دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “فارنيك” الرائدة في مجال إدارة المرافق على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم (الثلاثاء 2 أغسطس 2016) عن استحواذها على شركة “سماشينج” المتخصصة في خدمات التنظيف والحائزة على العديد من الجوائز تقديراً لنجاحاتها وإنجازاتها البارزة.

وقد تأسست شركة “سماشينج” في عام 2004، ونجحت خلال السنوات الماضية بتعزيز مكانتها كأحد أبرز مزودي خدمات التنظيف في دولة الإمارات، وبلغت قيمة إيراداتها السنوية أكثر من 10 مليون درهم. ويعمل لديها 65 موظفاً من ذوي المهارات العالية، وتقدم خدماتها المتنوعة لأكثر من 2500 عميلاً بما في ذلك الكثير من الشركات البارزة في دبي وأبوظبي مثل طيران الإمارات، ومجموعة جميرا، والاتحاد للطيران، ومجموعة قرقاش، ونستله، وأرابتك، وسيركو، والدار.

وتشمل قائمة خدماتها المتخصصة التي يبلغ عددها الإجمالي 32 خدمة: تنظيف أنابيب التهوية، والاختبارات الداخلية لجودة الهواء، وتنظيف وتعقيم أنابيب المطابخ. وتهدف هذه الخدمات المتنوعة إلى تحسين البيئة الداخلية في مختلف لقطاعات السكنية والتجارية والصناعية.

وفي معرض تعليقه على عملية الاستحواذ، قال ماركوس اوبرلين، الرئيس التنفيذي لشركة فارنيك: “تتوافق هذه الخدمات المتخصصة والمتنوعة تماماً مع اهتماماتنا ومجالات عملنا في الوقت الحالي والتي تتضمن خدمات إدارة المرافق وعمليات الصيانة المستدامة وحلول المنازل الذكية، وباقات المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ونتوقع أن تساهم صفقة الاستحواذ هذه في توفير المزيد من الإيرادات والمزايا وتوسيع محفظة الخدمات التي نقدمها بالإضافة إلى تسهيل الحصول عليها عبر الإنترنت. وتعتبر هذه الخطوة إنجازاً جديداً في إطار خطتنا الاستراتيجية لنصبح أكبر مزود لخدمات إدارة المرافق في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف اوبرلين قائلاً: “يتمتع فريق العمل في شركة ’سماشينج‘ بمستويات عالية من التدريب والتأهيل والخبرة في تلبية شروط الهيئات المحلية والمعايير العالمية في مجال الصحة والسلامة والحفاظ على البيئة، وهذا ما يمثل إضافة قيمة إلى قدرات فريق العمل لدينا”.

وسيتم استخدام مقر شركة “سماشينج” في منطقة البرشا في دبي كمستودع لتخزين المواد لشركة “فارنيك” في الفترة القادمة، وسينتقل جميع العاملون إلى مكتب شركة “فارنيك” الذي لا يبعد سوى أقل من خمسة كيلومترات. وسيشرف جيمس داي الذي كان يشغل منصب المدير العام لشركة “سماشينج” قبل عملية الاستحواذ، على تطوير “هيتشز أند غليتشز” بمساعدة لوكاس إيغنمان، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة “فارنيك”.

وعلق جيمس داي بالقول: “أعتقد أن عملية الاستحواذ تمثل قيمة إضافية بالنسبة لموظفي وعملاء ’سماشينج‘ للاستفادة من مكانة شركة ’فارنيك‘ الرائدة والتي يعمل لديها أكثر من 3500 موظف في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة مما يساهم في تعزيز مستويات كفاءة الخدمات التي نقدمها وبأعلى المستويات ومن قبل أفضل الخبراء”.

وأردف قائلاً “تحتل شركة ’فارنيك‘ مكانة رائدة على صعيد المنطقة في مجال الاستدامة في المنطقة وتتميز بخبرتها الواسعة في برامج إدارة الطاقة، والتي سوف توفر قدراً كبيراً من التكامل مع مبادراتنا البيئية. وسنعمل بالاستفادة من التواجد الكبير لكل من ’فارنيك‘ و’هيتشز أند غليتشز‘ على توسيع نطاق الخدمات التي يمكن تقديمها”.

يُذكر أن شركة “سماشينج” نجحت بالحصول على اعتماد العديد من الجهات الحكومية المحلية مثل بلدية دبي، وشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، ودائرة التخطيط والتطوير- تراخيص. كما أنها معتمدة عالمياً من قبل جمعية جودة الهواء الداخلي والوكالة الوطنية للحماية من الحرائق. وقد نجحت خلال السنوات الماضية بالحصول على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة أفضل شركة تنظيف لعام 2015 ضمن حفل توزيع جوائز مجلة FM الشرق الأوسط.