دبي – مينا هيرالد: أعلنت اليوم شركة “في إم وير”، الرائدة عالمياً في مجال تطوير البنى التحتية السحابية والأعمال المتنقلة، عن طرح حلول AirWatch® Express™ القائمة على السحابة لإدارة الأجهزة المحمولة MDM، ومصمم لتعزيز أداء الأجهزة وتشغيلها بسرعة. ويتميز الحل الجديد بسهولة تهيئة التطبيقات، والبريد الإلكتروني، والربط مع الشبكات اللاسلكية “الواي فاي” ضمن الأجهزة، وفي نفس الوقت تمكين آلية تشفير البيانات وجدران الحماية الأمنية الضرورية لبيئة اليوم.

ويقدم حل AirWatch Express إدارة للأجهزة المحمولة متاحة في متناول الجميع، وسهلة الاستخدام من قبل المستهلكين، فهي مبنية على ذات المنصة الخاصة بحل AirWatch من في إم وير، الذي يعتبر حلاً رائداً في مجال الإدارة المتنقلة للشركات. وبوجود هذا الحل المبسط، أصبح بإمكان المزيد من المؤسسات على الصعيد العالمي حماية أنفسهم من خلال توفير الحماية لأجهزة موظفيها، بواسطة عدة نقرات فقط. وبوجود هذا الحل المبسط، أصبح بإمكان المزيد من المؤسسات على الصعيد العالمي حماية أنفسهم من خلال توفير الحماية لأجهزة موظفيها، بواسطة عدة نقرات فقط.

في هذا السياق قال بليك برانون، نائب رئيس تسويق المنتجات وحوسبة المستخدم النهائي لدى شركة في إم وير: “تسببت الطبيعة التحويلية للحلول المتنقلة في بروز الأجهزة الطرفية المتنقلة لتصبح أجهزة الحوسبة الرئيسية للعديد من الشركات، التي أضحت حالياً تصارع من أجل مواكبة اتساع رقعة انتشار الأجهزة والتطبيقات. أما الحقيقة فتشير إلى أن إدارة الأجهزة المحمولة هي عملية آنية ومعقدة. كما يمكن حل AirWatch Express المؤسسات من دعم القوى العاملة المتنقلة والمتنامية بوترة متسارعة، دون الحاجة إلى خبرة تقنية أو فريق عمل إضافي في مجال تقنية المعلومات”.

أما الشركات التي تمتلك أقسام تقنية معلومات أصغر، أو ليس لديها قسم لتقنية المعلومات، فإنها بحاجة أيضاً إلى تلبية احتياجاتها الأساسية المتنقلة كباقي الشركات، ويعد حل AirWatch Express بالنسبة لها بديهي ومتوفر بأسعار في متناول الجميع، فهو لا يحتاج إلى مراحل تنصيب طويلة، أو التدرب عليه لمواكبة تقنية الهواتف المحمولة المتنامية بوتيرة متسارعة. ويوفر هذا الحل القائم على السحابة تجربة إدارة للأجهزة المحمولة (MDM) بديهية، وهو يعمل بتوافق كبير مع أنظمة التشغيل آبل، وماكنتوش، وآندرويد، و ويندوز 10.

علاوةً على ما سبق، يأخذ حل AirWatch Express بعين الاعتبار أيضا المخاطر الأمنية المرافقة لاستخدام الموظفين هواتفهم الذكية، والكمبيوترات اللوحية، والكمبيوترات المحمولة لأغراض العمل. واستناداً على نتائج تقرير التحقيقات في خروقات البيانات 2016 1، الصادر عن شركة فريزون، فإن أكثر ثلاث حوادث خروقات أمنية شيوعاً جاءت نتيجة حالات مرتبطة بالتكوين (التهيئة) أو المستخدم النهائي. ويحد حل AirWatch Express من هذه المخاطر الأمنية عبر تمكين الشركات من التحكم في هذه التكوينات، ومنع تسرب البيانات، ومسح بيانات العمل من الأجهزة عن بعد إذا فقدت أو سرقت، وأكثر من ذلك.

من جهة أخرى، يعتبر الحل AirWatch Express نقطة الانطلاق لتبني البرامج المؤسسية المتنقلة، فعندما يواجه العملاء حالات استخدام أكثر تقدماً، بإمكانهم وبكل بساطة الترقية إلى حزمة حلول أخرى من AirWatch لدعم استراتيجية الأعمال المتنقلة الموسعة.

الأسعار والتوافرية
يبدأ سعر AirWatch Express من 5.2 دولار لكل جهاز، وتتوفر في الأسواق بدءاً من اليوم. تستطيع الشركات زيارة الموقع الالكتروني: airwatchexpress.com من أجل شراء أو طلب تحميل نسخة تجريبية مجانية.