دبي – مينا هيرالد: حصل “الإمارات الإسلامي”، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، على تأكيد بتصنيفه عند المستوى A+ من قبل وكالة “فيتش”، شركة التصنيف العالمية التي تتواجد مكاتبها الرئيسية في لندن ونيويورك.

وللعام الثاني على التوالي، تمنح “فيتش” تصنيفاً طويل الأجل لـ “الإمارات الإسلامي” عند مستوى A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة؛ وتصنيفاً قصير الأجل عند مستوى F1 مع تصنيف للجدوى عند مستوى -bb. كما أكدت الوكالة تصنيف الدعم “1” للمصرف.

وبهذه المناسبة، قال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ “الإمارات الإسلامي”: “يدلّ هذا التصنيف على الدور الجوهري لـ’الإمارات الإسلامي‘ في النمو الاستراتيجي لقطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، على الرغم من الظروف الحالية للسوق؛ حيث أظهر’الإمارات الإسلامي‘ نمواً مستداماً عبر جميع القطاعات، وعكست النتائج المالية للنصف الأول من عام 2016 إمكاناتنا التنموية الراسخة. كما يعتبر الإصدار الناجح الذي حقق أرقاماً قياسية لشهادات ’صكوك‘ مؤشراً واضحاً على أسسنا الائتمانية القوية، وعلى ثقة مستثمرينا الكبيرة بقدرتنا على مواصلة النمو الذي يعززه ابتكار المنتجات والاستثمار في أحدث التقنيات. ونحن مستمرون في اتخاذ خطوات متقدمة خلال مسيرتنا نحو ريادة القطاع المصرفي الإسلامي”.

وأتمّ “الإمارات الإسلامي” في شهر مايو المنصرم، عملية إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي لخمس سنوات، ضمن برنامجه لإصدار شهادات صكوك بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي. ولاقى هذا الإصدار الذي تم إدراجه في “ناسداك دبي” و”البورصة الإيرلندية”، ترحيباً كبيراً من المستثمرين حول العالم، وتجاوزت تغطية الاكتتاب المستوى المطلوب بحوالي 3 مرات.

وحاز “الإمارات الإسلامي” على لقب “البنك الأسرع نمواً في الإمارات” ضمن “جوائز بانكر ميدل إيست 2016″، تقديراً للنمو الاستثنائي الذي حققه في عام 2015. كما كرّمت جوائز الابتكار في الخدمات المالية الإسلامية والتي نظمتها مجلة “جلوبال فاينانس” لعام 2016 “الإمارات الإسلامي عن بوابة EI Trade، أول منصة من نوعها في العالم لمعاملات التمويل وسلسلة التوريد المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وفضلاً عن ذلك، تلقّى “الإمارات الإسلامي” جوائز مرموقة من مجلة “إسلاميك بيزنس آند فاينانس” التابعة لمجموعةCPI ، وهي جائزة “أفضل بنك في مجال الخدمات المصرفية للأفراد”، وجائزة “أفضل بنك تجاري” في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأفضل إدارة للثروات في الشرق الأوسط.