دبي – مينا هيرالد: رحّبت المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” بإفتتاح المقر الإقليمي الجديد لـ “تيرومو ميديكال كوربوريشن” (Terumo Medical Corporation)، الشركة الرائدة في مجال الأجهزة الطبية، والتي تعتبر الإضافة الأحدث لنخبة الشركات متعددة الجنسيات العاملة ضمن المنطقة الحرة. وتكتسب الخطوة أهمية استراتيجية كونها دفعة قوية لتعزيز حضور المكتب الأوروبي لـ “تيرومو ميديكال كوربوريشن” ضمن الأسواق الإقليمية، بالاستفادة من المزايا التنافسية المتاحة ضمن “دافزا” التي تعتبر وجهة من الفرص الاستثمارية الواعدة ضمن قطاع الرعاية الصحية في منطقة الخليج العربي، والذي يشهد حالياً نمواً مطّرداً بمعدل 12% ليصل إلى 69,4 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2018.

ويأتي افتتاح المقر الإقليمي بمثابة خطوة نوعية باتجاه تقديم أفضل الحلول الطبية المبتكرة للمتعاملين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، التي باتت واحدة من أسواق الرعاية الصحية الأكثر حيوية ونشاطاً في العالم في ظل ارتفاع حجم الإنفاق على خدمات الرعاية الصحية للفرد الواحد، وبالتزامن مع التغيرات الديموغرافية المتسارعة مثل تنامي معدلات الشيخوخة وتزايد الحاجة الملحة لخدمات الرعاية الصحية التي تواكب متطلبات الحياة العصرية. وجرى الافتتاح خلال حفل خاص احتضنه المبنى (8W) في “دافزا”، وذلك بحضور جمال بن مرغوب، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في “دافزا” ومحمد اسماعيل، المدير العام في “تيرومو الشرق الأوسط”، إلى جانب نخبة من كبار الشخصيات والمسؤولين من الجانبين.

وأعرب جمال بن مرغوب عن سعادته بانضمام “تيرومو ميديكال كوربوريشن” إلى نخبة مزوّدي خدمات ومنتجات الرعاية الصحية في العالم من الشركات العاملة ضمن “دافزا”، والتي تضم “آبوت لابوراتوريز” (Abbot Laboratories) و”أكتافيز” (Actavis) و”جونسون آند جونسون” (Johnson & Johnson) و”هيملايا درغ كومباني” (Himalaya Drug Company) وغيرها، مؤكداً التزام المنطقة الحرة بتوفير البيئة المناسبة والحوافز المشجعة والخدمات عالية المستوى التي من شأنها تمكين “تيرومو” من الاستفادة من الآفاق الواعدة ضمن أسواق الرعاية الصحية الإقليمية، فضلاً عن تعزيز الكفاءة التشغيلية وتقديم أفضل الحلول والخدمات المبتكرة التي تلبي الاحتياجات الإقليمية الناشئة.

وأضاف بن مرغوب: “يعكس انضمام شركة رائدة مثل “تيرومو ميديكال كوربوريشن” المستوى الريادي الذي وصلت إليه “دافزا” باعتبارها المزود الأول لحلول الأعمال المتكاملة لأهم الشركات العالمية والمتعددة الجنسيات من مختلف القطاعات الحيوية، وفي مقدمتها قطاع الرعاية الصحية والمنتجات الطبية. ونتطلع بثقة حيال التعاون الجديد مع “تيرومو العالمية” التي تتبنى شعاراً يتمثل في “الابتكار لحياة أفضل”، والذي يتماشى مع قيمنا المؤسسية القائمة على تشجيع الابتكار كمحرك للأعمال والنمو الاقتصادي من خلال تقديم حلول مبتكرة تضمن الاستفادة المثلى من المزايا الاستراتيجية المتاحة لدينا، بما فيها السياسات المشجعة على الأعمال والحوافز الإستثمارية والمرافق المتطورة والبنية التحتية المتطورة والقوى العاملة المؤهّلة وفق أعلى المعايير العالمية. ونسعى قدماً إلى دعم مساعي “تيرومو” في نشر محفظتها المتكاملة من الحلول المبتكرة والمنتجات الحديثة، والتي من شأنها إرساء معايير جديدة لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة وخارجها.”

من جانبه، قال محمد اسماعيل: “يأتي اختيارنا لـ “دافزا” لتحتضن مقرنا الإقليمي الجديد انطلاقاً من ثقتنا التامة بدورها المحوري كمركز رئيس للأعمال والاستثمار وبوابة مثالية للتوسع ضمن واحدة من أهم أسواق النمو في العالم. وستنطوي هذه الخطوة بلا شك على نتائج إيجابية ملموسة بالنسبة لنا، وبالأخص فيما يتعلق بتوسيع نطاق انتشار حلولنا وخدماتنا ومنتجاتنا التي ستخدم المرضى بشكل أفضل. ونتطلع قدماً حيال افتتاح مقرنا الإقليمي ضمن “دافزا” التي توفر مزايا استثنائية من شأنها تخفيض التكاليف التشغيلية، لا سيّما عبر التعاملات الحكومية المبسطة والمقدمة من خلال خدمات النافذة الواحدة، فضلاً عن إيصال منتجاتنا وخدماتنا بفعالية وكفاءة تامة وفي الوقت المناسب إلى شركاء التوزيع. ونسعى إلى التعاون مستقبلاً مع “دافزا” كحليف استراتيجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في سبيل تنفيذ عدد من المبادرات التي نعتزم إطلاقها خلال السنوات الخمس المقبلة، بالاستفادة من الحوافز المتوفرة لديها والتي تفتح أمامنا آفاقاً رحبة للدخول بقوة إلى سوق الرعاية الصحية الإقليمي بكل ما يحمله من فرص مستقبلية واعدة.”

ويجدر الذكر بأنّ المقر الإقليمي لـ “تيرومو ميديكال كوربوريشن” في “دافزا” يمتد على 800 متر مربع. وتم تطوير المقر الجديد في سبيل استيعاب المجموعة الكاملة من المنتجات والملحقات الطبية المطوّرة من “تيرومو” والمستخدمة في معالجة العديد من الأمراض، التي تشمل أمراض القلب التداخلية والأورام السرطانية، وأجهزة التدخل الجراحي ومعدات مراقبة مرضى السكر والقلب والأوعية الدموية وإدارة الأدوية، إلى جانب المنتجات الطبية الأخرى مثل إبر الحقن وأجهزة الضخ والإبر الصغيرة تحت الجلد وإبر تخدير الأسنان وغيرها الكثير.