دبي – مينا هيرالد: تعاون “دايت سنتر”، الشركة الرائدة في صناعة الأغذية الصحية مع شركة “ڤياكوم تيلكوم” على تطبيق حلول “أڤايا” الحديثة للاتصالات بهدف تحسين عملياته التجارية، وتحويل تجربة العميل؛ حيث يتيح نشر حلول “مراكز الاتصال من أڤايا” في “دايت سنتر” تشاركاً انسيابياً مع العملاء عبر الهاتف، والرسائل النصية القصيرة، وغيرها من قنوات الاتصال.
وفي بدايات التسعينات، تأسس “دايت سنتر” الذي تملكه شركة “سما للتجهيزات الغذائية” في لبنان، مع تركيزه على تشجيع أساليب الحياة الصحية. واشتملت خدمات المركز الرئيسية على الاستشارة الغذائية بتقديمه لبرامج غذائية ضمن عيادته الداخلية، وإنتاج وتوزيع مجموعة متنوعة من الأغذية عبر المتاجر. ويدير “دايت سنتر” عملياته الناجحة الآن في لبنان، والكويت، والمملكة العربية السعودية وقطر.
واحتاج “دايت سنتر” إلى حلول مركز اتصال تؤمّن له توزيعاً ذكياً لاتصالات العملاء، ومساعدته على توسعة قاعدة بياناتهم، وتعزيز ولائهم، وتحسين تجربة العميل عموماً. وبعد استشارات مكثفة مع شركة “ڨياكوم تيليكوم”، تبين أن حلول “مراكز الاتصال من أڨايا” هي الأنسب من حيث الأداء الوظيفي والسعر. وأتاح هذا الحل مجالاً أمام “دايت سنتر” كي يوفّر لعملائه اتصالات متعددة الأٌقنية يمكن من خلالها تحويل اتصالات العملاء إلى وكيل الخدمة الأنسب للإجابة على طلباتهم. وفي الوقت نفسه، يحظى المسؤول عن مركز الاتصال برؤية واضحة لطريقة تعامل الوكلاء، وردود أفعال العملاء.
وبهذه المناسبة، قالت رانيا رعد، المدير التنفيذي لشركة سما للتجهيزات الغذائية، دايت سنتر، المياس وباكيارد: “نحن سعداء للغاية بالفرصة التي أتيحت لنا بالعمل مع ‘ڨياكوم’، والتي كانت ملتزمة وداعمة لنا منذ البدايات الأولى للمشروع بشكل كامل، وما تزال توفر لنا دعماً كبيراً في خدمات ما بعد البيع. وقد أتاح لنا انتقالنا من مركز الاتصال الهاتفي إلى مركز اتصال آلي بالكامل ميزة في التفوق على منافسينا. كما مكّن تطبيق “مركز الاتصال من أڤايا” شركتنا من تأمين سهولة التواصل بين وكلاء الخدمة وعملائنا، وبالتالي، أسهم في مساعدتنا على تحقيق غايتنا المتمثلة في الحفاظ على عملائنا، والوصول إلى عملاء جدد”.
وفي غضون بضعة أشهر من تطبيق حلّ “أڤايا” تمكنت شركة “سما للتجهيزات الغذائية” من رفع استثماراتها التكنولوجية عبر تأسيس مركزي اتصال إضافيين في المطعمين التابعين لها؛ “المياس” و”باكيارد”. كما تمكنت الشركة أيضاً من استخدام بنية “أڤايا” التحتية نفسها، بما أتاح لها تحقيق التحول الرقمي لشركاتها الفرعية بدون كلفة إضافية.
وبدوره قال جوليان ابراهيم، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك، شركة فياكومز للاتصالات: “بدأت رحلتنا مع ‘دايت سنتر’ من خلال تفهمنا الكامل لاحتياجات أعمالهم، وتصميم الحلّ المناسب، وتنفيذ المشروع ضمن جدوله الزمني، وتقديم أفضل الخدمات الفورية. وقد كان ‘مركز الاتصال من أڨايا’ هو الأكثر ملاءمة من ناحية الوظائف والكلفة. وقد استمتع فريقنا التقني الخبير بإطلاق قدرات ‘مركز الاتصال من أڨايا’، وجعل فوائده التطبيقية متوفرة ضمن عمليات ‘دايت سنتر’. ونحن سعداء بكوننا جزءاً من نجاح المركز في زيادة قاعدة عملائه، وتعزيز ولائهم”.
ومن خلال نماذج “ڤياكومز” المخصّصة، والبنية التحتية متعددة المستخدمين، وفّر “مركز الاتصال من أڨايا” قدراً كبيراً من البساطة، بما أتاح التوزيع الذكي لاتصالات العملاء بـ “دايت سنتر”، و”المياس” و”باكيارد”. وكنتيجة لذلك، استطاع وكلاء الخدمة التعامل مع عدد كبير من الاتصالات اليومية الواردة.
ومن ناحيته قال فادي هاني، المدير الإداري، أڤايا شمال الخليج: “في وقتنا الحالي، تحتاج الشركات مهما كانت أحجامها، إلى القدرة على تحقيق توقعات عملائها، وتقديم تجربة العميل الصحيحة. وباعتبار فئة الشركات المتوسطة محركاً أساسياً للنمو الاقتصادي في المنطقة، قدمت ‘أڤايا’ حلولها لتلبية الاحتياجات الخاصة لهذه الشركات، وخلق سوق تنافسية. ونحن باقون على التزامنا بمساعدة شركات المنطقة على تحقيق أهدافها في التحول الرقمي”.
ومن موقعه الفريد المطلّ على البحر في ضاحية البدع في الكويت، ومطبخه اللبناني ذي اللمسة الأرمنية، يوفّر مطعم “المياس” مزيجاً فاخراً من النوعية العالية، والأصالة، والمذاق الفريد. وافتتح في “أرجان بزنس بارك” مطعم “باكيارد” في إضافة جديدة لتشكيلة مطاعم “سما للتجهيزات الغذائية”، وذلك لتلبية حاجة الشركة للتوسع وتقديم أصناف جديدة من المطبخ العالمي في السوق المحلية.