أبوظبي – مينا هيرالد: فازت “مجموعة أبوظبي المالية” (ADFG)، شركة الاستثمارات البديلة التي تدير أصولاً بمليارات الدولارات وتتخصص في قطاعات الخدمات المالية والعقارات و التكنولوجيا، بجائزة “أفضل مدير للاستثمارات العقارية في الأسواق الناشئة لعام 2016″، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلة “جلوبال إنفستر/ آي إس إف” الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن.
وتدير “مجموعة أبوظبي المالية‘ العديد من المشاريع البارزة في أنحاء أوروبا الشرقية ومنطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة، وذلك بفضل امتلاكها محفظة أصول عقارية تتجاوز قيمتها 4 مليارات دولار أمريكي وتشغل بمجملها مساحة تفوق 7 ملايين قدم مربّع. وتمتلك المجموعة في وسط مدينة لندن مشاريع بقيمة 3 مليارات دولار في بعض من أبرز المناطق اللندنية المميزة، بما في ذلك مشروع إعادة تطوير مبنى ” نيوسكوتلاند يارد” (ضمن موقع “تن برودواي”)، ومشروع تطوير “1 بالاس ستريت ” السكني الفاخر في وسط مدينة لندن إلى جوار قصر باكنغهام.
وبهذه المناسبة قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة أبوظبي الماليّة”: “حققت المجموعة إنجازاً بالغ الأهمية من خلال فوزها بجائزة ’أفضل مدير للاستثمارات العقارية في الأسواق الناشئة لعام 2016‘، وهي تكريم مرموق يسعى لنيله الكثير من نظرائنا في أنحاء العالم. وتشكل محفظتنا الاستثنائية من مشاريع العقارات العالمية جزءاً محورياً من أصولنا المدارة، كما أنها ركيزة أساسية لضمان النمو المستدام للمجموعة”.
وأضاف الصديقي: “شهدت المجموعة نجاحاً لافتاً على مدى الأشهر الـ 12 الماضية، ولا سيما مع افتتاحها مشروع ’كابيتال بلازا‘ الذي يعد أضخم مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في جمهورية الجبل الأسود (مونتينيغرو)، بالإضافة إلى حصولها على رخصة التخطيط لإعادة تطوير مشروع ’نيو سكوتلاند يارد‘ ضمن موقع ’تن برودواي‘. ونعمل حالياً على تقييم مجموعة جديدة من فرص الاستثمار العقاري، ونطمح العام المقبل إلى إثراء سجلنا الحافل في القطاع”.
ونمت قيمة الأصول المدارة لـ “مجموعة أبوظبي الماليّة” لتبلغ 3,5 مليار دولار خلال عام 2016، وذلك بفضل استثماراتها الاستراتيجية في مجال المشاريع العقارية التي تتوزع في الملاذات التقليدية الآمنة والبلدان النامية ذات النمو المرتفع. وتقدّم المجموعة التمويل البديل لأصحاب الأصول والمطورين العقاريين من خلال شركة “إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس” المملوكة بالكامل لها، والتي قامت بهيكلة وتمويل مشاريع بقيمة ملياري دولار أمريكي معظمها على شكل صفقات عقارية.
وتعد هذه الدورة الثلاثين لجوائز مجلة “جلوبال إنفستر/ آي إس إف” التي تستقطب طلبات المشاركة من أهم شركات الخدمات المالية وإدارة الأصول حول العالم. ويشرف على تقييم الطلبات لكل فئة لجنة تحكيم تضم نخبة من الشخصيات المرموقة في القطاع.