دبي – مينا هيرالد: وقعت القيادة العامة لشرطة دبي وبنك المشرق اتفاقية شراكة بشأن توفير أجهزة الدفع الالكتروني الآمن عبر قنوات (POS) في إدارات ومراكز ودوريات الشرطة الذكية، تنفيذا لتطلعات ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتحول إمارة دبي إلى مدينة ذكية بحكومة ذكية.

وقع الاتفاقية معالي عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي للمشرق، وسعادة الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، بحضور اللواء عبد الرحمن محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات، والعميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، والعميد الدكتور عبد الله حسن الدراي، مدير الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات بالنيابة، والعميد حميد سالم السويدي، مدير الإدارة العامة للمالية بالوكالة، والعميد نعيم محمد الخطيب، مدير إدارة الإيرادات والصندوق في الإدارة العامة للمالية، وعدد من الضباط.

وستطبق هذه المبادرة من خلال أجهزة خدمة ذاتية جديدة مخصص للعملاء ومزودة بشاشة تعمل باللمس، حيث سيتم تركيبها في نوافذ خدمة العملاء بمراكز شرطة دبي. ومع التصميم الأنيق وواجهة المستخدم سهلة الاستخدام، يسهّل هذا النظام على العملاء استخدام وإدارة وطلب المعاملات. ويتضمن جهاز الدفع أيضاً ميزات أخرى، بما في ذلك استقصاء لرضا العملاء يجرونه مباشرة بعد استكمال معاملاتهم.

وفي هذه المناسبة، قال معالي عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي للمشرق: “تعدّ احتياجات السكان وعملائنا في المشرق هي الدافع وراء تقديمنا كل هذه الابتكارات. وإلى جانب هذا، فنحن لا نهدف فقط إلى قيادة دفة الابتكارات في قطاع المدفوعات بدولة الإمارات العربية المتحدة، بل هدفنا الأساسي هو جعل العملاء يستفيدون من كل هذه الابتكارات فعلياً. لا يعتبر تكامل خدماتنا مع خدمات شرطة دبي من خلال جهاز الدفع الجديد استمراراً لسعي المشرق بتقديم حلولٍ مبتكرة فحسب، بل إنه يعكس مساهمة البنك في تحقيق رؤية التحول إلى مدينة ذكية بحكومة ذكية”.

وأكد الفريق خميس مطر المزينة، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على اسعاد متعامليها من خلال توفير أجهزة الدفع الالكتروني بالتعاون مع بنك المشرق، مزودة بشاشة تعمل باللمس، يتم تركيبها في اقسام اسعاد المتعاملين بمراكز الشرطة، حيث يسهل النظام للمتعاملين استخدام وإدارة وطلب المعاملات، بالإضافة الى المميزات الأخرى الموجودة به بما في ذلك استقصاء رضا العملاء الذين يقومون باجراءاتهم مباشرة بعد استكمال معاملاتهم، مع إمكانيّة تنفيذ الإجراءات ذاتها عن طريق التطبيق الذكي لبنك المشرق.

وقال سعادة الفريق خميس مطر المزينة: “ان المتعاملين عند زيارتهم لمراكز الشرطة سيجدون عملية دفع المخالفات المروية أصبحت أسهل بكثير من قبل وأكثر كفاءة من حيث الوقت، وذلك بفضل شراكتنا مع المشرق وربط نظام المحاسبة للشرطة مع البنك، حيث تتناسب هذه الأجهزة الجديد مع جهود شرطة دبي ومبادراتها لتحويل جميع خدماتها إلى خدمات ذكية، وهو دليل على الجهود التي نبذلها لتعزيز رؤية التحول إلى المدينة الذكية والحكومة الذكية”.

ويعتبر المشرق أول البنوك التي تقدم حلول الدفع المتطورة هذه والمتوافقة مع أنظمة شرطة دبي. وجدير بالذكر أن هذه الأجهزة سيتم تركيبها في مراكز شرطة دبي، ولاحقاً في أماكن أخرى، وستكون هذه الخدمة متاحة لعملاء البنك وكافّة عملاء البنوك والمصارف الأخرى.