العقبة – مينا هيرالد: أعلنت شركة “واحة أيلة للتطوير”، إحدى أكبر شركات التطوير السياحي والعقاري المتنوع في المملكة الأردنية الهاشمية ومطور مشروع أيلة في العقبة، عن تسليم شقق الجزر لأصحابها ضمن منطقة المرسى التي تقع في قلب مشروع أيلة وتضم شققاً سكنية ووحدات تجارية وفنادق فاخرة.

ويأتي هذا الإعلان بعد استكمال المرحلة الأولى من شقق الجزر التي اشتملت على 150 شقة سكنية موزعة على جزيرتين وخمسة ابنية مطلة على المرسى. ويعكس تصميم شقق الجزر التي يجري تسليمها حالياً الطراز العربي العصري المتميز مع إطلالات واسعة على المساحات المائية لمنطقة المرسى وعلى وحدات الجزر المجاورة.

وبهذه المناسبة قال المهندس سهل دودين، المدير التنفيذي لشركة “واحة أيلة للتطوير”: “نحن سعداء بهذا الإنجاز المهم والإنتقال إلى المراحل التشغيلية لمشروع أيلة، تقدم فيه شقق الجزر أسلوب حياة عصري ومزايا فريدة للعيش ضمن منطقة المرسى والتي تعتبر منطقة متكاملة تتوفر فيها كافة وسائل الراحة”.

ولفت دودين أن تسليم وحدات شقق الجزر يعكس التزام شركة أيلة تجاه عملائها بتسليم جميع مشاريعها في الموعد المحدد ووفقاً للإجراءات المعتمدة، مشيراً إلى أنه مازال هناك فرصة للمستثمرين والمهتمين للتملك في هذا الجزء المهم من مشروع أيلة نظراً لموقعه المتميز بإطلالة مباشرة على الواجهة المائية لمنطقة المرسى”.

وأضاف دودين: “كما يسرنا الترحيب بأصحاب الوحدات السكنية في شقق الجزر ونتطلع قدماً إلى تلبية جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم وتوفير كافة وسائل الراحة لهم لتأمين أسلوب حياة راق ومتميز عند انتقالهم للعيش في بيوتهم الجديدة”.
وتعد شقق الجزر الموقع الأمثل للعيش ضمن مشروع أيلة نظراً لما تحتضنه من محلات تجارية وبيع بالتجزئة والمرافق الترفيهية عالية الجودة والشقق الفاخرة التي تقع على مجموعة من أربع جزر تتصل ببعضها البعض وباليابسة عن طريق جسر موجود في الجانب الجنوبي من بحيرة المرسى وقد تم تخطيط الشقق للسماح بحد أقصى من الخصوصية.

وتضم شقق الجزر مجموعة واسعة من وسائل الراحة والخدمات والمرافق المتخصصة مثل حمامات السباحة، ومناطق ألعاب للأطفال، ومواقف السيارات المظللة، والطوافات والمراسي، والشواطئ الخاصة، وخدمات التشغيل الثلاثي (الهاتف والانترنت والتلفزيون) وبوابات الدخول الذكية.

وتتألف الأبنية في شقق الجزر من طابقين إلى ثلاثة طوابق مع دوبلكس في الطابق الأرضي والطابق الأول ومرافق لرسو القوارب، أما الشقق في الطوابق الأعلى فتتميز بشرفة وحديقة خارجية صغيرة.

وتتمتع الوحدات السكنية فيه على الصعيد المعماري بأسلوب انتقائي دقيق ومتطور يتمثل بسقوفها المسطحة وهندستها المعمارية العربية المعاصرة من جدران الجصّ وقواعد حجرية وتفاصيل خشبية.

يذكر أن أيلة هي مجتمع متكامل، مُفعمٌ بالحياة يوفر مساكن راقية وأسلوب حياة عصرية بإطلالة مباشرة على الواجهة المائية، فضلاً عن سلسلة من أماكن الترفيه والمطاعم ومحلات التجزئة. وتمتاز “أيلة” عن غيرها في الأردن بوجود عدد من المنشآت الترفيهية والسياحية التي تم تطويرها وفقاً لأرقى المعايير العالمية وبأيدي أشهر المصممين والمهندسين المعماريين العالميين، حيث تضم “أيلة” أول ملعب للجولف بمواصفات عالمية من تصميم العالمي غريغ نورمان وأول أكاديمية لتعليم الجولف وأكبر مرسى لليخوت في الأردن. وتعمل “أيلة” بالارتقاء بالمنتج السياحي في الأردن من خلال توفير سلسلة من الفنادق والأبنية السكنية الفاخرة وخدمات الترفيه عالية الجودة مما يساهم في ترسيخ مكانة العقبة كمركز عالمي على خارطة السياحة والتجارة والترفيه العالمي.