أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “الياه للاتصالات الفضائية” (الياه سات) الشركة المشغلة لخدمات الاتصالات الفضائية التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، والتابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، عن توقيعها اتفاقية مع “باك داتاكوم ليمتد” لتصبح الشركة مزود خدمة جديداً لخدمة الإنترنت الفضائي “ياه كليك” إلى عدد أكبر من المستخدمين في باكستان.

منذ إطلاق “الياه سات” لخدمة “ياه كليك” في باكستان في 2015 وهي تعمل على توفير الاتصالات الفضائية للإنترنت للأفراد والشركات في المناطق المأهولة والنائية. وتأتي الاتفاقية مع شركة “باك داتاكوم” لتوفير وتوسيع إنتشار خدمة “ياه كليك” في مختلف أنحاء البلاد ضمن قطاعات معينة تفتقر إلى خدمات الاتصال سواء الأرضية منها أو الفضائية.
ويتطلع العديد من العملاء إلى الحصول على خدمات مستقلة مع سرعة في التركيب والتشغيل، ومنهم الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات، وهذا كله يمكن تحقيقه من خلال خدمات “ياه كليك”، ومعها يصبح بإمكان المستخدمين الاتصال بالإنترنت لإنجاز العديد من المهام مثل التخزين والنسخ الاحتياطي للروابط والاتصال. وتقدم “ياه كليك” دعماً إضافياً في باكستان يتضمن الدعم الفني والتشغيل وخدمة العملاء عن طريق شركة “باك داتاكوم ليمتد”.

وتغطي “باك داتاكوم ليمتد” 55 مدينة في باكستان وتعد واحدة من أكبر مشغلي شبكات البيانات. وتختص الشركة في تقديم حلول متكاملة لاتصالات البيانات بالاعتماد على الألياف الضوئية، وتقنيات الاتصالات الفضائية والراديوية، وتعمل الشركة مع العديد من القطاعات ومنها المالية والاتصالات والطيران والطاقة.

وفي هذه المناسبة، قال ديفيد مورفي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة ’الياه سات‘: “مع كل اتفاقية شراكة إقليمية نوقعها فإننا نجدد التزامنا بتقديم أحدث ما توصل إليه قطاع الاتصالات الفضائية إلى دول الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا”.

وأضاف مورفي: “”الياه سات” شركة إماراتية تأسست قبل عشرة أعوام، وأصبحنا اليوم على مستوى عالٍ يحقق طموح دولة الإمارات في مجال الاتصالات الفضائية. ولدينا نظام اتصالات فضائية متعدد الأغراض ومتكامل مع البنية التحتية الأرضية المشغلة له. ونطمح لتوسيع نطاق أعمالنا من خلال شراكات أعمال جديدة مثل اتفاقيتنا مع “باك داتاكوم” والتي تمثل رابع اتفاقية شراكة لنا في باكستان، ونحن نتطلع إلى الاستفادة من كافة فرص النمو والمتمثلة بشكل خاص في المشاريع الحكومية التي تغطي معظم أنحاء البلاد”.

ومن جانبه قال سيد حسين رضا، مدير عام – التسويق في شركة “باك داتاكوم ليمتد”: “نحن سعداء بتقديم مجموعة جديدة من المنتجات المتميزة، ولقد أثمر تعاوننا مع “الياه سات” عن فتح المجال أمام قطاعات جديدة في باكستان وفرصاً أوسع لزيادة مصادر دخلنا. ونحن واثقون من أن شراكتنا مع “الياه سات” ستمكننا من الدخول بقوة في القطاع الحكومي وقطاع المؤسسات، فضلاً عن تحقيق رضا العملاء من خلال توفير كل ما يحتاجون إليه تحت سقف واحد، ونتطلع إلى تحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه الشراكة القوية”.

وتتوفر حلول مخصصة من “ياه كليك” لدى “باك داتاكوم ليمتد” في باكستان اعتباراً من يونيو 2016، وستمكن هذه الحلول العملاء من الوصول المباشر إلى معلومات عن الأسواق العالمية وتوجهاتها، فضلاً عن تحسين إدارة البيانات والاتصالات بشكل فعال.