامية ضمن الزمن الحقيقي. وبفضل القدرات القوية لإدارة الأنظمة التي يتمتع بها، بإمكان السيرفر PowerEdge FX2 مساعدة العملاء على تحقيق أهدافهم، وذلك من خلال دعم التطبيقات التقليدية، وأحمال العمل الجديدة الموجهة من قبل مواقع التواصل الاجتماعي، والأجهزة المحمولة، وعمليات التحليل، والحوسبة السحابية في وحدات البنى التحتية. وقد قامت هذه المزايا مجتمعة، إلى جانب سلسلة النجاحات التي حققها العملاء مؤخراً، إلى تسجيل معدل النمو غير مسبوق”.

تحسين مستوى تكامل برامج الإدارة والصناعة مع السيرفر PowerEdge FX2 من Dell
عززت شركة Dell من قدرات برامج إدارة الأنظمة الخاصة بها للاستفادة من التصميم والهندسة المتميزة التي يتمتع بها السيرفر PowerEdge FX2 من Dell، والتي تم تصميمها بهدف تبسيط وأتمتة مهام إدارة التجهيزات الحرجة.

كما تقوم القدرات والتحديثات الجديدة بتعزيز تجربة المستخدم من خلال تحسين وتسهيل آلية تخزين أعباء الأعمال الافتراضية، والمكونات الإضافية لمستخدمي حلول Nagios، والشفافية والمرونة الشاملة للبنى التحتية، الضرورية لتشغيل تطبيقات المصادر المفتوحة. ومنها:

برنامج OpenManage Essentials 2.2 من Dell: يقوم هذا البرنامج بعمليات تخزين سريعة لمدخلات ومخرجات I/O المجمعات، وذلك بواسطة عمليات قائمة على القوالب تقوم وبكل سهولة وبشكل موحد من تكرار تخصيص الشبكات المحلية الافتراضية vLANs أثناء عملية تعيين منفذ النصل، ما يضمن تحقيق عامل البساطة والدقة عند تنصيب الشبكة. وتتيح ميزة العرض الجغرافي الجديدة إمكانية الوصول إلى أنظمة السيرفر PowerEdge FX2 بسرعة وسهولة، سواءً كان ذلك ضمن المؤسسة أو في أي مكان في العالم، مع القدرة على إدارة 5,500 جهاز. بالإضافة إلى ذلك، يقوم التكامل الانسيابي مع خدمة SupportAssist 3 بتوفير دعم مسبق وتنبؤي، والقدرة على إنشاء حالة مؤتمتة بهدف حل مشاكل التجهيزات بوتيرة أسرع بـ 90 بالمائة بفضل خدمة ProSupport Plus 4.

برنامج OpenManage plug-in الخاص بحلول Nagios XI 1.0: يقوم هذا البرنامج الجديد باستخلاص معلومات مفصلة عن البنية التحتية للسيرفر PowerEdge FX2، وذلك عن طريق وحدة التحكم Chassis Management Controller من Dell، و وحدة التحكم المدمجة بالسيرفر والمتخصصة بجمع البيانات iDRAC with Lifecycle Controller، ما يوفر مجموعة موحدة من التنبيهات وتفاصيل مراقبة الأداء السليم للمدراء الذين يستعينون بحلول Nagios XI. ونتيجةً لذلك، أصبح بإمكان العملاء مواصلة استخدام وحدة التحكم Nagios XI لمراقبة تجهيزات Dell دون الحاجة للاستعانة بأدوات إضافية، أو التدرّب على استعمالها، وفي نفس الوقت تحقيق أعلى مستوى من الإيرادات على استثماراتهم.

برنامج Active System Manager (ASM) 8.2: يتمتع هذا البرنامج الجديد بقدرات تمكنه من تسريع وتسهيل عمليات ربط ونشر خدمات تقنية المعلومات على امتداد عدة حافظات، وسيرفرات، و وحدات تخزين، وأجهزة ربط شبكي.كما تقوم ميزة عرض المنفذ بتوفير آلية تعيين بصرية للبنى التحتية الواقعية والافتراضية، ولأي مشكلات تواجه آلية الربط الشبكي، كي تتيح إمكانية تنفيذ عمليات الفحص واستكشاف الأخطاء وإصلاحها بسرعة لمساعدة فرق تقنية المعلومات الحفاظ على استمرارية العمل، ولتأمين خدمات تقنية معلومات أكثر اتساقاً واعتماداً. بالإضافة إلى ذلك، تقوم مجموعة مطور البرامج (SDK) الجديدة بتبسيط إنشاء ونشر التطبيقات المعقدة، وذلك باستخدام وحدات مفتوحة المصدر وجاهزة.

العملاء والشركاء اختاروا السيرفر PowerEdge FX2 من أجل تطوير مراكز البيانات
بفضل السيرفر PowerEdge FX2 وبرنامج وإدارة الأنظمة من Dell، أصبح بإمكان العملاء المنتشرون في 70 دولة حول العالم الاستفادة من المجمعات البنيوية (الهيكلية) المتكاملة للسيرفرات، و وحدات التخزين، والربط الشبكي، والتي تساعدهم بالحصول على مراكز بيانات ذات مرونة وكفاءة عالية، دون الحاجة لصيانة وتحديث البنى التحتية القائمة.

وتختلف شرائح العملاء التي تستهدفها الأجهزة الجديدة، بدءاً من استوديوهات إنتاج الأفلام والمتخصصين بأتمتة المصانع، ومرورا بمؤسسات الرعاية الصحية، ووصولا إلى المدارس، إذ تنتشر مدارس كلايتون ببليك سكولز، في جميع أنحاء ولاية نيو جيرسي، وكانت تسعى إلى دعم مبادرات تقنية المعلومات في المناطق الجديدة، والقضاء على مشاكل أداء التطبيقات، وذلك عبر الارتقاء بالبنية التحتية لتقنية المعلومات من خلال إدراج السيرفرات PowerEdge FX2 من Dell مع السيرفرات PowerEdge FC630 من Dell. وبفضل إمكانية الوصول إلى البنية التحتية الجديدة لتقنية المعلومات القائمة على وحدة المنصة المتقاربة 2U، التي توفر أداءً سريعاً، أصبح بإمكان المدارس في كافة المناطق الجديدة بث مقاطع فيديو عالية الدقة وأدوات تعلّم رقمية، كي يحظى الطلاب والمعلمون بالمزيد من الوقت للإبداع والتعلّم.

وقال دان ماراكوسكي، مدير التنسيق التقني لدى كلايتون ببليك سكولز: “رغم أن مدارسنا تنتشر ضمن منطقة صغيرة، إلا أننا ندير حالياً بنية تحتية على مستوى المؤسسة بسبب حلول شركة Dell، التي تضع بين أيدي طلابنا ومعلمينا الأدوات التي يحتاجونها لإطلاق شرارة الإبداع، والاستعداد للانضمام إلى صفوف القوى العاملة. وبجود السيرفر FX2 من Dell، استطعنا توفير 50 بالمائة من الزمن المستغرق في إدارة تقنية المعلومات، وذلك بسبب بيئتنا الموحدة، ورفع مستوى الأداء والاعتمادية التي حصلنا عليها بفضل تقنيات شركة Dell”.