دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة بيفورت PAYFORT –الرائدة في تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي -اليوم تقديم خدمة “تقسيط” قيمة المشتريات عبر مواقع التجارة الإلكترونية، لعملاء البنك التجاري الدولي-مصر (CIB)، أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر.
الخدمة الجديدة تمكن شركات التجارة الإلكترونية من أن توفر لعملاء البنك فرصة سداد قيمة مشترياتهم من السلع أو الخدمات بالتقسيط، مما يعزز من القدرات الشرائية للمستهلك. وكانت بيفورت قد قدمت خدمة التقسيط العام الماضي في كل من مصر والإمارات والسعودية، وقد توسعت الخدمة حيث تشمل اليوم 15 بنكا على مستوى المنطقة العربية.

وقال السيد/ عمر سدودي، الرئيس التنفيذي للشركة: “أن برامج التقسيط تعد من أنجح الوسائل التي تمكن مواقع التجارة الإلكترونية من زيادة مبيعاتها للمستهلكين. وقد كشف التقرير السنوي الذي تصدره بيفورت حول تطور عمليات الدفع الإلكتروني في العالم العربي، أن ثلث الشركات ومواقع التجارة الإلكترونية الذي شاركوا في التقرير قد أجمعوا تقريبا على أن إتاحة خيار الدفع بالتقسيط هو أمر مهم، أو مهم جدا لنجاح أعمالهم.” وقال سدودي أن خدمة التقسيط التي تقدمها بيفورت، تجعل من السهل على مواقع التجارة الإلكترونية أن تتيح لعملائها خيار السداد بالتقسيط، مما ييسر عملية الدفع بالنسبة للمستهلك. وأضاف أن بيفورت سوف تساعد في توفير خيارات أكثر مرونة للسداد لنحو 350 ألفا من عملاء البنك التجاري الدولي عبر تحقيق التكامل بين خدمة التقسيط لدى البنك وبوابة بيفورت.

وتمكن خدمة “تقسيط” التي تقدمها بيفورت المستهلك من سداد قيمة مشترياته من مواقع التجارة الإلكترونية عبر أقساط شهرية، باستخدام بطاقة الائتمان ومن خلال البنك الذي يتعامل معه. وعبر توفير خيار السداد بالتقسيط، وفق أبسط وأفضل طريقة للمستهلك، فإن مواقع التجارة الإلكترونية يمكنها الاستفادة من النمو في قطاع المدفوعات الإلكترونية عبر التقسيط. وتتيح بيفورت اليوم خدمة التقسيط عبر 15 بنكا على مستوى المنطقة العربية، في مقدمتها مصر والإمارات والسعودية.

وقال السيد/ أحمد الصلاحي، المدير الإقليمي لمصر وشمال أفريقيا ومنطقة الشام بشركة بيفورت، “أن البنك التجاري الدولي-مصر (CIB) قد أكد نجاحه ليكون الخيار الأمثل أمام العملاء في السوق المصري، حيث يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات فائقة التميز، بما يلبي احتياجات العملاء، وهذا ما يفسر اختيار الكثير من المصريين لبطاقات الائتمان التي يصدرها البنك”. وأضاف: أن الاتفاق مع البنك يوفر لشركات ومواقع التجارة الإلكترونية من عملاء بيفورت، فرصا أفضل للتعامل مع مئات الألاف من حاملي بطاقات الائتمان التي يصدرها البنك التجاري الدولي، وهو يساهم في تعزيز القدرات الشرائية لحاملي تلك البطاقات.

وقالت أمنية مصطفى، مديرة ادارة البطاقات، “نحن نسعى جاهدين في البنك التجاري الدولي-مصر، لتقديم تجربة مصرفية مبتكرة لجميع عملائنا، ومساعدتهم على إدارة نفقاتهم بذكاء. وشراكتنا مع Souq.com، والتي تعد واحدة من كبرى تجار التجزئة الرائدين عبر الانترنت، تدعم جهود البنك واستراتيجيته الخاصة بتعزيز قيمة الطرح العام لحاملي بطاقات الائتمان الخاصة بالبنك التجاري الدولي-مصر”. وأوضحت مصطفى، “إن نظام التقسيط المقدم من البنك التجاري الدولي-مصر يوفر مرونة سداد المستحقات، حيث يُمكّن عملائه من إدارة التسديد على فترات زمنية مختلفة تصل إلى 36 شهرا. نحن متحمسون جدا لهذه الشراكة، التي من شأنها تعزيز الشراكة بين البنك التجاري الدولي-مصر وSouq.com في السوق المصرية، وتوفير قيمة مضافة لعملائنا”.

وعلى المستوى العالمي –والعربي أيضا-، تشير التقديرات إلى تزايد اتجاه المتسوقين إلكترونيا نحو تفضيل الدفع بالتقسيط لمختلف السلع والخدمات عبر تنوعها، حيث يوفر التقسيط للمستهلك مرونة مالية وقدرة شرائية أكبر، الأمر الذي يمكن معه تحقيق زيادة في المبيعات تصل إلى 7% على مستوى شركات التجارة الإلكترونية في المنطقة.

وتوفر خدمة التقسيط التي تقدمها بيفورت لشركات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسيلة بسيطة وأمنة وسهلة التطبيق بحيث تمكن تلك الشركات من أن توفر لعملائها خيار سداد قيمة مشترياتهم عبر أقساط شهرية. وتتيح الخدمة للمستهلك خبرة أكثر متعة في عملية السداد حيث أنه يحقق التكامل فيما بين عمليات شركات التجارة الإلكترونية من جانب وكذلك البنوك والشركات المصدرة لبطاقات الائتمان على الجانب الأخر، من أجل ضمان سرعة تنفيذ عملية الدفع.

وتعتمد المئات من كبريات شركات التجارة الإلكترونية في العالم العربي، على شبكة بيفورت في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني لعملائها بأسلوب عصري أمن وبسيط في الوقت ذاته، وفي مقدمتها شركة سوق دوت كوم Souq.com ودوبيزل Dubizzle.com ولاندمارك Landmark وجمبو للإلكترونيات Jumbo Electronics وفلايناس flynas والعربية للطيران Air Arabia ومسافرMusafir وبيت bayte وDrBridge و”جو إجازة” و”نور لخدمات الإنترنت” وخدمةBUSEET للمواصلات و Nature’s Gifts Stores وStyle Treasure أول بوتيك إلكتروني مصري، و SmartMartوأريكة وEventtus. وعبر الاعتماد على شبكة بيفورت، فإن تلك الشركات تستطيع إدارة عمليات الدفع بها بصورة آمنة وأكثر كفاءة في الوقت نفسه، مما يمكنها من التركيز أكثر على تنمية أعمالها، وتطوير خدماتها فضلا عن تقديم مزايا أكثر للمستهلك.

وتوفر بيفورت باقة متكاملة من حلول الدفع الإلكتروني الآمنة والمبتكرة التي تلبي احتياجات كافة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة وكذلك المؤسسات الحكومية وغيرها. كما توفر بيفورت للشركات والمستهلكين معدلات غير مسبوقة من الأمان في عمليات الدفع الإلكتروني وذلك في ضوء أن شبكتها قد تم تصميمها وفقا لأحدث التقنيات، كما أن معايير الأمان الأكثر صرامة التي تتبعها الشركة تتم وفقا للمتطلبات والالتزامات التي تفرضها صناعة بطاقات الدفع الإلكتروني العالمية. أن أنظمة وتقنيات السيطرة ومنع الاحتيال الإلكتروني لدى بيفورت تمكن المؤسسات من حماية نفسها ومستهلكيها، حيث أنها تضمن للشركة فرصة قبول عمليات أكثر للدفع وبمعدلات نجاح أعلى، في نفس الوقت الذي تمكن فيه شركات التجارة الإلكترونية من أن تحظى بقدرة كاملة على إدارة عملية الدفع، حيث يمكنها في حالة رغبة العميل في عدم إتمام عملية الشراء من رد ما تم دفعه دون حاجة للرجوع إلى بيفورت.