دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة أكرونيس، الشركة الرائدة في مجال حماية البيانات السحابية الهجينة، اليوم عن حلول النسخ الاحتياطي Acronis Backup 12، الحل الجديد الذي سيغير قواعد اللعبة ويهدف إلى حماية الصورة الرقمية الكاملة للشركات. ففي وقت غدت فيه معظم أصول الشركات اليوم رقمية ولا تقتصر على جهاز أو مكان واحد، تحتاج الشركات إلى حلول نسخ احتياطي مصممة خصيصاً من أجل توفير حماية كاملة للبيانات دعماً لهذه الطريقة الجديدة في التشغيل. ويتميز Acronis Backup 12 عن غيره من الحلول بقدرته على النسخ الاحتياطي وحماية بيانات الشركة في بيئات تكنولوجيا المعلومات السحابية الهجينة اليوم، سواء كانت على السحابة، أو في أماكن العمل، أو عبر الأنظمة الافتراضية والمادية، أو أنظمة التشغيل عن بعد، أو الأجهزة النقالة.
وبهذه المناسبة، قال سيرغي بيلوسوف، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أكرونيس: “تعتبر البيانات شريان الحياة بالنسبة للشركات الرقمية اليوم، إذ لا يمكن تحقيق أي نجاح من دونها. ويمكن للشركات اليوم، مع Acronis Backup 12، الحصول على الحماية اللازمة بشكل كامل في عالمنا الرقمي الجديد حيث يمكنها التحكم في البيانات الخاصة بها بصرف النظر عن مكان حفظها، وكذلك إمكانية استردادها بشكل أسرع من أي وقت مضى في حال فقدانها أو تعرضها لهجوم من الخارج”.
نلبي الطلب المتزايد على حماية البيانات بشكل كامل
لا توفر حلول النسخ الاحتياطي الحالية الحماية الكافية، نظراً لتعقيد البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات المستخدمة اليوم مع الأنظمة المادية المتعددة، والبيئات الافتراضية، وحمولات العمل السحابية، والأجهزة المحمولة. وتواجه الشركات كذلك مخاطر وثغرات كثيرة متعلقة بالتهديدات الخارجية مثل هجمات Ransomware، والتي سجلت ارتفاعاً بنسبة 400% في الهجمات على الأجهزة النقالة منذ عام 2014.
ونتيجة لذلك، “يحتل تعزيز النسخ الاحتياطي للبيانات واسترجاعها الصدارة بين أولويات أقسام تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات بكافة أحجامها عاماً بعد عام”، وفقاً لمجموعة إنتربرايز استراتيجي جروب.
حيث قال جاسون بوفينغتون، المحلل الرئيسي في مجموعة إنتربرايز استراتيجي جروب: “يزداد الاعتماد على البيانات اليوم أكثر من أي وقت مضى، حيث تتوزع البيانات على الكثير من الخوادم والخدمات والنقاط الطرفية. ومع استمرار أعباء الإنتاج في التطور وزيادة أحجام البيانات، سرعان ما تغدو برامج النسخ الاحتياطي والاسترداد القديمة غير كافية، ما يسهم في زيادة الحاجة إلى اتباع نهج أكثر سرعة وشمولاً لحماية البيانات واسترجاعها. ويعتبر برنامج Acronis Backup 12 بديلاً ممتازاً للشركات التي تبحث عن حل واحد شامل مع وحدة إدارة موحدة تمكن المستخدمين وموظفي تكنولوجيا المعلومات من إدارة واسترجاع البيانات بسرعة، بصرف النظر عن مكان حفظها”.

Acronis Backup 12 يتيح لمديري تكنولوجيا المعلومات التحكم الكامل بالبيانات
يعتبر Acronis Backup 12 الحل الوحيد الذي يمكن الشركات من التحكم الكامل بموقع البيانات، والنظم، وعمليات النسخ الاحتياطي الخاصة بها، بما في ذلك توفير أفضل القدرات لحماية البيئات الافتراضية. ونتيجة لذلك، يعلم مديرو تكنولوجيا المعلومات موقع بيانات الشركة، ومن يصل إليها، والتوقيت الذي تم تخزينها فيه على السحابة.
في حال فقدان البيانات، يرفد برنامج Acronis Backup 12 الشركات بمجموعة من خيارات الاسترداد، بما في ذلك استرداد الملفات، والبريد الإلكتروني، وقاعدة البيانات، واسترداد النظام، بما في ذلك الاسترداد الشامل، والاسترداد النشط، والاسترداد الفوري، وvmFlashBack والتعافي من الكوارث السحابية، وشحن البيانات المادية. كما يمكّن برنامج Acronis Backup 12 مديري تكنولوجيا المعلومات من ترحيل البيانات والتطبيقات والأنظمة إلى كافة المنصات.