دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة Dell اليوم عن بدء توفير برامج SonicOS 6.2.6 الخاصة بجدران الحماية لتصبح حلول SonicWALL Capture الأولى على مستوى هذه الصناعة التي تعمل وفق تقنية تحديد الوصول متعددة المحركات، التي من شأنها تمكين العملاء من حجب الملفات المشبوهة حتى يحكم عليها المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الإصدار SonicOS 6.2.6 بخدمة ترشيح المحتوى المحسنة، التي توفر للمؤسسات القدرة على فرض سياسات الحماية والإنتاج بكل سهولة، وذلك بهدف التحكم في آلية الوصول إلى محتوى شبكة الإنترنت غير الملائم أو غير المنتج.

ويعمل الإصدار SonicOS 6.2.6 مع SonicWALL Capture على حماية العملاء من التهديدات الأكثر تطوراً في وقتنا الراهن، بما فيها هجمات اليوم المحدد (أو ما يعرف باليوم الصفر)، وذلك بفضل طرحه للاستخدام مع سلاسل جدران الحماية SonicWALL TZ، وSonicWALL NSA، وSuperMassive 9000،

هذا، وقد قام مصممو الشيفرات الخبيثة بتطوير تقنيات تسمح للبرمجيات الخبيثة بالكشف عن وجود آليات تحديد الوصول الحالية، واستخدام هذه المعلومات للتمويه ولتجنب اكتشافهم. ولمكافحة هذه التقنيات، تقوم جدران الحماية SonicWALL Capture باستخدام ثلاث محركات متباينة التقنية، وقائمة على السحابة، تعمل على رصد آليات تحديد الوصول من أجل تحليل التهديدات، ما يجعل التسلل أو الاختراق مستحيل تقريباً.

كما يتحلى SonicWALL Capture بالقدرة على قبول أوسع نطاق من الأحجام والأنواع، وبالإمكان تكوينه بهدف حجب الملفات المشبوهة من الدخول إلى النظام، حتى يصدر حكم المستخدم.

في هذا السياق قال آنخيل توريس، مدير المعلوماتية لدى شركة كرديت سيرفيزيس: “تعتبر خدمة SonicWALL Capture الجديدة من الإضافات الرئيسية والهامة على حزمة الأدوات الأمنية، والتي تساعدنا على التصدي للتحديات الجديدة التي تواجهنا يومياً. وبفضل هذه الخدمة الجديدة، فإننا نشعر بوقوف شريكنا إلى جانبنا في صراعنا للحفاظ على نظامنا آمن ومحمي. كما أن نجاحنا في منع الملفات الخبيثة من الدخول إلى نظامنا سيساعدنا في الاحتفاظ بقاعدة عملائنا، ستتمتع شركتنا بمستوى أمني متفوق يتيح لهى التصدي للتهديدات الجديدة حال ظهورها”.

بدوره قال زاكاري إيه رادك المسؤول لدى مؤسسة سانتا في سنيور ليفينغ: “قمنا بتقييم بعض حلول الحماية الأخرى المتخصصة في آليات تحديد الوصول، لكن جدران الحماية SonicWALL Capture كانت الأسهل في عملية التنفيذ، والأكثر اقتصاديةً من حيث الحصول على الترخيص والإدارة. ولأن جدران الحماية SonicWALL Capture ضرحت في الأسواق كترقية لجدار الحماية الأصلي الذي نملكه، ولم يتطلب الأمر منا سوى تحديث البرامج الثابتة، فإن عمليات النشر والتجريب التي قنا بها ضمن بيئة الإنتاج كانت سهلة بكل ما في الكلمة من معنى. كما أننا نتطلع قدماً للاستفادة من هذه الترقية في مقراتنا الأخرى، فنحن نركز على تبني منهجية حماية متعددة الطبقات”.

خدمة ترشيح المحتوى Content Filtering Service 4.0 توفر أداءً أفضل وسهولة في الاستخدام
تمكن خدمة ترشيح المحتوى Content Filtering Service 4.0، المتوفرة ضمن الإصدار SonicOS 6.2.6، تقنية المعلومات من فرض سياسات الحماية والإنتاج، إلى جانب حجب محتوى شبكة الإنترنت غير المناسب، وغير المنتج، وغير القانوني. ومن المزايا الرئيسية التي يتمتع بها الإصدار الجديد:

إلغاء حجب الصفحة، وإدارة عرض النطاق الترددي، وتأكيد الإجراءات – بالإضافة إلى طرق و وسائل السماح والحجب الحالية، توفر خدمة ترشيح المحتوى CFS 4.0 أيضاً إمكانية إلغاء حجب الصفحة (عبارة مرور)، وإدارة لعرض النطاق الترددي، وتأكيد للإجراءات، كما أنها توفر للمدراء ضوابط إضافية ضمن فئات النطاق الفردي. هذه الوسائل الخمسة قابلة للتكوين على مستوى السياسة (مقابل الإعدادات العالمية)، وهو ما سيمكن المؤسسات التعليمية، على سبيل المثال، من تخصيص التجربة التعليمية في المدارس أو الفصول الدراسية أو المجموعات الخاصة من المستخدمين الذين يحتمون بجدران الحماية، كما أنها تتيح للمعلمين ومدراء تقنية المعلومات إمكانية تسهيل الحصول على تجارب تعليمية أفضل وأكثر إنتاجاً.

وضعية تقييد استخدام موقع اليوتيوب – على غرار مبدأ الرقابة الأبوية، تساعد وضعية تقييد استخدام موقع اليوتيوب على منع عمليات البحث أو الوصول إلى مقاطع الفيديو غير اللائقة، وذلك استناداً على تقنية مملوكة لصالح شركة يوتيوب.

من جهته قال جورج موريس، مدير تقنية المعلومات لدى بيرو كوميونيتي سكولز: “قدم لنا الإصدار الجديد من خدمة ترشيح المحتوى CFS 4.0 قدرة أكبر على ترشيح النظام، وذلك عن طريق السماح لنا بالسيطرة على أولويات السياسات المطبقة. وهو ما يتيح لنا سن عدة قواعد للسماح أو الرفض، وتكوين قاعدة مستخدمين بعدة سياسات، مع الحفاظ على دقة النتائج بالكامل. كما أننا ننظر إلى هذه التحسينات كدليل على الانتقال من الأفضل إلى الأفضل”.

التصريحات المؤيدة:
“تعد شهادات عملائنا القوية أكبر دليل على أن حلول Capture الخاصة بآلية تحديد الوصول هو أفضل وسيلة لتأمين الحماية الفعالة ضد أحدث التهديدات، بما فيها هجمات اليوم المحدد (اليوم الصفر). كما أن تصريحاتهم حول القيمة المحققة تعكس الهدف الرئيسي لهذا التصميم، التي ترمي إلى توفير تقنية تحليل لا تستطيع الشيفرات الخبيثة اكتشافها والتهرب منها. هذا، ويقوم المهاجمون بتطوير أكثر من 60 مليون برمجية من البرمجيات الخبيثة المتميزة والفريدة من نوعها كل عام، وتعتبر خدمة الحماية المعززة ضد التهديدات، التي تقدمها جدران الحماية SonicWALL Capture، العرض الوحيد القائم على السحابة على مستوى السوق الذي يعمل وفق تقنية تحديد الوصول متعددة الطبقات، التي تستخدم تقنيات محاكاة النظام، والمحاكاة الافتراضية، وتحليل الذاكرة، وغيرها من التقنيات للكشف عن هذه التهديدات ومنعها من دخول الشبكة. ومن خلال دعم خدمة Capture في البرامج الثابتة للإصدار SonicWALL OS 6.2.6، فإننا نوفر زمن استجابة سريعة، ومستوى أمني عالي الفعالية، إلى جانب خفض الكلفة الإجمالية للملكية”.
باتريك سويني، نائب رئيس إدارة المنتجات والتسويق لدى وحدة منتجات SonicWALL

التوافرية:
سيتم طرح جدران الحماية SonicWALL SonicOS 6.2.6 في الأول من شهر أغسطس القادم. في حين سيتم طرح خدمة الحماية المعززة ضد التهديدات، التي تقدمها جدران الحماية SonicWALL Capture، لسلسة SonicWALL SuperMassive 9000، وجدران الحماية NSA ونماذج جدران الحماية TZ في الأول من شهر أغسطس القادم. وينبغي على العملاء الحاليين التواصل مع ممثلي حساباتهم، أو مراسلتنا عبر البريد الالكتروني: sales@sonicwall.com.