دبي – مينا هيرالد: أعلنت علامة ” دين فان” الفرنسية للمجوهرات، إحدى أبرز العلامات من ’ماركة فاشن‘ المنضوية تحت مجموعة ’ماركة‘ (MARKA) المدرجة في سوق دبي المالي ، عن طرح مجموعتها الشهيرة والساحرة “مينوت” Menottes في دبي سيتي ووك. وتمتاز هذه المجموعة المعاصرة بقطعها الفريدة التي تجسد روح المجوهرات الفرنسية.

وترتكز قطع “دين فان” في جوهر سلاسة تصميمها إلى تفاصيل الحياة اليومية ما يضفي عليها لمسات إبداعية خارجة عن المألوف. مجموعة “مينوت دين فان” هي أفضل مثال على ذلك.

أما التصميم فلقد استُلهم إثر تأمل الصائغ بمفتاح شقته حيث خرج بفكرة شبكِه بمفتاح ثانٍ للوصول إلى دمج رأسي المفتاحين ضمن شكل دائري فريد يتيح فصل المفتاحين بشكل سريع، حتى بات يُعرف هذا التصميم لاحقاً باسم “مينوت” بالفرنسية أي ما يعني الأصفاد أو القيود نظراً لصعوبة فكها متى تم ارتداؤها على العنق أو المعصم. وخير دليل على البراعة الفريدة من نوعها في كل قطعة من هذه المجوهرات التي تمتاز بالبساطة والتعقيد معاً هو التناغم النسبي والمثالي في الجهد الذي يبذله الصائغ من أجل ابتكار تصميم سلس ومتناسق.

تعكس مجموعة “مينوت دين فان” انطلاقاً من مبدأ “الأقل هو الأكثر” الرؤية العملية والبراغماتية التي تمتاز بها دار “دين فان” العريقة للمجوهرات. وسعياً لتسليط الضوء على الرمز الرئيسي المتمثل بالأصفاد الشابكة السائدة في مجموعة “مينوت”، قام المصمم بإبرازها في عقد مرصع باللؤلؤ والماس عبر جعل المشبك للقلادة، والذي عادة ما يتم إخفاؤه، محط الأنظار من خلال توسطه للعنق.
على مدى 40 عاماً، شكلت مجموعة “مينوت دين فان” الرمز الرئيسي لدار مجوهرات “دين فان” وعملت على تسليط الضوء على إبداعها الجريء في التصميم الذي ابتكر ليتلاءم مع كافة المناسبات، ضمن أرفع معايير الجودة والأناقة التي تليق بالعملاء المرموقين من متتبعي آخر صيحات الموضة والمجوهرات في المنطقة وخارجها. استطاعت هذه المجموعة من خلال سماتها الخالدة والأساسية أن تقترن في جوهرها، على مر الزمن، بروابط عاطفية سامية ترمز إلى التلاحم والتواصل بين قلبين، حيث تحمل الأصفاد المترابطة في طياتها رموز الحب والصداقة والمودة.

وفيما تحتفي مجموعة “مينوت دين فان” هذا العام بمرور 40 عاماً على إطلاقها لتصاميمها الأنيقة والسلسة في آن معاً، والتي تناسب السيدات والرجال وحتى الأطفال، تطرح دار “دين فان” أيضاً في هذه المناسبة، مجموعة جديدة من التصاميم المميزة الأخرى والمتمثلة في مجوهرات مصنوعة من الذهب الأصفر والأبيض والوردي، والمتوفرة في مختلف الأحجام سواء كانت مرصعة بالماس أو عادية.

في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه أول مركز لمجوهرات “دين فان” في دبي، تعتزم شركة ماركة التوسع بهذه العلامة التجارية الفاخرة إلى مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط، حيث تخطط افتتاح خمسة فروع أخرى في دولة الإمارت وقطر، قبيل موعد انطلاق معرض إكسبو 2020 الدولي.