دبي – مينا هيرالد: أعلنت اليوم شركة هيتاشي داتا سيستمز، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل من قبل شركة هيتاشي المحدودة عن تقلد السيد أسعد السعدي إدارة أعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط وباكستان.

وسيتولى أسعد مسؤولية تنفيذ ودفع مسيرة تطوير أعمال شركة هيتاشي داتا سيستمز في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وباكستان، والعمل بشكل وثيق الصلة والترابط مع المقر الرئيسي لشركة هيتاشي داتا سيستمز، إلى جانب فرق الأعمال الإقليمية، من أجل تسريع وتيرة نمو الشركة. واستراتيجية وحزمة منتجات شركة هيتاشي داتا سيستمز المعتمدة والمتكاملة موجهة لتسهيل عملية التحول الرقمي من خلال البيانات. وتركز الشركة في أساسيات عملها على تحسين النظم الحالية للعملاء، وتوفير وتحديث قدرات إدارة البيانات لقيادة عملية التحول الرقمي، مع تجهيز العملاء في الوقت ذاته لعصر إنترنت الأشياء.

في هذا السياق قال توم بغروم، نائب رئيس الأسواق الصاعدة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة هيتاشي داتا سيستمز: “لدى السيد أسعد سجل حافل بالإنجازات، وسيلعب دوراً رئيسياً في توسيع نطاق أعمال شركة هيتاشي داتا سيستمز ضمن منطقة الشرق الأوسط وباكستان. ويأتي تعيينه في وقت تتنامى فيه أعمل شركة هيتاشي داتا سيستمز على مستوى المنطقة، وتزدهر في مجال عمليات التحول الرقمي. كما أننا نتطلع قدماً لتحقيق نجاح مميز واستراتيجية نمو رائدة خلال فترة إدارته، وذلك بفضل خبرته ومهارته الإدارية الواسعة”.

هذا، وقد أمضى السيد أسعد أكثر من 20 سنة بالعمل في قطاع تقنية المعلومات في منطقة الخليج، تمكن خلالها مع اكتساب خبرة واسعة بعمله لصالح شركة أوراكل سيستمز، حيث تمكن من تحقيق نجاحات رائدة تفوق من خلالها على سوق منطقة الخليج لعدة سنوات. وخلال فترة استحواذ شركة أوراكل على شركة صن مايكروسيستمز، تمكن السيد أسعد مع فريقه من الحفاظ على الحصة السوقية للشركة وتوسيعها بنجاح كبير، وذلك عبر طرح حلول في سوق تقنية معلومات تستند على الأنظمة المصممة أو المتقاربة، وعلى الأجهزة التقليدية. وقبل فترة عمله لدى شركة أوراكل، عمل السيد أسعد لصالح شركة صن مايكروسيستمز، ومعهد إس إيه إس، وشركة ميدإيست داتا سيستمز، وشركة زيروكس.

من جهته قال السيد أسعد السعدي: “تمكنت شركة هيتاشي داتا سيستمز مؤخراً من تحقيق نمو كبير على مستوى منطقة الشرق الأوسط وباكستان، وأنا اتطلع قدماً للاستمرار في بناء وتعزيز العلاقات مع العملاء الحاليين، وإرساء علاقات وحلول متميزة مع العملاء الجدد، الذين يتبنون استراتيجية شركة هيتاشي داتا سيستمز في المحتوى، والسحابة، والحلول المتقاربة”.

يشار إلى أن السيد أسعد يحمل شهادة الماجستير في علوم الحاسب الآلي من جامعة تولوز بفرنسا، حيث تخصص في عمليات التشغيل المتزامنة وبروتوكولات الشبكة.