سيتيجيت كوموديتيز تريدينج المحدودة توقع اتفاقا مبدئيا مع ستيلار دايموندز بي إل سي المسجلة في بورصة لندن

الثلاثاء 02 أغسطس 2016

دبي - مينا هيرالد: أعلنت شركة سيتيجيت كوموديتيز تريدينج، ومقرها دبي، عن توقيع اتفاق مبدئي مع شركة ستيلار دايموندز بي ال سي، المسجلة في بورصة لندن للأوراق المالية، والمتخصصة في تطوير مناجم الماس في منطقة غربي افريقيا. يشمل الإتفاق مشروع تعدين باوليه كيمبرلايت في غينيا الذي تقدر موارده بنحو 3 ملايين قيراط ورخصتين للتعدين في غربي ليبيريا، تم منحهما مؤخرا لشركة ستيلار دايموندز.

سوف تحصل سيتييجيت كوموديتيز تريدينج المحدودة- عن طريق فرعها صافا أفريك- شركة استكشاف وتطوير مناجم الماس المختارة لتطوير وتشغيل موارد الماس في أفريقيا الغربية – بالكامل على مناجم غينيا وليبيريا وفقا لإتفاقية الشراكة مع ستيلار دايموندز.

قال توهيب ليولا، مؤسس ورئيس مجلس إدارة سيتيجيت كوموديتيز تريدينج تريدينج المحدودة إن: "إضافة مناجم غينيا وليبيريا إلى قائمة أعمال سيتيجيت يمنحها ميزة هائلة في دول مجلس التعاون الخليجي لأنه يؤمن لنا ممتلكات إضافية في اثنتين من أغزر الدول إنتاجا للماس في منطقة غرب افريقيا. وبالنظر إلى أن مشروع تعدين واحد بدأ الإنتاج بالفعل، فإن سيتيجيت تعمل لزيادة قائمة مشروعاتها بسرعة من أجل صافا أفريك التابعة لها والعاملة في أفريقيا الغربية لتساعدها على النمو والإزدهار".

وباعتبارها شركة لتجارة السلع تتخصص في توريد السلع الأساسية الخام – خاصة الذهب والماس – لمجموعات التصنيع ومبيعات التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي، فإن سيتيجيت كوموديتيز تريدينج المحدودة تتطلع إلى زيادة وتأمين ممتلكاتها في دول غرب أفريقيا المشهورة بإنتاج الماس وهي غينيا، لبيريا وسيراليون. اتفاقية الشراكة مع ستيلار دايموندز بي أل سي تمنح سيتيجيت كوموديتيز تريدينج المحدودة ميزة كبيرة من حيث الموارد والإمداد، مما يفيد في النهاية شركاء التصنيع ومبيعات التجزئة الإقليميين للشركة حيث تستمر رحلتها لتصبح شركة استكشاف، استخراج وتطوير الماس الأولى في الخليج.

أكملت ستيلار تجربة تعدين 100000 طن في منجم باووليه في يونيو 2016 بلغ إجمالي مبيعاتها ما يوازي مليون و228 ألف دولار أمريكي. ومن المتوقع أن يتم استخراج ومعالجة 50 ألف طن أخرى من الكمبرلايت من أجل تحديد درجة الماس وقيمة القطاع الشرقي بشكل أكثر دقة. الدرجة الحالية تبلغ 1.25+ ممللي من 13.3 قيراط ويعني ذلك أنه قد يؤدي إلى تقديم 6600 قيراط إضافي للبيع. المبيعات السابقة من القطاع الشرقي حققت 156 دولار أمريكي للقيراط.

في فبراير 2016، تم منح ستيلار رخصتين تغطيان مساحة إجماليها 670.54 كيلومتر مربع في غربي ليبيريا، حول منطقة كومجبو الرئيسية في إنتاج الماس قرب الحدود مع سيراليون في منطقة معروفة بشكل خاص بالماس الأصفر الرائع والنادر. وقد سبق أن أجرت ستيلار عملية أخذ عينات في المنطقة في عام 2006/ 2007، خرجت بنتائج إيجابية وبعض العينات أثبتت وجود كميات كبيرة من ايلمينايت الكمبرلايت، مما يشير إلى وجود موارد للكيمبرلايت على مقربة من المنجم – وهو أهم مصدر للماس المستخرج اليوم.

Search form