دبي – مينا هيرالد: أطلقت اليوم ترانسيند (Transcend)، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين والوسائط المتعددة، سلسلة Drive Pro من الأجهزة المخصصة لتسجيل الفيديو أثناء قيادة السيارة، وتتضمن السلسلة الجديدة أجهزة “درايف برو 50” و “درايف برو 100” و “درايف برو 200” و “درايف برو 220” و “درايف برو 520”.

وتقوم الأجهزة الجديدة بتسجيل الفيديو وتصوير الشارع أثناء قيادة السيارة، سواء في الليل أو النهار، مما يتيح الاعتماد على الفيديو كشاهد على أية حوادث أو احتكاكات قد تتم أثناء قيادة السيارة.

وتمتاز أجهزة “درايف برو” بقدرتها على تسجيل الفيديو بالدقة العالية الكاملة Full HD (1920×1080) بمعدّل 30 إطارا في الثانية، مما يعني التقاط كل حركة تتم على الطريق أثناء حركة السيارة وبزاوية رؤية تتراوح بين 130 و 160 درجة وباستخدام عدسة ذات فتحة كبيرة.

وقد زوّدت ترانسيند الأجهزة الجديدة ببطارية مدمجة تتيح الاستمرار بتسجيل الفيديو لمدة 30 ثانية في حال انقطاع وصلة التغذية الكهربائية عنها بشكل طارئ، كما زوّدتها بتقنية تتيح حماية الفيديو المسجل من الحذف في حال اكتشاف أي صدمة غير عادية أو محاولة تأثير على الفيديو المسجل، أما ميزة التشغيل والإيقاف التلقائي فتضمن جاهزية هذه الأجهزة للعمل مباشرة عند الحاجة.

تعتمد أجهزة “درايف برو” على شاشة ساطعة الألون من نوع LCD بقياس 2.4 بوصة تتيح لك معاينة الفيديو المسجل متى ما شئت، كما أنها تأتي مع التطبيق المجاني (DrivePro PC Tool) الذي يتيح نسخ الفيديو المسجل إلى الكمبيوتر وإلى أجهزة أخرى، إلى جانب ميزة تتيح الحصول على صورة ثابتة خلال أي لحظة معينة من الفيديو.
تم تصميم الكاميرا التي تعتمد عليها أجهزة “درايف برو” وفقاً لأعلى المعايير البصرية بما يمكنها من التقاط أدق وأهم التفاصيل مثل رقم لوحة السيارة القريبة في مختلف ظروف التصوير المحيطة، وتعتمد الكاميرا على 6 أو 7 عدسات زجاجية، بالإضافة إلى عدسة مزودة بفلتر للأشعة تحت الحمراء، مما يتيح الحصول على صور دقيقة وواضحة. وتتميز كاميرا أجهزة “درايف برو” عن المنتجات المنافسة بأنها مصممة بطريقة لا تتأثر بالحرارة الناتجة عن العمل الطويل والتي تؤثر على وضوح التسجيل في الأجهزة المنافسة، مما يعني وضوحا عاليا للفيديو في مختلف الظروف المحيطة، كما أن فتحة العدسة الكبيرة التي تتراوح بين F/1.8 و F/2.0 تضمن وضوح التسجيل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وتوفر شركة ترانسيد عدة نماذج من الأجهزة الجديدة بما يلبي احتياجات المستخدمين المختلفة، بدءاً بالطرازين من الفئة الابتدائية “درايف برو 50” و “درايف برو 100″، ومرورا بالطرازين “درايف برو 200” و “درايف برو 220” من الفئة المتوسطة، ووصولا إلى الطراز “درايف برو 520” من الفئة العليا، وتتنوع المزايا التي توفرها هذه الأجهزة بين ميزة تحديد الموقع الجغرافي GPS، وميزة الكاميرا الخلفية، وميزة التحذير من الاصطدام والمساعدة في القيادة، وميزة تطبيق الجوال مع الاتصال بالشبكة اللاسلكية.

ويوفر الطراز الأكثر تقدماً “درايف برو 520” كاميرا ثنائية العدسة تتيح للسائقين تسجيل ما يحدث في الطريق وداخل السيارة في الوقت ذاته، وذلك بفضل ميزة العدسة الخلفية القابلة للدوران المزودة بتقنية الأشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية.

كما أن الطرازان “درايف برو 520” و “درايف برو 220” يسجلان الإحداثيات الجغرافية مع الفيديو بما يتيح تحديد موقع الحادث بدقة، أو لعرض مسار الرحلة لاحقاً باستخدام التطبيق المتوفر مجاناً لأجهزة الكمبيوتر.

كما يوفر الطراز “درايف برو 220” وظائف مبتكرة للمساعدة أثناء القيادة، بما في ذلك نظام التحذير من الاصطدام الأمامي والذي يساعد على الحفاظ على مسافة آمنة وفقا لسرعة السيارة، ونظام التحذير أثناء تغيير المسرب أو الحارة التي تقود فيها والذي ينبه السائقين في حال انحراف المركبة أثناء القيادة بسرعة كبيرة، فضلا عن وضعية وقوف السيارة (Parking Mode) التي تقوم بتسجيل الفيديو تلقائيا عند حدوث أي شيء للسيارة أثناء توقفها.

وتعتمد كافة أجهزة “درايف برو” على بطاقة ذاكرة مجانية من نوع microSD عالية التحمل، ويمكن تثبيتها مع السيارة باللصق أو بالضغط، كما أنها تستمد الطاقة الكهربائية اللازمة لعملها من منفذ الطاقة الخاص بإشعال السجائر في السيارة.

أخيرا تتمتع الأجهزة الجديدة بضمان لمدة عامين من شركة ترانسيند.