جدة – مينا هيرالد: عقب استراحة قصيرة خلال عطلة عيد الفطر المبارك مؤخراً، فتح معرض الرياضيات والعلوم التفاعلي الفريد “الرياضيات حياتنا!”، الذي أطلقته شركة “ريثيون”، أبوابه مجدداً للجمهور في “فقيه بلانيتيريوم”، وذلك في إطار جولة محطته الصيفية في جدة لمدة ثلاثة أشهر. وقد وصل معرض “الرياضيات حياتنا!” الذي افتتح في مايو 2016 الى منتصف جولته وسيستمر حتى 26 أغسطس في جدة.

ويقام المعرض حالياً بالتعاون مع “ترفيه فقيه” و”مركز جدة العلمي” و”تطوير للخدمات التعليمية”. ومن المقرر أن يستكمل معرض “الرياضيات حياتنا!” جولته السعودية لعام 2016 بالتوقف في الرياض والخبر، حيث تحتفل “ريثيون” بالذكرى الـ 50 لشراكتها مع المملكة العربية السعودية.

وشهد معرض “الرياضيات حياتنا!” منذ افتتاحه في مايو الماضي إقبالاً من الطلاب والعائلات وجمهور الزوار بإجمالي أكثر من 4000 زائر حتى الآن. وعلاوة على ذلك، نظم عدداً من مدارس جدة رحلات للطلاب إلى “فقيه بلانيتيريوم” لحضور معرض “الرياضيات حياتنا!”، ومن المتوقع قدوم رحلات مدرسية إضافية في شهري يوليو وأغسطس.

قال لو لاروش، رئيس “ريثيون الدولية” في المملكة العربية السعودية: “نحن سعداء برؤية هذا المستوى من الاهتمام الذي أحدثه معرض ’الرياضيات حياتنا!‘ منذ افتتاحه هذا الصيف، من أفراد المجتمع في جدة، بما فيهم الطلاب والعائلات والجمهور. وأود أن أغتنم هذه المناسبة لأشكر جميع شركائنا على عملهم المتميز لإقامة المعرض إلى جدة، حيث نجحنا في تشجيع أهمية تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بشكل مشترك، مع جعل الرياضيات والعلوم في الوقت ذاته أكثر جذباً واهتماماً لدى الشباب السعودي”.

ومن جانبه، قال جميل عطار، المدير التنفيذي لـ “مجموعة فقيه للسياحة والترفيه – ترفيه فقيه”: “شكّل معرض ’الرياضيات حياتنا!‘ إضافة رائعة لمجموعة المفاهيم والعناصر التعليمية الترفيهية في العلوم والتكنولوجيا التي نوفرها في “فقيه بلانيتيريوم”. وقد نجح المعرض في دمج جانب أكاديمي جديد لمشاركة الشباب في المجالات العلمية التي نوفرها، ونتطلع إلى الفترة المتبقية من جولة المعرض”.

وصمم معرض “الرياضيات حياتنا!” لحفز الخيال وإظهار الإمكانات اللامحدودة للرياضيات. ويعيد هذا المعرض المصمم للعائلات والطلاب، الحياة إلى الرياضيات والعلوم الحقيقية الكامنة في عدد من الأنشطة المحببة للأطفال، مثل ألعاب الفيديو التي تعتمد مبادئ الرياضيات والهندسة والرياضة والروبوتات وغيرها، فضلاً عن ابتكار تجارب تفاعلية تعيد الحياة إلى الرياضيات في عمل كل منها سواء في التصميم أو التطبيق أو الاستخدام. وهنالك حالياً ما يزيد عن 20 وحدة تفاعلية شيقة في معرض “الرياضيات حياتنا!” في جدة، بما فيها ‘Ramp it up’، و‘Power Play’، و‘Outdoor Action’، و‘Build Your World’، و‘Robots and Space’، و‘Math Minds’ .