دبي – مينا هيرالد: قال فهد البناي، الرئيس التنفيذي لشركة اكسيوم، إن توقعات المتسوقين في العاصمة الإماراتية بات يشهد تحوّلاً من التركيز على المنتج إلى التركيز على تجربة الاستخدام. وأشار إلى أن المتسوقين في أبوظبي يتألفون إلى حد كبير من أبناء جيل الألفية من الشباب الذين ينتمون إلى مواليد الحقبة الممتدة بين أوائل الثمانينات وبدايات الألفية الجديدة، لافتاً إلى أن هؤلاء يبحثون عن تجربة تسوق غير تقليدية يتاح أمامهم المجال فيها لتجربة المنتجات قبل اتخاذ القرار بشرائها.

وقال الرئيس التنفيذي لاكسيوم، كبرى شركات التجزئة العاملة في قطاع الاتصالات التنقلية بدولة الإمارات: “يتسم الزبائن اليوم بكونهم بارعين في الأمور التقنية ويعرفون تماماً ما يبحثون عنه في المنتجات التي يصبون إلى الحصول عليها، فهؤلاء لديهم متطلبات معينة، إذ إنهم يبحثون عن طرق لتحقيق أقصى استفادة من المنتجات وتعظيم استفادتهم مما يدفعون فيها من مال”.

وكشف البنّاي عن أن ما وصفه بـ “تعطّش المستهلكين” تجاه التسوق التجريبي” هو ما ألهمنا ابتكار متاجرنا النموذجية الجديدة، والتي نسعد بافتتاح أحدها للمرة الأولى في أبوظبي.”

ويعتبر متجر التسوق النموذجي الجديد، الذي افتتحته اكسيوم في “أبوظبي مول”، المتجر الثالث الذي يخضع للتجديد في دولة الإمارات بعد متجري “دبي فستيفال سيتي” و”دبي مول”، وهو السادس على صعيد المنطقة إثر افتتاح ثلاثة متاجر خضعت للتجديد حديثاً في المملكة العربية السعودية.

وكان التطوير المستمر الذي تشهده دبي فستيفال سيتي قد جعل منها وجهة تسوق مفضلة، تشتمل على ساحة جديدة لتناول الطعام تتسع لألفين وخمسمئة مقعد، ومنطقة تنزّه خارجية قُبالة خور دبي مطلّة على أفق دبي الجميل. علاوة على ما تقدّمه هذه الوجهة من مجموعة متميزة ومتزايدة من خيارات تناول الطعام والترفيه الخارجية التي تتم في الهواء الطلق، وكلها لا تبعد سوى بضع لحظات عن متجر اكسيوم النموذجي الجديد.

وأكّد البناي أن راحة الزبائن والتميز في الخدمة اليوم “تظلّ أحد أهمّ مفاتيح النجاح لأي عمل تجاري في سياق نمط حياة متسارع الخطى وبيئة تسوق تنافسية”، وقال: “بات بوسعنا اتباع أسلوب تسوق معتمد على مبدأ “محطة واحدة للتسوق” من شأنه أن يلبي متطلبات الزبائن على تنوّعها، نظراً لفهمنا العميق للسوقين المحلية والإقليمية”. وأضاف: “أصبح بإمكان المتسوقين الآن الحضور إلى أحد متاجرنا، وتجربة أحدث الأجهزة، ووسم ما يختارونه منها بطابعهم الشخصي، وتشغيلها وتفعيلها، والاشتراك في خدماتنا الموثوق بها والخاصة برعاية الزبائن ما بعد البيع، وكل ذلك تحت سقف واحد، فلا يغادر الزبائن المتجر إلا وقد حصلوا على منتج بمواصفات شخصية يتمكنون من البدء في استخدامه فوراً، مع تمتّعهم براحة البال، واطمئنانهم إلى حصولهم على القيمة المنشودة مقابل مشترياتهم”.

وحظي نهج التسوق الفريد الذي أطلقته اكسيوم بقبول واسع لدى الزبائن، انعكس بمعدّل نمو قدره 30 بالمئة في أعداد زوار المتاجر النموذجية التي خضعت للتجديد. وتشمل المتاجر المحدّثة على منطقة “إكس-كَستم”، وهي منطقة لتعديل المنتجات وتخصيصها تقدّم خدمات مثيرة للاهتمام هي الأولى من نوعها، تسمح للزبائن بإضفاء طابع شخصي على هواتفهم الذكية التي تُعتبر من أثمن مقتنياتهم.

وتتنوع الخدمات المقدمة في “إكس-كستم” لتشمل الطلاء بالذهب، والنقش، والأغطية الملونة، والطباعة بالأشعة فوق البنفسجية، والحماية الشفافة، والتطعيم بكريستال سواروفسكي، ما يسمح لمالكي الأجهزة بالتعبير عن شخصياتهم، سواء كان تشجيع المفضل من الفرق الرياضية أو الموسيقية، أو الظهور بمظهر فريد. ويتم الانتهاء من تقديم الخدمات كلها تقريباً في المتجر، ما يتيح المجال أمام الزبائن للفت الأنظار إليهم وإلى أجهزتهم التي أُكسبت طابعاً شخصياً، في أقل من 15 دقيقة.

وسيكون بوسع محبي التقنيات الحديثة الراغبين بالارتقاء بمظهر هواتفهم الذكية الاختيار من بين مجموعة واسعة من الإكسسوارات من علامات تجارية بارزة، مثل “بيتس” و”فيت بيت” و”جوبون” وجي بي إل” و”مونستر” و”مرلين” و”سانديسك”. وتقدم اكسيوم مجموعة مثيرة للاهتمام من أحدث التقنيات التنقلية تتنوع بين الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المتصلة، مثل أجهزة الواقع الافتراضي، وكاميرات التصوير بزاوية 360 درجة، وسماعات الرأس اللاسلكية العاملة بالبلوتوث.

كما تنتشر في أرجاء المتاجر النموذجية محطات للعروض المباشرة تمكّن الزبائن من تجربة بعض تلك الأجهزة والإكسسوارات المثيرة قبل اتخاذ القرار بشرائها، وهذا يشمل أكبر تشكيلة من أغطية الهواتف الذكية، ما يتيح المجال أمام المتسوقين للاختيار من بين تشكيلة واسعة من الأغطية الواقية التي تلبي جميع الأذواق؛ سواء المعاصرة أو الأنيقة أو الكلاسيكية. أما الشاشات المنتشرة على جدران المتاجر، فتجعل الزبائن يشعرون بالتفاعل الكامل مع ما في المتجر طوال الوقت.

كذلك فإن مكاتب الخدمة الجديدة التابعة لشركة “دو” في متاجر اكسيوم تتيح المجال أمام الزبائن للحصول على باقات اتصال متنوعة وجذابة وتفعيلها فوراً.

وسيكون بوسع الزبائن أيضاً الاستفادة من خدمات اكسيوم المتميزة ذات القيمة المضافة، والتي تشمل الضمان الممدّد، والحماية من التلف، والأولوية في التصليح، والاستلام والتسليم للتصليح، وعروض التبديل، والتي من شأنها أن تضمن للزبائن التمتع باستمرارية الاتصال.