دبي – مينا هيرالد: ضمن جهودها لإغاثة المحتاجين حول العالم، سلّمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي مؤخراً 63 ألف وجبة غذائية حلال إلى جمعية دبي الخيرية، وذلك في إطار مشروع سلمى الإغاثي الذي أطلقته المؤسسة من أجل تأمين الوجبات الغذائية الجاهزة والحلال للمتضررين من الحروب والكوارث.

وشهدت طاجكستان، الواقعة في آسيا الوسطى والتي يعيش فيها قرابة الثمانية ملايين شخص، العديد من الكوارث الطبيعية في الأعوام الماضية، ومن بينها الفيضانات والزلازل، وهو ما جعلها تحتل موقعاً مهماً على قائمة المساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للدول الشقيقة والصديقة.

وقال سعادة طيّب الريّس، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي: “يمثل مشروع سلمى الإغاثي نموذجاً عالمياً يترجم رؤية دولة الإمارات وإمارة دبي في تطوير منظومة اقتصادية مستوحاة من الدين الإسلامي، تكرس مبادئ العدل والمساواة والتراحم بين شعوب الأرض كافة”.

وأكد الريس أن مشروع سلمى يقوم على قاعدة الاستدامة الوقفية، ويعتبر عابراً للحدود، ويمثل جزءاً من استراتيجية دبي لتكون عاصمة للاقتصاد الإسلامي على مستوى العالم، مشيراً إلى أن المؤسسة تساهم من خلال المشروع في دعم الجهود الإغاثية والإنسانية للمتضررين من الكوارث والحروب من كل لون وعرق ودين.

وأشاد السيد أحمد محمد مسمار أمين سر جمعية دبي الخيرية بدور مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وبمشروع سلمى الاغاثي وأثره الايجابي في مساعدة المحتاجين المتضررين من الحروب والكوارث الطبيعة على المستوى العالمي.

كما بادرت جمعية دبي الخيرية إلى شحن الوجبات الغذائية الحلال الجاهزة والتي تحمل اسم وشعار مشروع سلمى الإغاثي إلى جمهورية طاجكستان، تمهيداً لتوزيعها على أفراد العائلات المتضررة والمحتاجة. وتتميز هذه الوجبات بكونها لا تحتاج إلى طهي أو تبريد، وتدوم صلاحيتها لمدة ثلاث سنوات.

وكانت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي قد أطلقت مشروع سلمى الإغاثي، الأول من نوعه بالمنطقة، في عام 2014، بالشراكة مع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ومؤسسة نور أوقاف، وبدعم لوجسيتي من مدينة دبي للخدمات الإنسانية.

ويمكن المساهمة في دعم مشروع “سلمى” من خلال الرسائل النصية القصيرة، لمستخدمي “اتصالات أو “دو” على الأرقام التالية: (7710) 10 دراهم، (7750) 50 درهماً، ( 3100) 100 درهم. كما يمكن التبرع إلى حساب المؤسسة، زاوية الوقف، عبر حساب بنك دبي الإسلامي، 01-520-9451498-01.