دبي – مينا هيرالد: نجحت فعاليات وعروض “مفاجآت صيف دبي”، الحدث الصيفي الأطول استمرارية والأكثر شهرة بالمنطقة، في تنشيط حركة البيع والشراء خلال فترة الصيف كعادتها في كل موسم، ما ينعكس إيجابيا على دفع عجلة الاقتصاد في الإمارة بشكل واضح وملموس.

وتساهم “مفاجآت صيف دبي”، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، في دفع عجلة النمو بالإمارة وخاصة قطاع التجزئة، بما تضمه من عروض متنوعة وتخفيضات كبرى لا تتوفر خلال الاوقات الأخرى من العام، كما تلقي المفاجآت بظلالها الإيجابية على قطاع السلع الفاخرة أيضا حيث أشار مسؤولون في هذا القطاع إلى زيادة الطلب على المنتجات الجديدة التي تضمها تشكيلة الصيف وخاصة في الفئات الرياضية والكلاسيكية.

وعبر مسؤولون ومتسوقون عن انعكاس المفاجآت بشكل إيجابي على هذا القطاع، وقال شاكر علي محمد، نائب مدير متجر “روليكس” بمول الإمارات، إن فئة الساعات الفخمة تشهد إقبالا كبيرا من جانب العملاء وخاصة الموديلات الجديدة من فئات المجموعة الرياضية للرجال والنساء على حدّ سواء إضافة إلى الفئة الكلاسيكية التي تشمل الساعات الذهبية والساعات التي تضم الألماس والفولاذ.

وأضاف بالقول: “تحظى ساعة “دايتونا” الجديدة في الفئة الرياضية بترحيب مشهود من جانب العملاء لما توفره من مزايا فائقة وتصميم أنيق. وتشهد ساعة “إير كينج” من الفئة الكلاسيكية إقبالا كبيرا حيث يتم طلبها بصورة مسبقة، وتتميز بحجمها الكبير، والمينا الجديد من ناحية التصميم، ولونها الأسود الأنيق، والأرقام العربية الفضية”.

وأعرب شاكر عن شكره العميق لمنظمي “مفاجآت صيف دبي” للدور الكبير الذي تؤديه المفاجآت في تنشيط مختلف قطاعات التجزئة بالإمارة وخاصة فئة السلع الفاخرة بما يسهم في تعزيز مكانة دبي كمركز إقليمي رائد لأبرز العلامات التجارية العالمية للسلع الفاخرة بما تضمه من مراكز تسوق متنوعة توفر أرقى العلامات التجارية وفقا لأعلى مستويات الجودة.

كما تشهد الاكسسوارات والحقائب والمنتجات الجلدية الفاخرة إقبالا كبيرا وخاصة على الموديلات الجديدة لموسم الصيف التي تأتي بألوانها الفاتحة وتصاميمها المتميزة ومزاياها الفائقة. وتقدم العديد من المحلات خصومات تصل إلى أكثر من 75% خلال فترة المفاجآت منها متجر “ميركاتي بالارو” في مول الإمارات، والذي يضم تشكيلة متنوعة من الحقائب والألبسة الفاخرة والمنتجات المتنوعة للرجال والنساء، ويعرض أحدث الموديلات الجديدة التي تتميز باللون الأبيض والأزرق والكحلي الأنيق وتصميماتها المتنوعة إضافة إلى استخدام خامات جديدة توفر أعلى مستويات الراحة.

وقالت منال أحمد (زائرة) إنها تحرص على زيارة مراكز التسوق خلال فترة “مفاجآت صيف دبي” للحصول على الحقائب الجديدة والمنتجات الجلدية الفاخرة والاكسسوارات المتنوعة التي تتميز بجودتها العالية وأسعارها المخفضة. وأضافت: “تمثل مفاجآت صيف دبي فرصة نادرة للحصول على أجمل التصاميم والاستفادة من العروض الترويجية الكبيرة إضافة إلى قضاء أوقات ممتعة في مراكز التسوق لما تقدمه من فعاليات ترفيهية متنوعة لجميع أفراد العائلة”.

من جانبها، قالت مريم سامي (سائحة): “أحرص على شراء أحدث الساعات الفاخرة والاكسسوارات المتنوعة والتي تأتي بأسعار مناسبة لا تتوفر في بقية أيام العام، وخاصة التي يمكن القيام بطلبها بصورة مسبقة للاستفادة من فترة عروض الصيف. ولا شك بأن “مفاجآت صيف دبي” توفر للزوار مجموعة متنوعة من المنتجات ذات الجودة العالية والتي تلبي كافة الاحتياجات”.

يذكر أن قطاع السلع الفاخرة يشهد نموا متزايدا في الإمارات بمبيعات وصلت إلى 17.5 مليار درهم خلال العام 2015، بنسبة نمو بلغت 9.4%، مقارنة بالعام 2014 وفقا لتقرير شركة “يورومونيتور إنترناشيونال” للأبحاث الصادر خلال الربع الأول من العام الحالي. وتوقع التقرير أن يتخطى حجم الإنفاق على السلع الفاخرة حاجز 20 مليار درهم خلال العام 2017، وأكثر من 24.5 مليار درهم في العام 2020.

ومن المتوقع أن تواصل “مفاجآت صيف دبي” التي تنطلق هذا العام تحت شعار “أحلى صيف.. صيف دبي” تعزيز مختلف قطاعات التجزئة بالامارة على مدار 43 يوماً سيكون الزوار والمتسوقون خلالها على موعد مع العديد من العروض الترويجية الحصرية والتخفيضات الكبرى التي توفرها مراكز التسوق ومحلات التجزئة، اضافة الى فرص الفوز بــ 12 سيارة “إنفينيتي 50Q، والعديد من الجوائز القيّمة التي توفرها متاجر التجزئة والمطاعم المشاركة.