دبي – مينا هيرالد: فازت مجموعة “دورما+كابا”، الرائدة عالمياً في مجال حلول الأبواب بخبرة تمتد لمائتي عام، بعقد حلول الأبواب الخاص بمشروع توسعة مركز الحسين للسرطان في الأردن. يذكر أن مركز الحسين للسرطان ينفذ حالياً خطط توسعة للمبنى بهدف استيعاب أعداد مرضى السرطان المتزايدة، والتي يتوقع أن تواصل ارتفاعها بمعدل يتجاوز معدل النمو السكاني في عام 2020. ومن المقرر ان توفر “دورما+كابا” للمشروع، الذي تقدر قيمته بـ1.4 مليون دولار أمريكي، حلولاً متطورة من مجموعة منتجاتها وحلولها المتكاملة مستفيدة من تواجدها الجغرافي الممتد. وستقدم “دورما+كابا” خدمات التصميم التفصيلي والتنفيذ لكافة حلول الوصول والأبواب المتوافقة مع مختلف أنواع الأبواب (الأبواب المعدنية المفرغة والأبواب الخشبية وأبواب الألمنيوم والأبواب الزجاجية).

وفي تعليقه على الفوز بالعقد قال المتحدث باسم “إلياس جعلوكي، المدير الإقليمي للمبيعات في دول بلاد الشام وباكستان ودول إفريقيا الناطقة بالفرنسية، مجموعة دورما+كابا”: “تملك مجموعة “دورما+كابا” خبرة تمتد لأكثر من مائتي عام كما تتمتع بتواجد واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحن سعداء بفوزنا بعقد توسعة مركز الحسين للسرطان. ويسرنا أن نوفر مجموعة واسعة من الحلول الأمنية استناداً إلى خبراتنا العالمية ومن مجموعتنا الواسعة الحلول الموجهة لقطاع الرعاية الصحية. يقدم مركز الحسين للسرطان خدمات علاجية لما يزيد على 3500 مريض جديد كل عام. ونظراً للأعداد الكبيرة من المرضى والزائرين فإن المركز يولي اهتماماً كبيراً للجوانب الأمنية وحلول التحكم بالوصول. ولا بد من توفير خدمات الدخول الانتقائي والمتخصص إلى مساحات مختلفة وبدرجات أمنية متفاوتة، مما يعني ضرورة تصميم هذه المساحات بما يضمن خصوصية وكرامة المرضى دوماً، وهو ما نسعى لتحقيقه”.

يتضمن مشروع توسعة مركز الحسين للسرطان برجاً لغرف المرضى ومبنى للعيادات الخارجية، وسيرفع القدرة الاستيعابية الحالية للمركز بمقدار الضعف كما سيوفر مساحات متكاملة ومتطورة لغايات رعاية المرضى والأبحاث والتعليم. وستقوم “دورما+كابا” بتوفير حلول عالمية مرافق متطورة ستساهم في تحقيق هدف المشروع بأن يصبح المركز الوجهة الطبية الأبرز في منطقة الشرق الأوسط لخدمات الرعاية والعلاج الشاملة لمرضى السرطان.

ومن المقرر أن يضم برج غرف المرضى المؤلف من 13 طابقاً 182 سريراً إضافياً في غرف فردية، بالإضافة إلى وحدة موسعة للتصوير التشخيصي والعلاج الإشعاعي، ووحدة موسعة لعمليات زراعة نخاع العظم، ووحدات عناية مركز متخصصة للأطفال والبالغين، وطوابق مخصصة لأجنحة المرضى من الأطفال وأخرى لأجنحة المرضى من البالغين. وستقوم “دورما+كابا” بتصميم حلول شاملة لكافة احتياجات الدخول والأبواب في المساحات المفتوحة والمتاح دخولها للعديد من الأشخاص بما في ذلك المرضى والأطباء وفريق الرعاية الطبية والطاقم الإداري والزوار ومزودي الخدمات في جزء التوسعة المخطط لتنفيذه في المركز، والمتوقع الانتهاء من أعمال الإنشاءات فيه في أواخر العام الحالي.