أبوظبي – مينا هيرالد: أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، نسخة جديدة من منصّته الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت، في خطوة تهدف إلى تعزيز التجربة المصرفية لعملائه. ويقوم مصرف أبوظبي الاسلامي بالاستثمار في قدرته على تقديم خدمات مصرفية تتميز بالسهولة والملاءمة لقاعدة عملائه المتنامية من مستخدمي خدماته المصرفية الرقمية.
هذا وقد شهد مصرف أبوظبي الإسلامي نمواً متسارعاً في عدد العملاء المستخدمين لقنواته الرقمية، حيث تضاعف عدد مستخدمي قنواته الرقمية خلال العام الماضي. وشهد عدد المعاملات المصرفية عبر تطبيق الهواتف الذكية نمواً بنسبة 73% خلال الست أشهر الماضية.
ويمتاز التصميم الجديد للموقع الإلكتروني بسهولة استخدامه، بما يتيح للعملاء التواصل مع المصرف بشكل أسهل. وقد تم إعادة تصميم الخدمة تماشياً مع متطلبات العملاء، حيث ستتيح الخدمة تلبية المزيد من احتياجاتهم المصرفية عبر الإنترنت وإنجاز معاملاتهم بصورة أسرع وأكثر سهولة. ويحاكي الموقع الإلكتروني واجهة تطبيق الهواتف الذكية وأجهزة الصرّاف الآلي ويتوافق مع كافة الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، بما سيتيح للعملاء إدارة كافة ملفاتهم الشخصية عبر خدمة تسجيل الدخول إلى عدة تطبيقات في الوقت نفسه.
وفي هذه المناسبة، قال فيليب كينغ، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: “أظهرت دراساتنا وحواراتنا مع المستخدمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أن المستهلكين يبحثون باستمرار عن خدمات مصرفية رقمية تمتاز بسهولة استخدامها وبساطتها إلى جانب تمتعها بمزايا تلائم نمط الحياة الحالي للعملاء الذين يميلون إلى استخدام عدة أجهزة متنقلة في آن واحد. وبناء عليه، قمنا بطرح تصميم جديد ومبتكر للخدمات المصرفية عبر الإنترنت بما يوفر تجربة مريحة وسهلة لكافة العملاء. وتأتي هذه الخطوة في إطار برنامج الابتكار الرقمي الذي ينفذه المصرف والذي سيتضمن إطلاق العديد من الخدمات والمنتجات الجديدة خلال الأشهر الاثني عشرة القادمة.”
ويمكن الوصول إلى المنصة الرقمية الجديدة، المتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية، عبر خدمة تسجيل الدخول مرة واحدة إلى عدة تطبيقات في الوقت نفسه، والتي تجمع بين أعلى درجات الأمان وسهولة الاستخدام، مع ميزات أمان معززة مثل أداة إدارة البطاقات التي تتيح للعملاء إيقاف بطاقاتهم بنفسهم في حال فقدان أو سرقة البطاقة. ويمكن للعملاء الدخول إلى الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني (www.adib.ae) بأمان عبر أجهزة مختلفة دون الحاجة إلى تركيب برنامج جديد، كما يمكن للمستخدمين الحاليين للخدمات المصرفية عبر الإنترنت تسجيل الدخول عبر اسم المستخدم وكلمة المرور الحالية الخاصة بهم.
ويُعد مصرف أبوظبي الإسلامي أول مصرف في دولة الإمارات يقدم خدمات مصرفية عبر الهواتف المتحركة بالاستعانة بتقنية “بيانات الخدمات التكميلية غير المقيدة (USSD)” من “اتصالات” في العام 2010. وبعد ذلك، طرح المصرف في العام 2014 تطبيق الخدمات المصرفية عبر الأجهزة الذكية، حيث تم تصنيفه من قبل العملاء كـ “أفضل تطبيق” من نوعه، وذلك في دراسة مستقلة أجرتها مؤسسة “آر إف آي” (RFI) للعام 2015.