دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة ومصنع “ماي دبي” لمياه الشرب أنه تم مؤخراً تداول تقرير صادر عن إحدى الوزارات العمانية يتضمن الإشارة لسحب منتج يحمل اسم “أب دبي” من أسواق السلطنة باعتبار أنه منتج في إمارة دبي، حيث تود شركة “ماي دبي” التنويه ولفت نظر الجمهور إلى أن هذا التقرير ليس له علاقة بها ولكنه خاص بشركة أخرى تسمى اب دبي في إمارة عجمان . فشركة ومصنع “ماي دبي” لمياه الشرب المعبأة تنتج مياه شرب ذات جودة عالية ونقية في إمارة دبي، ولكن نتج اللبس عن تشابه الأسماء لذا اقتضى التنويه.
ويستخدم مصنع شركة ماي دبي أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية وأجود معايير التعقيم والنقاء في إنتاج وتحلية وتعبئة مياه الشرب، كما يتميّز المصنع بإنتاجه لمياه شرب معبأة تحتوي على نسب قليلة من الصوديوم وتركيبة متوازنة من المعادن معبأة في عبوات ذات تصميم جذاب مما أكسب شعار “ماي دبي” شعبية كبيرة خلال مدة قياسية من الزمن.
وتعتبر شركة “ماي دبي” شركة مستقلة ذات مسؤولية محدودة، ويشكل المصنع إضافة نوعية للإمارة في صناعة مياه الشرب المعبّأة وفق أحدث التقنيات العالمية وأفضل مستويات الجودة والمعايير المطبقة محلياً وعالمياً. وتزخر الشركة والمصنع بكوادر محلية ودولية ذات خبرات واسعة في قطاع صناعة وتعبئة مياه الشرب. وتمتاز الهوية المؤسسية لشركة “ماي دبي” باللون الأحمر الذي يرمز إلى القوة والحيوية والسعادة والإزدهار. وقد تم تصميم العبوات وفق الطابع المعماري الحديث الذي تتميز به إمارة دبي.
وقد بدأ الإنتاج التجاري لمصنع شركة “ماي دبي” في شهر مارس 2014 بعد حصوله على شهادات تقدير دولية مثل شهادة FDA وشهادة HACCPوISO 22000 وعلامة الجودة الإماراتية (EQM). ويعمل المصنع حالياً وفق السياسات والإجراءات المعتمدة في “نظام تحليل المخاطر وضبط النقاط الحرجة” (الهاسب) و”نظام إدارة الجودة” (الآيزو)، وقد حصل على شهادتي هذين النظامين في آواخر عام 2014.
وحصلت “ماي دبي” على درجة امتياز في سلامة الغذاء من قبل “بلدية دبي” وهو أعلى تصنيف يعطى عام 2015. ومنذ إبريل 2015 أصبحت مياه “ماي دبي” هي الخيار الأمثل لجميع المسافرين على خطوط “طيران الإمارات” وقد بدأت اليوم بتصدير منتجاتها إلى 13 دولة في آسيا وأوروبا وجنوب افريقيا، ودولة قطر ومملكة البحرين، وعمان وليبيا. وينتج المصنع حالياً العبوات الصغيرة والمتوسطة الحجم ذات سعة 1.5 لتر، و500 مل و330 مل، و200 مل، إلى جانب عبوات الـ5 جالون، والأكواب سعة 200 مل و100 مل.
وتقوم شركة “ماي دبي” المنتشرة اليوم في كل دولة الإمارات، بتسليم أكثر من 263 مليون كوب وعبوَة،. وتبلغ القدرة الحالية للشركة 16 مليون وحدة مبيعات، وستبلغ القدرة 50 مليون وحدة مبيعات بحلول 2020، فيما سيبلغ مجموع استثمارت الشركة نحو 600 مليون درهم إضافية بحلول 2020.