دبي – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة “أفيفو”، رائدة خدمات الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي بواسطة 32 مرفق للرعاية الصحية تحت مظلتها، اليوم أنها أتمت بنجاح عملية شراء حصة الأغلبية في مجموعة “كاليوم”، الرائدة في مجال التجميل الطبي والمدعمة بشركة توزيع إقليمية وعيادات ومؤسسات تعليمية.
انتهت المجموعة من إبرام الصفقة بنجاح خلال يوليو الماضي، وذلك بعد أن حصلت “أفيفو” على كافة الموافقات اللازمة. وبناءً على هذه الصفقة الناجحة، تزيد مجموعة أفيفو شبكتها إلى 43 كياناً للرعاية الصحية في 8 مدن رئيسية في منطقة الشرق الأوسط.
وقال السيد شاليش داش، رئيس مجلس إدارة مجموعة افيفو: “نحن سعداء بالإعلان عن نجاح صفقة ضم مجموعة كاليوم إلى محفظتنا الاستثمارية، فهذا يأخذنا خطوة أخرى إلى الأمام في تنفيذ إستراتيجية النمو لدينا ومواكبة لمعدلات النمو السريع لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة، وهو ما يجعل “أفيفو” أيضاً تقترب من تنفيذ خطة (الطرح العام الأولي) للمجموعة”.
منذ إنشائها عام 2006، تعد مجموعة كاليوم واحدة من الشركات الرائدة في توفير حلول التجميل الطبية في منطقة الشرق الأوسط. تشغل مجموعة كاليوم 4 عيادات تجميل طبية رئيسية في دبي تحت اسم العلامة التجارية استيتيكا ودرمالاسي “Aesthetica & Dermalase”.
وبموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “USFDA” و/أو حمل علامة “CE” للمعدات الطبية المتقدمة والتي تعني مطابقتها لمعايير اللجنة الأوروبية المشتركة، تقوم كاليوم بتوزيع وسائل ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة من أرقى العلامات التجارية العالمية بواسطة شركة “مستودع كاليوم للأدوية” للمعدات العلمية ومستحضرات التجميل، وشركة كاليوم اللبنانية المحدودة ” Kalium s.a.l”. بالإضافة إلى ذلك تقوم المجموعة بتشغيل كل من “معهد التجميل الطبي” و”الأكاديمية الأمريكية لطب مكافحة الشيخوخة” في دبي. تم اعتماد كلا الكيانين الطبيين وإخضاعهما للتطوير المهني المستمر من قبل نخبة من الأطباء والعاملين في مجال الجماليات الطبية والعلوم الجزيئية في المنطقة.
قالت السيدة أميتافا غوسال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أفيفو: ” تعد تلك الصفقة مهمة للغاية بالنسبة لمجموعة أفيفو، لأن كاليوم متمثلة في كيانها وعياداتها التجميلية تجتذب العديد من المرضى من جميع أنحاء المنطقة، إذ أنها تقدم حلول العناية بالبشرة الأكثر تقدماً في العالم، بالإضافة إلى اعتمادها أحدث تكنولوجيا التجميل الرائعة. فمع نجاح هذه الصفقة، أصبحت مجموعة أفيفو اليوم لها بصمتها وتأثيرها الكبير في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. نعتقد أننا قادرون على مواصلة توسيع نطاق مجموعة كاليوم مع زيادة مساهمتنا في مبادرات السياحة الطبية التي تقوم بها مدينة دبي الطبية وحكومة دبي”.
من جهته أضاف السيد نزيه خطار المدير العام لمجموعة كاليوم: ” نتيجة كوننا لاعباً رئيسياً في مجال الجماليات الطبية في المنطقة، يسرنا أن نرحب بمجموعة أفيفو ونتطلع إلى مساهمتهم الإيجابية في كاليوم ومشاركتنا خبرتهم العريقة في تقديم الرعاية الصحية في المنطقة. يعكس انضمام أفيفو التزام كاليوم بالعمل مع الشركاء في قطاع الرعاية الصحية للتأكد من أننا قادرون على تطوير وتقديم الرعاية على أعلى مستوى لمرضانا”.