دبي – مينا هيرالد: تعزيزاً لروح الإبداع والابتكار لدى النشئ الجديد، وتوفير منصة تثقيفية وتعليمية مميزة للأطفال بقصد تنمية مواهبهم وخبراتهم في مجالات متعددة، وخاصة في مجالات الهندسة والكهرباء الميكانيكية والعلوم والرياضيات، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي مخيّماً صيفياً للأطفال، تحت عنوان “مهندس المستقبل”، يتخلله برامج تدريبية متخصصة للأطفال في تنمية مهارات التواصل ومواجهة الضغوط والعقبات وتعزيز روح العمل الجماعي.
ويفتتح المخيم الصيفي أبوابه للأطفال المواطنين والمقيمين، من عمر 12 سنة إلى 15 سنة، وتستمر فعاليته من 7 إلى 18 أغسطس 2016، في خيمة القراءة، حديقة زعبيل، بوابة رقم 2. حيث سيتم تنظيم سلسلة من النشاطات اليومية والمسابقات الترفيهية بهدف إعداد الطلاب لمستقبل مهني واعد، واكسابهم المهارة الفنية، وتنمية روح البحث العلمي بين فئة الطلاب، ووضع الحوافز لدى الجيل الجديد لتعلم العلوم والتكنولوجيا.
وقال سعادة /سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: ” تنسجم هذه المبادرة مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، واستراتيجية دبي للابتكار التي اعتمدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف لجعل دبي المدينة الأكثر ابتكارا في العالم. كما ترمي المبادرة إلى تعزيز التنمية المجتمعية وغرس روح الابتكار والإبداع لدى النشىء الجديد في الدولة. وسيكون للمخيم دور كبير في تطوير مواهب الأطفال وإمكانياتهم في مجالات متعددة بما في ذلك مجالات الهندسة والكهرباء الميكانيكية، بالإضافة إلى العديد من البرامج وورش العمل التعليمية والتثقيفية التي ستكسبهم الكثير من الخبرات والمعارف.”
ويتوقع في فترة زمنية قياسية، أن يتعمّق فهم الأطفال المشاركين بالقوانين الأساسية في الكهرباء والإلكترونيات مثل: قانون أوم، وقوانين كيرتشوف، وقوانين القدرة والطاقة وحساباتها، إضافة إلى المفاهيم الأساسية العملية لأشباه الموصلات، كالثنائيات “والترانزستور”، وسيتمكّن الأطفال من بناء عدد من الدارات الكهربائية بطريقة آمنة. وسيشتمل المخيم أيضاَ على تطبيقات للدارات المتكاملة باستخدام المؤقتات، وبعض التطبيقات التكنولوجية المتقدمة كالدارات الرقمية. وستمنح هيئة كهرباء ومياه دبي الأطفال المشاركين شهادات تقديرية عن المشاركة والسلوك المتميز، والعديد من الجوائز التشجيعية القيمة.