دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة بيركنز أند ويل المتخصصة في مجال التصميم والهندسة المعمارية عن تعيين فراس حنوش مديراً لقسم التصميم في مكتبها بمدينة دبي، والذي انضم إلى الشركة للإشراف على جميع أعمال الهندسة المعمارية في مكتب دبي بهدف تعزيز وتطوير محفظة التصميم المعماري ذات التخصصات المتعددة.

وبهذا السياق قال ستيفن تشارلتون، المدير العام لمكتب بيركنز أند ويل في دبي: “يتمتع فراس بخبرة عالمية واسعة ستسهم بالتأكيد في تعزيز وتطوير قدرات قسم التصميم والهندسة المعمارية لدينا، والارتقاء بمستويات التميز في مختلف جوانب التصميم بين الموظفين والتعاون بشكل وثيق مع قسم التصميم الداخلي الذي يعتبر من أهم الأقسام لدينا في الشركة. وستسهم خلفيته متعددة الثقافات وقدرته على التحدث بعدة لغات في توفير فهم شامل للأسواق في أوروبا والشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص بالإضافة إلى ترسيخ علاقات متينة مع عملائنا بالشكل الأمثل”.

ويمتلك فراس حنوش خبرة تمتد لأكثر من 17 عاماً في مجال التصميم، وسبق له أن شغل منصب مدير التصميم في اثنتين من الشركات المعمارية الدولية الكبيرة في أبوظبي. كما شغل منصب رئيس استوديو التصميم في العاصمة البريطانية لندن في إحدى شركات التصميم العالمية الشهيرة. ويضم سجله الحافل بالإنجازات العديد من المشاريع والأبنية التجارية والمؤسسات مثل المقر الرئيسي لبنك أبوظبي الوطني في جزيرة المارية، ومحطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد التابع لشركة موانئ أبوظبي، بالإضافة إلى مشروع كبير متعدد الاستخدامات في دبي لمجموعة ماجد الفطيم، وبرج مانهاتن لوفت جاردنز وهو مبنى متعدد الاستخدامات يضم 42 طابقاً ويقع في القرية الأولمبية في شرق لندن، فضلاً عن مركز تسوق كبير في مدينة المنامة. وذلك بالإضافة إلى العديد من الأبراج المباني السكنية والتجارية والمشاريع الأخرى التي قام بتصميمها في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وإيرلندا والسويد وروسيا وبولندا وإيطاليا وقطر ومصر.

وتتضمن مسؤولياته الجديدة كمدير قسم التصميم لمكتب شركة “بيركنز أند ويل” في دبي الإشراف على فريق كبير يضم أكثر من 30 مهندساً معمارياً خلال العمل على كافة مراحل وجوانب تصميم المشاريع متعددة الاستخدامات والمباني الشاهقة والفنادق والجامعات والمراكز الثقافية. وسيساهم بفضل خبرته في مجال التصميم الرقمي بإضافة مجموعة من الأدوات الجديدة والبرمجيات، وأنظمة إدارة معلومات الأبنية (BIM) والتطبيقات البيئية الحديثة. كما سيعمل بشكل وثيق مع جو بالما، المدير الإقليمي لعمليات التصميم في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والذي انضم للعمل في شركة “بيركنز أند ويل” في شهر سبتمبر 2015، وسبق لهما العمل سوية بالفعل على العديد من مشاريع التصميم في الماضي.

وأكد فراس حنوش سعادته بالانضمام إلى شركة “بيركنز أند ويل”: “سأعمل على تطوير كافة الجوانب المتعلقة بالهندسة المعمارية والهندسة والارتقاء بها لإنشاء تصاميم متميزة وفريدة من نوعها، وأنا فخور للغاية بأن أكون جزءاً من هذه الشركة العالمية والرائدة في مجالات التصميم والابتكار والاستدامة، وسأبذل جهدي لتعزيز محفظتها وزيادة نجاحاتها في دبي”.

ويُذكر أنه عضو في المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين، ومجلس المهندس المعماريين، كما أنه معتمد من مؤسسة LEED، وعضو في الجمعية السويدية للمهندسين المعماريين. وهو حاصل على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية من جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة الهندسة المعمارية من معهد لوند للتكنولوجيا في السويد. وهو يتحدث العربية والانجليزية والسويدية بطلاقة ولديه إلمام باللغتين الفرنسية والألمانية.