أبوظبي – مينا هيرالد: عينت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة سعادة/ سعيد عيسى محمد الخييلي مديراً عاماً لها.
ويمتلك الخييلي، الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة بالمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، خبرة واسعة ومعرفة عميقة بالقوانين الاقتصادية تتجلى في إنجازاته على مدى مسيرته المهنية، ومن أبرزها وضع الأهداف والخطط التشغيلية، ومتابعة مؤشرات الأداء، ووضع السياسات وتنظيم الإجراءات المالية، هذا بالإضافة إلى كونه عضواً بمجلس إدارة هيئة البيئة – أبوظبي.

وفي هذا الصدد، قال معالي علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة : “يسرني أن أعلن عن تعيين سعيد عيسى محمد الخييلي مديرا عاما للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، من قبل مجلس إدارة المؤسسة، وإنني على ثقة بأنه كمدير عام للمؤسسة، سيسهم في المضي قدما بمسيرتنا نحو تحقيق رؤية المؤسسة بأن نصبح الوجهة الإقليمية المفضلة للاستثمارات الصناعية بحلول عام 2020، واتطلع شخصيا للعمل معه في تحقيق رسالة المؤسسة المتمثلة في تطوير وإدارة وترويج مناطق اقتصادية على مستوى عالمي وتحفيز النمو المستدام والتنمية الاقتصادية والتنويع الصناعي في إمارة أبوظبي”.

وعلق سعادة سعيد عيسى محمد الخييلي قائلا: “إنني اعتز بالثقة التي أولتني إياها القيادة الرشيدة، ومعالي الرئيس ومجلس إدارة المؤسسة، وإنني على أتم الاستعداد والجاهزية للقيام بمسؤولياتي على أكمل وجه، بما يكفل تحقيق أهداف المؤسسة”. وأضاف :لقد حالفني الحظ بأن كنت على إطلاع بمختلف أعمال وأنشطة المؤسسة منذ عام 2002، واتطلع إلى مشاركة فريق العمل المجتهد في تحقيق ما يفوق التوقعات”.

وانضم الخييلي إلى فريق عمل المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة في عام 2002، حيث تدرج في المناصب حتى تولى منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة، بعد مسيرة عمل ناجحة تولى خلالها عدة مناصب في المؤسسة أهمها المدير التنفيذي للشؤون المالية والمدير التنفيذي للشؤون الإدارية.

واستهل الخييلي مسيرته المهنية في عام 1999 في سوق أبوظبي للأوراق المالية حيث شغل منصب رئيس قسم المالية وتولى مهام الإشراف على تطبيق اللوائح المالية ومتابعة عمليات الوساطة المالية وغيرها.

وحاز الخييلي على شهادة التقدير والتميز من المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة تقديراً لجهوده في إعداد وتنظيم الهيكل التنظيمي والتقييم للمؤسسة، بالإضافة إلى حصوله على عدد من شهادات التقدير من الدوائر المحلية.

والخييلى حاصل على عدد من الشهادات العلمية أهمها شهادة الماجستير في إدارة الأعمال وشهادة البكالوريوس في المحاسبة المالية، كلاهما من جامعة الإمارات العربية المتحدة.