دبي – مينا هيرالد: كشفت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية المتخصصة في مجال إدارة الطاقة والأتمتة، عن برنامجiRewards لتحفيز مبيعات موزعي حلول تكنولوجيا المعلومات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتم تصميم البرنامج بهدف تحفيز وتثقيف الشركات الشريكة لتعزيز أداء ومبيعات حلول إيه بي سي من شنايدر إلكتريك، وذلك من خلال نظام للنقاط يرتكز على المكافأت. كما يستهدف البرنامج توسيع شبكة شركاء إيه بي سي من خلال استهداف شركات التجزئة ككل، بدلاً من الأفراد العاملين في مجال المبيعات.

وبموجب البرنامج، سيحصل كل منتج يتم بيعه من قبل الموزعين المؤهلين على عدد محدد من النقاط. ويتم تحديد قيمة النقاط من خلال مكانة الموزع ضمن برنامج شركاء قنوات التوزيع الخاص بشركة إيه بي سي. فكلما كان لدى الموزع شهادات أكثر، يرتفع عدد النقاط التي يحصل عليها، علماً أن البرنامج مفتوح لشركاء التوزيع المصنفين ضمن مستويات “ريجسترد”، و”سيليكت”، أو “بريميير”.
ويقوم أحد مسؤولي الشركة بمهمة مدير حساب iRewards حيث يحدد كيفية توزيع النقاط التي يحصل عليها الموظفون على مستوى الشركة ككل. وقد دعت إيه بي سي البائعين للتسجيل في البرنامج قبل 15 أغسطس لكسب 500 نقطة افتتاحية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم إيه بي سي من شنايدر عروضاً ترويجية مميزة للعملاء بهدف زيادة مبيعات الموزعين. وبهدف إشراك شركائها على نحو الفعال، تقدم إيه بي سي مسابقة “سؤال الأسبوع” التي تدعو الموزعين للإجابة على أسئلة من بعض الدورات التدريبية المتاحة لدى شنايدر إلكتريك. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى زيادة المعرفة حول التقنيات والاتجاهات، وهي جزء من برنامج iRewards وبالتالي فإن المشاركين يتأهلون لكسب النقاط.

وقال راجشري كومار، مدير المعاملات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شنايدر إلكتريك: “في مسعى لتنمية وتمكين شبكة التوزيع الإقليمية، قمنا بتصميم هذا البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز الأداء وتحفيز المبيعات، وهو برنامج بسيط يمكن المشاركة فيه بسهولة، ومن المتوقع أن يؤثر إيجاباً على عائدات شنايدر إلكتريك وشركاء التوزيع في آن معاً. وفي ضوء التطور المستمر الذي تشهده السوق الخليجية، سيساعدنا هذا البرنامج في التعرف بشكل استباقي على اتجاهات السوق واحتياجات العملاء وتعزيز علاقتنا معهم”.

وحالما يجمع الموزع عدداً معيناً من النقاط، يمكن استبدالها بجوائز مثل المنتجات الفاخرة، أو الهدايا، أو تذاكر السينما، أو عطلات وسفريات من كتالوج المكافآت. كما يمكن للموزعين الاستفادة من النقاط في دعم أعمالهم بشكل عام من خلال استبدال النقاط بمواد تسويقية أو مكافآت من برنامج Google AdWords.