دبي – مينا هيرالد: أعلنت “دبي التجارية”، الجهة الرائدة في تيسير التجارة عبر الحدود، بالشراكة مع “إدارة أمن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة” عن إطلاق خدمة “تصريح” الإلكترونية الذكية للتسهيل على العملاء إصدار وإدارة مختلف أنواع تصاريح الدخول إلى المنطقة الحرة لجبل علي.
تسمح خدمة “تصريح” الإلكترونية التي تتوافر على مدار الساعة لكل من الشركات العاملة في الميناء والمنطقة الحرة لجبل علي بإصدار تصاريح الدخول لزوارها والحصول على الموافقات وتسديد رسومها عبر بوابة الدفع الإلكتروني “رسوم” التابعة لـ “دبي التجارية”.

ويعتبر التحول من النمط التقليدي إلى الأسلوب الإلكتروني الاكثر مرونة أحد الأهداف الرئيسة لمشروع “تصريح”، حيث يتيح للمستخدم إدارة التصاريح بكل سهولة دون أية عراقيل، ويوفر نظام معتمد ومرن قادر على مواكبة النمو المستقبلي لميناء جبل علي والمنطقة الحرة استعدادا لاستضافة دبي لمعرض اكسبو 2020 الحدث الأبرز عالميا في مجال التجارة الدولية.
وبالمناسبة، قال المهندس محمود البستكي، الرئيس التنفيذي لـ”دبي التجارية”: “بالاعتماد على خبرتنا الممتدة على مدى 12 عاماً، نجحت مساعينا في زيادة نسبة استخدام عملائنا لخدماتنا الإلكترونية والتي وصلت إلى 100% في معظم الخدمات، حيث تمحورت جهودنا حول توفير خدمات دعم مريحة ومستمرة للعملاء على مدار الساعة. ستمكننا شراكتنا مع “إدارة أمن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة” من توسيع نطاق هذه الخدمات لتشمل زوار الشركات العاملة في الميناء والمنطقة الحرة لجبل علي”.
ومن جانبه قال محمود أمين، الرئيس التنفيذي لـ “إدارة أمن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة”: “نحرص في المؤسسة على تطوير واستخدام احدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات ونعمل على تحفيز الابداع والابتكار لتعزيز مسيرة التطوير في المؤسسة، ودعم انتقال دولة الامارات العربية المتحدة الى اقتصاد المعرفة تماشيا مع رؤية الامارات 2021 وخطة دبي 2021”
وأضاف: “تعد شراكتنا مع دبي التجارية في تطبيق هذا المشروع أمرا بديهيا في ضوء خبرتها ودورها في توفير إجراءات إلكترونية سلسلة ومبتكرة تلبي احتياجات العملاء ومنها خدمة “تصريح”. إننا واثقون من توفير تجربة أكثر سلاسة للزوار عند بوابات الدخول إلى الميناء والمنطقة الحرة لجبل علي”.
ويمكن االنفاذ إلى خدمة “تصريح” من خلال بوابة دبي التجارية أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها www.tasreeh.ae . توفر “تصريح” خدمة إصدار ستة أنواع مختلفة من التصاريح الخاصة بمختلف الأنشطة وتحديد فترات الدخول، وتتضمن هذه المجموعة تصاريح حضور المقابلات أو الاجتماعات، وتصاريح حضور برامج تدريبية في شركات المنطقة الحرة، وتصاريح الدخول ليوم واحد، وتصاريح الدخول المؤقتة التي تصلح لمدة تتراوح بين أسبوع وستة أشهر، وكذلك تصاريح الدخول الدائمة والصالحة لمدة عام كامل، وتصاريح الأدوات والمعدات الصالحة ليوم واحد أو لثلاثة أشهر كحد أقصى، وأيضاً التصاريح اليومية للتصوير الفوتوغرافي أو الفيديو للموقع.