دبي – مينا هيرالد: يستعدّ مركز «تشكيل» لافتتاح المخيم الصيفي الذي يقام من 14 الى 25 أغسطس للفنانين من الفئة العمرية 8-16 عاماً. ويشمل المخيم برنامجاً حافلا على امتداد أسبوعين يتدرب المشاركون خلالهما لمدة ثلاث ساعات يومياً.

ينعقد الأسبوع الأول من المخيم الصيفي خلال الفترة بين 14-18 أغسطس، فيما ينعقد الأسبوع الثاني خلال الفترة بين 21-25 أغسطس، وتُقام ورش العمل يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 1:00 بعد الظهر. ولتسهيل التسجيل في ورش العمل يمكن للمهتمين الاشتراك في أحد الأسبوعين أو كلاهما، أو في ورشة عمل محددة.

ويشمل الأسبوع الأول ورشا إبداعية عن التلوين، والرسم، وصبغ الأقمشة المربوطة، والتصوير الفوتوغرافي بالكاميرا ذات الثقب، والمنحوتات الورقية الكبيرة. وفي ورشة التصوير الفوتوغرافي بالكاميرا ذات الثقب يتعلم المشاركون كيفية عمل الكاميرا التناظرية وبناء كاميرا ذات ثقب من البداية إلى النهاية، وسيحظون أيضاً بفرصة العمل في غرفة مظلمة لتحميض صورهم الفوتوغرافية. فيما يشمل الأسبوع الثاني ورش إبداعية بعنوان أنماط أحادية مع ألواح الجيلي، والطباعة على الشاشة، والكولاج، والصب والنحت، والحفر الإبري. وفي ورشة الطباعة على الشاشة يتدرب المشاركون على كيفية إنجاز أعمال فنية فردية تُطبع على حقائب اليد وتي-شيرت.