دبي – مينا هيرالد: أعلنت ماركة القابضة (ش.م.ع)، أول شركة مساهمة عامة تعمل في قطاع التجزئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن افتتاح الفرع الأول لعلامة “فيكولو” الإيطالية الرائدة في مفهوم مأكولات الشارع الإيطالي، وذلك في حي دبي للتصميم، في خطوة أولى تمهد الطريق أمام افتتاح العديد من الفروع الأخرى قريبًا في الدولة، ومنها فرع ثانٍ يتوقع تدشينه في ديسمبر المقبل في مشروع “لامير” المميز بإطلالته البحرية الخلابة لشركة ميراس القابضة.
وسيحمل المطعم الجديد سمات الديكور الأصلية التي تمتاز بها مطاعم “فيكولو” العالمية، وطابعها الخاص الذي اشتهر في أزقة المدن الإيطالية، إلى جانب التركيز على الوصفات الأصيلة المستلهمة من البيئة الريفية الساحرة. وسيشتمل المطعم على منطقة داخلية يمكنها استيعاب 81 شخصًا، وأخرى في الهواء الطلق تتسع لأكثر من 22 شخصاً، في حين يقدم لضيوفه قائمة فريدة من الأطباق العائلية المتناقلة عبر الأجيال، والتي يمكن تناولها كوجبات سريعة أو جاهزة، لمحاكاة طابع مطاعم مأكولات الشارع حول العالم.
ويُعدّ حي دبي للتصميم وجهة رئيسية لهذه المطاعم، كما يلاحظ انتشار تصاميم الديكور المعتمدة في المطاعم، بما في ذلك استخدام بعض القطع الأثرية الحقيقية المستوردة من إيطاليا لتضفي طابعاً مميزاً يوفر الأجواء الحقيقية لتجربة مأكولات الشارع الإيطالي الأصيلة التي اكتسبت شهرة واسعة حول العالم، إذ يدرك عشاق المطبخ الإيطالي أن سلسلة المقاهي والمطاعم المنتشرة على جوانب الطرق الصغيرة والأكشاك تعتبر الوجهة المثلى لتذوق النكهة الأصلية لأطباق الباستا أو “ستوزيكيني” stuzzichini الساخنة والباردة، والاستمتاع بأفضل النكهات الإيطالية الأصلية والحقيقية.
وقال نيك بيل، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماركة في معرض تعليقه على هذه المناسبة: “يسرنا للغاية أن نكون السباقين في افتتاح الفرع الأول لعلامة إيطالية عريقة مثل “فيكولو”، ليكون بمثابة إضافة مهمة إلى محفظة ماركة الواسعة والغنية بأرقى العلامات العالمية المتميزة في شتى القطاعات، بدءاً من الأزياء إلى الرياضة والضيافة والكثير غيرها. لقد اخترنا حي دبي للتصميم ليكون المحطة الأولى لإطلاق أول فرع لسلسلة مطاعم ’فيكولو‘ الإيطالية المرتقبة قريباً، لما يتمتع به من بيئة مضيافة وملائمة للأعمال، فضلاً عن وجود أعداد كبيرة من العملاء الراغبين في استكشاف مفاهيم جديدة تتناغم مع الأجواء الإبداعية المحيطة بهم. إننا على ثقة تامة بأن المفهوم المميز الذي تمتاز به علامة “فيكولو” في قطاع المأكولات الإيطالية الأصيلة، سيحقق نجاحًا منقطع النظير، كما نعتزم افتتاح المزيد من الفروع قريباً في جميع أنحاء الإمارات”.
من جهته، قال هشام المكاوي، المدير التنفيذي في ماركة للضيافة: “يسعدنا الإعلان عن افتتاح أول مطعم يجسّد تجربة مأكولات الشارع الإيطالي في الإمارات، الذي وفر لعملائنا قائمة من الأطباق النموذجية التي أعددناها بالتعاون مع أحد أشهر الطهاة الإيطاليين، بالاعتماد على خبراتنا الواسعة بالنكهات والثقافة الإيطالية العريقة، لنوفر لهم تجربة فريدة مع مجموعة من النكهات الزكية من المطبخ الإيطالي الأصيل، في أجواء داخلية ساحرة مستلهمة من أزقة البلدات الإيطالية العريقة. إننا نفتخر بإضافة علامة جديدة ومرموقة مثل “فيكولو” الإيطالية إلى محفظة ماركة للضيافة للتناغم مع توقعات العملاء”.