دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة كوالكوم إنكوربوريتد، المدرجة ببورصة نيويورك تحت الرمز (NASDAQ: QCOM)، وشركة أوبو للهواتف والاتصالات المحمولة عن توقيع اتفاقية ترخيص براءات الاختراع الجديدة لشبكات الجيل الثالت 3G والرابع 4G في الصين. و بموجب هذا الاتفاق ستحصل شركة كوالكوم على جزء من أرباح شركة أوبو من تطوير وتصنيع وبيع تراخيص براءات اختراع لتقنيات الجيل الثالث (WCDMA وCDMA2000) والجيل الرابع، بما في ذلك محطات 3-mode (LTE-TDD وTD-SCDMA وGSM) الكاملة. وتتماشى هذه النسب التي ستدفعها أوبو مع شروط خطة التصحيح المقدمة من شركة كوالكوم إلى لجنة التنمية والاصلاح الوطنية الصينية.

وقال أدلر فنغ، مدير الملكية الفكرية في أوبو: “نحن نستمد إلهامنا من فن التكنولوجيا لنقدم أجهزة أجمل من الداخل والخارج والتي تتناسب مع أسلوب حياة مميز للجميع. وتسمح لنا اتفاقية الترخيص هذه بالحصول على أحدث التقنيات في مجال الهواتف المحمولة، كما ستمكننا من تقديم تصنيع أجهزة أنيقة وتقديم تجربة فائقة للمستخدمين”.

من جهته قال أليكس روجرز، نائب الرئيس الأول ومدير عام التراخيص في كوالكوم تكنولوجيز: “يسرنا في كوالكوم توقيع اتفاقية الترخيص مع أوبو. وكوننا محرك البحث والتطوير في هذه الصناعة، يسعدنا رؤية عمل شركات مثل أوبو على بناء براءة اختراع للتقنيات الخاصة بها لتحقيق المزيد من التطوير والابتكار وتقديم منتجات أقوى. تنضم أوبو إلى أكثر من 100 شركة صينية أخرى قد وقعت اتفاقيات ترخيص تنسجم مع شروط خطة التصحيح المقدمة من قبل شركة كوالكوم إلى لجنة التنمية والاصلاح الوطنية الصينية”.