لعبة الواقع الافتراضي "جسر المفاجآت" تبهر المتسوقين خلال مفاجآت صيف دبي

السبت 06 أغسطس 2016

دبي - مينا هيرالد: ضمن احتفالهما بالدورة التاسعة عشر لحدث "مفاجآت صيف دبي"، التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، ينظم كلاً من "سيتي سنتر معيصم" و"سيتي سنتر الشندغة"، التابعان لمجموعة «ماجد الفطيم العقارية»، فعالية شيقة ومميزة تتمثل في لعبة الواقع الافتراضي "جسر المفاجآت"، والتي تدور أحداثها فوق معالم دبي الخلاّبة ويتحدى المشاركون فيها الجاذبية والارتفاعات، وقد حققت هذه الفعالية نجاحاً كبيراً منذ اطلاقها في 26 يوليو الماضي، فيما تنتهي يوم غدٍ الأحد 7 أغسطس.

وتدعو لعبة «جسر المفاجآت» المتسوقين الذين ينفقون 200 درهم لخوض تجربة ترفيهية غير مسبوقة والفوز بجوائز فورية من المتاجر المشاركة في آنٍ معاً. وتقوم فكرة هذه اللعبة، وهي من فئة ألعاب الواقع الافتراضي ذات التقنية الحديثة، على قبول المتسوقين لتحدٍّ يتمثل في عبور جسر يمتد بين منطادين يحلقان في سماء دبي ويمنح تجربة تحاكي الحياة الواقعية والعبور فوق جسر حبال معلق في تجربة خيالية.

وأثناء اللعبة يحاول المتسابقون التقاط أكبر عدد من شعارات المتاجر المشاركة باستخدام جهاز تحكم باليد، وتتساقط تلك الشعارات تباعاً في فقاعات هواء من السماء، وعندما يجمع المتسابق 50 شعاراً خلال 90 ثانية يفوز ببطاقة هدايا مقدّمة من المتاجر المشاركة.

ولجعل اللعبة أكثر واقعية يشعر المتنافسون باختلال توازنهم أثناء عبور جسر الحبال المعلق لارتفاعه قليلاً، فيما تهبّ نسمات الهواء من المراوح القريبة. ومن أوجه تشويق اللعبة أن النظر إلى الأسفل بحاجة إلى جرأة من المتسوقين المشاركين لأنهم في تجربة هذه اللعبة سيكونون على ارتفاع افتراضي شاهق يبلغ مئات الأمتار عن سطح الأرض.

وتعتمد لعبة "جسر المفاجآت" على جهاز تقنية الواقع الافتراضي HTC Vive الذي طورته شركتا "إتش تي سي" و"فالف كوربوريشن" وطُرح في الأسواق العالمية في 5 أبريل 2016. وهذا الجهاز مزود بتقنية فائقة تحوّل الغرفة إلى مساحة ثلاثية الأبعاد عبر أجهزة الاستشعار، ليجد الإنسان نفسه في عوالم افتراضية يتنقل خلالها كما لو كانت حقيقية، وهو يتحكم في الأشياء من حوله بأجهزة التحكم المحمولة باليد المتتبعة لحركته، ويتفاعل الإنسان مع محيطه بدقة في تجربة تحبس الأنفاس.

ويستطيع زوار "سيتي سنتر معيصم" و"سيتي سنتر الشندغة" المشاركة في هذه الفعالية المتميزة حتى يوم غد، الأحد 7 أغسطس 2016، من الساعة 12:00 ظهراً إلى الساعة 10:00 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 12:00 ظهراً إلى منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع.

وتستمر فعاليات الدورة التاسعة عشرة لــ "مفاجآت صيف دبي" على مدى 43 يوما من 9 يوليو وحتى 20 أغسطس 2016 تحت شعار "أحلى صيف.. صيف دبي" ليكون بمثابة احتفالية مبهجة تتضمن الكثير من الفعاليات الترفيهية والعائلية والعروض الترويجية الحصرية التي تقدمها مراكز التسوق ومحلات التجزئة للمتسوقين وزوار دبي التي توفر فرصة الفوز 12 سيارة "إنفينيتي 50Q، والاستفادة من الخصومات المجزية في متاجر التجزئة والمطاعم المشاركة.

Search form