الدوحة – مينا هيرالد: استقبل سعادة الأستاذ عبد العزيز العقيل الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) في مقر المنظمة في الدوحة، وفداً إماراتياً ضم رجال أعمال ومستثمرين من إمارة رأس الخيمة برئاسة الشيخ الدكتور طارق القاسمي رئيس شركة “الاتحاد للاستثمارات”. وقد بحث الطرفان في سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في سبيل النهوض بالقطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة عامة وإمارة رأس الخيمة بشكل خاص خلال الفترة المقبلة، وانعكاسات ذلك على دول مجلس التعاون كافة.
وقد ضم الوفد الدكتور محمود فريحات رئيس “إثمار لإدارة الشركات”، والدكتور عبد المهيمن قنبرجي الرئيس التنفيذي لشركة “الاتحاد للاستثمارات” ومجموعة من مدراء الشركة وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال.
وقد عُقد اجتماع موسع شارك فيه من “جويك” الأمين العام لمساعد لقطاع المشروعات الصناعية الدكتور علي بن حامد الملا، والمستشارون ومديرو الإدارات في المنظمة. وتحدث الأمين العام الأستاذ عبد العزيز العقيل في بداية اللقاء فشكر الوفد على زيارته وقدم لمحة عن المنظمة وأهدافها ونشاطها في المجال الصناعي. ثم استعرض مع أعضاء الوفد مشاريع “جويك” وبرامجها في مجال الدراسات والأبحاث الصناعية على مستوى دول مجلس التعاون.
وتطرق المجتمعون لسبل التعاون بين الطرفين، وأبرزها المشاريع المستقبلية التي يمكن للمنظمة المشاركة فيها، وأبرزها مؤتمر صناعي استثماري في رأس الخيمة، والفرص الاستثمارية في الإمارة، وكذلك الاستفادة من البيانات المتوفرة في “جويك”.
واستمع أعضاء الوفد إلى عرض “جويك” حول برامجها وأبرزها برنامج معلومات السوق الصناعية وبوابته التفاعلية (IMI)، وبرنامج المناولة والشراكة الصناعية الخليجية (GSPX)، وبرنامج التدريب وتطوير القدرات (TCD)، وبرنامج المعونة الفنية (ITA).