الرياض – مينا هيرالد: أعلنت شركة “لازوردي للمجوهرات” (“لازوردي” أو “الشركة”)، المصنًع والموزع الأكبر للذهب والمجوهرات في الشرق الأوسط، عن نتائجها المالية والتشغيلية للربع الثاني وفترة الستة إشهر الأولي المنتهية في 30 يونيو 2016.

وقد بلغ صافي الدخل للنصف الأول من العام الحالي 72.6 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرت بـ 14.0% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق (63.7 مليون ريال)، من خلال تحقيق ايرادات تشغيلية بلغت 285.2 مليون ريال. ويأتي هذا كنتيجة لنمو صافي الدخل في الربع الأول بنسبة 24.3% وانخفاضه بنسبة 5.1% في الربع الثاني من عام 2016 مقارنة بالفترات ذاتها من العام السابق، وذلك بسبب الانخفاض في حجم الانفاق العام للمستهلكين.

وقد استطاعت الشركة بنجاح دعم مبيعات متاجر التجزئة الخاصة بها من خلال عروض ترويجية قوية ومنتجات جديدة أدت إلى ارتفاع ملحوظ بنسبة 4.7% في ايرادات قطاع التجزئة خلال فترة الستة أشهر الأولى من عام 2016 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. في المقابل شهدت إيرادات قطاع الجملة انخفاضاً جزئياً بنسبة 10.3% خلال نفس فترة الستة أشهر الأولى. وحرصاً من الشركة على مواصلة تنمية أعمالها في قطاع التجزئة، وقعت لازوردي اتفاقيات لافتتاح أربعة معارض جديدة ضمن مراكز تجارية شهيرة ومرموقة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية خلال فترة الـ 6 إلى الـ 12 شهراً المقبلة.

وبهذه المناسبة قال، سليم شدياق، الرئيس التنفيذي لشركة لازوردي: “على الرغم من الظروف التي يشهدها السوق المحلي مع انخفاض مستويات الإنفاق الاستهلاكي بشكل عام، أظهر أداء لازوردي في النصف الأول من عام 2016 زيادة بنسبة 14٪ في صافي الدخل أي مايقدر بـ 72.6 مليون ريال سعودي”.
واستطرد بقوله :”ذلك أمر طبيعي فى دورة نشاط قطاع المجوهرات، فالشركة تشهد فترة تقلبات موسمية ضمن نتائجها المالية من عام لآخر ، حيث تتحقق أعلى نسبة للمبيعات والأرباح في الربع الأول من السنة. كما أن نمو المبيعات في محلات البيع بالتجزئة الخاصة بنا قد حقق أيضاً نجاحاً ملفتاً، وسنسعى بكل تأكيد للحفاظ والتركيز على التوسع في قطاع التجزئة وذلك من خلال توقيعنا عقود إيجار لافتتاح أربعة معارض جديدة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. وسوف نستمر أيضاً في دعم أعمالنا في قطاع الجملة، وتنفيذ خطط التوسع الإقليمي وتقييم المنتجات الجديدة للعلامة التجارية والفجوات الموجودة في السوق”.

ومن الجدير بالذكر أن شركة لازوردي أكملت بنجاح عملية طرحها للإكتتاب العام في السوق المالية السعودية (تداول) في يونيو 2016. وقد تم تحديد سعر سهم شركة لازوردي عند الحد الأقصي بـ 37 ريال سعودي للسهم الواحد، ونسبة تغطية للأسهم المطروحة بلغت 8.6 مرات لشريحة المؤسسات المالية وأكثر من 2.9 مرة لشريحة الأفراد.