دبي – مينا هيرالد: وقع كل من المستشفى الأمريكي دبي؛ أحد أبرز المستشفيات الخاصة في الرعاية الصحية في المنطقة ومتلايف؛ المزود العالمي لخدمات التأمين والمعاشات وبرامج مزايا الموظفين، اتفاقية تهدف لتوسيع نطاق الخدمات الطبية المقدمة حالياً بحيث تتضمن خدمات الرعاية الطبية والعلاج في العيادات الخارجية لحاملي بطاقات تأمين متلايف من الفئة الذهبية في مقر المستشفى الرئيسي وفي عيادة مدينة دبي للإعلام التابعة له.

يركز المستشفى الأمريكي دبي ضمن أهم أهدافه على إتاحة وصول أفراد المجتمع المحلي والإقليمي لخدمات الرعاية الصحية عالية الجودة بأسعار مناسبة. وتوفر الاتفاقية التي وقعها المستشفى مع متلايف جميع المزايا، مثل الفوترة المباشرة، لمجتمع أوسع من المرضى المحتاجين لخدمات الرعاية الأولية، في ظل مواصلة المستشفى سعيه لتوسيع نطاق مرافقه وخدماته من خلال المقر الرئيسي وعيادة الرعاية الأولية التابعة له في مدينة دبي للإعلام.

يتعاون المستشفى الأمريكي دبي مع نحو 80 شركة تأمين عالمية ومحلية بشكل مباشر أو غير مباشر. ويحظى حوالي نصف مرضى المستشفى بتغطية التأمين. كما تقوم شركات التأمين بإحالة الحالات المرضية المعقدة من أنحاء المنطقة إلى المستشفى الأمريكي دبي لكونه مركز امتياز طبي إقليمي يملك إمكانيات ومرافق متفوقة للرعاية الصحية من الدرجة الثالثة، بما في ذلك مركز أمراض القلب ومركز طب العظام واستبدال المفاصل، بالإضافة إلى وحدة إعادة التأهيل المتقدم التي افتتحت مؤخراً.

وفي هذا الصدد قال السيد بيتر ماكوسكي، الرئيس التنفيذي للمستشفى الأمريكي دبي: “تمثل خدمات التأمين محوراً أساسياً لتقديم خدمات الرعاية الصحية الخاصة، لذا فإن على المستشفيات ومزودي التأمين التعاون معاً بصورة فاعلة لإتاحة الوصول إلى هذه الخدمات. نرتبط بعلاقات تعاون وثيقة مع متلايف لسنوات عديدة، ويسرنا أن نوسع نطاق هذه الشراكة عبر الاتفاقية الجديدة والتي ستساهم بتعزيز الاستفادة من خدماتنا النوعية”.

من جانبه قال السيد ثيودور أليكساندريسكو، مدير عام متلايف الخليج: “يعتبر التأمين الصحي أحد المزايا الهامة جداً للموظفين في دولة الإمارات، وهو ما تؤكده نتائج دراسات متلايف التي شملت طيفاً واسعاً من الموظفين وأصحاب العمل في الدولة. يقدم المستشفى الأمريكي دبي خدمات الرعاية الصحية النوعية وفق المعايير الأمريكية، وهو ما يعزز مجموعة الخدمات والمزايا الواسعة التي نوفرها لحاملي تأمين متلايف”.